تقنيات متفرقة

Mediatek تؤكد دعم معالج Dimensity 9300 ببرامج محسنة لتشغيل Llama 2

أكدت شركة Mediatek في تصريحات مؤخراً على أن معالج Dimensity 9300 المرتقب من الشركة يأتي ببرامج محسنة للذكاء الإصطناعي لدعم تشغيل Llama 2.

كشفت MediaTek عن التعاون الذي يجمعها مع شركة Meta لتمكين لغة Llama 2 المطورة من شركة Meta في الهواتف والأجهزة الذكية عبر الجيل القادم من المعالجات.

وتشير التوقعات إلى إتجاه العديد من الشركات المطورة للشرائح لتمكين تطبيقات الذكاء الإصطناعي التوليدي من خلال الإصدارات القادمة من الشرائح.

أيضاً تشير التوقعات إلى أن إصدار MediaTek القادم من رقاقات المعالج هو معالج Dimensity 9300 الذي ينطلق بشكل رسمي لاحقاً هذا العام.

ومن المقرر أن يأتي معالج Dimensity 9300 بمجموعة من البرامج المحسنة التي تدعم تشغيل Llama 2 والأجهزة المحسنة لتعزيز آداء تطبيقات الذكاء الإصطناعي التوليدي في الجيل القادم من الأجهزة.

وتشير التوقعات إلى أن تشغيل تطبيقات الذكاء الإصطناعي التوليدي بشكل مباشر داخل الأجهزة سيدعم خصوصية المستخدم، حيث لن يحتاج لمشاركة البيانات الخاصة به سحابياً ليتم معالجتها.

من جانب أخر تشير التوقعات إلى أن معالج Dimensity 9300 يأتي بأنوية تشمل Cortex-X4 من Arm مع أنوية A720، وكرت الشاشة Immortalis-G720، على أن تعزز تكوينات المعالج تقنية الذكاء الإصطناعي.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *