تقنيات متفرقة

هواوي تعلن عن تحديث HarmonyOS 4 بتصميم عصري وإختيارات أكثر للتخصيص

أعلنت العملاق الصيني مؤخراً عن تحديث HarmonyOS 4 الذي يأتي بواجهة مميزة بتصميم عصري جديد، مع إختيارات أكثر لتخصيص تجربة المستخدم في واجهة النظام.

قدمت هواوي خلال مؤتمر المطوريين للعام 2023 إصدارها الجديد من نظام التشغيل HarmonyOS 4، الذي يتضمن عدة تغييرات في التصميم، مع إختيارات أكثر لتخصيص الواجهة للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو إصدارات هواوي من الساعات الذكية.

ويدعم نظام HarmonyOS عدد 700 مليون من الأجهزة في الأسواق العالمية حتى الآن، والتي تختلف بين الهواتف والشاشات الذكية وأيضاً واجهة السيارات.

وتتضمن التغييرات الجديدة في واجهة HarmonyOS 4 إمكانية تخصيص نظام الخط في الواجهة، مع إمكانية تخصيص الألوان، والساعة، وأيضاً تصميم widgets، كما يمكن للمستخدم ضبط emoji ليكون خلفية للشاشة الرئيسية في الهاتف.

كما تقدم هواوي من خلال هذا الإصدار تحديث لمجموعة الإيموجي التي تتضمن الآن إختيارات متحركة، أيضاً يمكن ضبط تطبيق “Panorama Weather” لعرض يومي لأحوال الطقس على الشاشة، مع تحديث في الوقت الفعلي للتغييرات في أحوال الطقس.

كما تقدم هواوي هذا الإصدار بتحسينات في مركز الإشعارات الذي يتيح الآن تقسيم الإشعارات والتنبيهات وفقاً للمفضلة للمستخدم، أيضاً سيتاح للمستخدم لصق التنبيهات الصادرة من تطبيق محدد والرد مباشرة أو مراجعة هذه الإشعارات عبر مركز الإشعارات دون الحاجة لفتح التطبيق في البداية.

أيضاً على غرار نظام “Dynamic Island” الذي قدم من ابل في هواتف الأيفون، تقدم هواوي أيضاً ميزة “Live Window” التي تدعم إظهار الإجراءات الخاصة بالتطبيقات مباشرة في هذا الجزء بشرط دعم التطبيق لهذه الميزة.

ومن المقرر أن تكشف “Live Window” عن الإشعارات الخاصة بالتطبيقات والتنبيهات في الوقت الفعلي، كما يمكن النقر على هذا الجزء لتتسع النافذة لتقدم مزيد من التفاصيل للمستخدم.

أيضاً تتوفر هذه الميزة على هواتف هواوي والأجهزة اللوحية، كما تدعم في البداية تطبيقات هواوي، وبعض من تطبيقات الطرف الثالث التي تدعم الميزة.

كما تقدم هواوي من خلال تحديث HarmonyOS 4 مجموعة جديدة من بطاقات الويجت الخاصة بعدد كبير من التطبيقات، والتي تتميز بأحجام متنوعة وتدعم اللصق على الشاشة الرئيسية.

وتقدم هواوي في هذا الإصدار أيضاً نظام فائق السرعة لنقل الملفات وذلك عن طريق ضغط مجموعة من الملفات، النصوص، أو الصور ومن ثم نقل هذه الملفات بين التطبيقات أو الأجهزة التي تدعم نظام HarmonyOS.

أيضاً تتوسع هواوي بميزة “continuity” لتشمل واجهة السيارات، لدعم المستخدم بميزة مشاركة المحتوى والتطبيقات على واجهة السيارات.

يذكر أن الإصدار التجريبي العام من تحديث HarmonyOS 4 يتوفر بالفعل لعدد 34 من أجهزة هواوي التي تشمل سلسلة Mate50 وسلسلة P60 و Mate X3، على أن تضيف هواوي مزيد من الإصدارات لاحقاً.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *