تقنيات متفرقة

إعادة تصميم واجهة مستخدم كاميرا جوجل الرئيسية على Pixel 8 و Pixel 8 Pro

لقد اقتربنا من الاطلاق الرسمي لسلسلة Pixel 8 إذا أخذنا في الاعتبار التسريبات الأخيرة ومواعيد الإطلاق السابقة. فمن المفترض ان تقوم جوجل بالاعلان عن هواتف Pixel الجديد في حدث الأجهزة هذا الخريف.

وعلى ما يبدو، هناك بعض ميزات البرامج المثيرة التي ستكون جزءًا من Pixel 8. وبصرف النظر عن التغييرات في التكرار الجديد لنظام أندرويد، تستعد جوجل أيضًا لتجديد تطبيق Google Camera الشهير بواجهة مستخدم جديدة.

ووفقًا لتقرير تم نشره بواسطة Android Authority، ستقوم بإحضار جميع عناصر التحكم في الكاميرا إلى أسفل واجهة مستخدم التطبيق. وستجعل الميزات داخل التطبيق أكثر سهولة ويسهل الوصول إليها.

تم نقل زر الإعدادات من الأعلى إلى الزاوية اليسرى السفلية، ويمكن الوصول إليه أيضًا عن طريق إيماءة التمرير لأعلى. وتظل لوحة الإعدادات بدون تغيير في الوقت الحالي.

علاوةً على ذلك، يضم الشريط الأسود الآن بعض الأوضاع والميزات الإضافية التي تساعد في تحسين قابلية الاستخدام بيد واحدة. يمكن للمستخدمين الآن التبديل بين وضعي الفيديو والصور من الشريط السفلي بجانب أيقونة الإعدادات.

تكشف لقطات الشاشة الخاصة بالكاميرا الجديدة عن واجهة مستخدم جديدة تتميز بأوضاع مختلفة بما في ذلك Action Pan و Portrait و Long Exposure و Photo و Night Sight و Panorma.

وتظهر أوضاع مختلفة طفيفة مثل Pan و Blue و Video و Slow Motion و Time Lapse لوضع الفيديو. يمكننا أيضًا رؤية تغيير طفيف في موضع زر تبديل الكاميرا الموجود الآن في الجانب الأيمن.

كما ان ميزات Long Exposure و Action Pan الجديدة ليست جديدة، فقد كانت جزءًا من Motion. ولكن، يمكن للمستخدمين رؤية علامات تبويب منفصلة لكل ميزة من الميزات.

حتى وضع التثبيت “Cinematic Pan” أصبح الآن “Pan.” وإلى جانب تعديلات واجهة المستخدم، من المتوقع أن يجلب الإصدار الجديد ميزة Staggered HDR و Segmentation AWB.

ستعمل Staggered HDR على تقليل وقت التقاط الصور بسبب التأخيرات الصغيرة بين الإطارات. وستضيف ميزة التجزئة AWB معالجة لاحقة أكثر ملاءمة لأجزاء الصورة لجعلها تبدو أفضل وأكثر دقة.

تم ايضًا ضبط ميزة Adaptive Torch لتحسين التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة عن طريق الضبط التلقائي لشدة الفلاش.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *