المتصفح/النظامسوارة وساعات

قوقل تطلق الإصدار التجريبي الثالث من Android Wear 2.0 للمطورين

أعلنت شركة قوقل عن إطلاق الإصدار التجريبي الثالث من Android Wear 2.0 ليتم معاينته من قبل المطورين، حيث يأتي بواحدة من أهم المميزات الجديدة في متجر قوقل بلاي الذي ينتقل إلى معصم المستخدم.

تأجل إطلاق Android Wear 2.0 إلى المستخدمين من جديد حتى عام 2017، إلا أن الإصدار التجريبي الثالث انطلق إلى المطورين اليوم مع متجر قوقل بلاي كواحدة من المميزات الجديدة من قوقل لمستخدمي ساعات الأندوريد الذكية.

android-wear-2-0

بعد مرور شهرين تقريباً على إطلاق قوقل الإصدار التجريبي السابق لنظام تشغيل Android Wear 2.0 الذي اختصت به المطورين، تطلق من جديد اليوم قوقل إصدار جديد للمعاينة، مع مميزات رائدة تجلب قوقل بلاي للساعات الذكية.

ويعد انتقال قوقل بلاي لنظام Android Wear 2.0 إضافة مميزة من قوقل لا يحتاج معها المستخدم إلى الهواتف الذكية لاختيار التطبيقات للساعات الذكية، حيث يمكن للمستخدم من خلال قوقل بلاي على الساعة الذكية أن يتصفح التطبيقات ويبدأ تثبيتها بشكل مباشر على الساعة الذكية.

وتؤكد شركة قوقل أنه من خلال ميزة قوقل بلاي على الساعات الذكية، يمكن للمطورين الوصول بالتطبيقات إلى قطاع أكبر من المستخدمين، حيث يظهر قوقل بلاي على ساعات الأندويد بواجهة تقدم التطبيقات المقترحة للمستخدم في البداية، كما يدعم قوقل بلاي المستخدم في البحث عن التطبيقات عبر الأوامر الصوتية، لوحة المفاتيح، أو اختيار التوصيات المقترحة في التطبيقات.

أيضاً يمكن لهذه المميزات أن تدعم المستخدم في تحديد سريع للتطبيقات المراد تثبيتها، بشكل يتوافق مع الحجم الصغير للساعات الذكية، مع إمكانية التبديل بين أكثر من حساب في قوقل، كما تقدم قوقل أيضاً قسم للتطبيقات المفضلة للمستخدم على ساعات الأندوريد.

كما تدعم هذه الميزة إضافة تطبيقات مخصصة على الساعات الذكية دون الحاجة إلى تثبيتها في البداية على الهواتف، لذا قد تختار تطبيق لساعتك الذكية دون هاتفك الخاص، مع إمكانية تطوير تطبيقات حصرية للساعات الذكية فقط.

يأتي أيضاً الإصدار الثالث من Android Wear 2.0 الخاص بالمطورين، في تحديث للإخطارات، مع ميزة الرد الذكي الذي يتوفر في تطبيقات المراسلة في الإخطارات، إلا أن هذا التحديث المميز يقدم إلى المستخدمين خلال عام 2017، كبديل لإطلاقه في خريف هذا العام وفقاً لتصريحات قوقل السابقة، إلا أن إضافة قوقل بلاي إلى Android Wear 2.0 قد تستحق الإنتظار في النهاية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *