مراجعات الأجهزة

مراجعة الهاتف المحمول HTC Desire 816

أعلنت HTC سابقًا عن هاتفها HTC Desire 816، ومن المعروف أن سلسلة Desire تتضمن أجهزة بمواصفات متوسطة، وقد يختلف مستواها فمنها ماهو يقترب لأداء الهواتف القوية، ومنها ماهو مخصّص للاستعمال الخفيف، وعند الحديث الهاتف الذي بين يدي فأنه يمتلك مواصفات رائعة جدًّا تجعله من أفضل الهواتف المتوسّطة، فماذا كان انطباعنا تجربة هذا الهاتف؟

المواصفات:

الأسمHTC Desire 816
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد156.6mm×78.7mm السمك 7.9mm
الوزن165  جرام
حجم الشاشه5.5 أنش
درجة وضوح الشاشههي720 في 1280 بكثافة بيكسلات 276 ppi
نوع الشاشهSuper LCD 2
طبقة الحمايهCorning Gorilla Glass 3
البطاريه2600 ملي أمبير
السعه الداخليه8 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم ويمكنك رفع السعة إلى 128 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 13 ميجابيكسل
الكاميرا الأماميه5  ميجابيكسل
تصوير فيديونعم,  بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه الكاميرا الأماميه 720p بسرعة 60 أطار بالثانيه
NFCنعم
الشبكات
الجيل الثانيGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
الجيل الثالثHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
الجيل الرابعنعم
البلوتوثv4.0
المعالجQualcomm APQ8064T Snapdragon 400 بسرعة 1.6  جيجاهرتز رباعي النواة
معالج الرسومياتAdreno 305
الذاكره العشوائيه1.5 جيجابايت
منفذ microUSB  v2.0
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 a/b/g/n
  • A-GPS
  •  Wi-Fi Direct
  • DLNA
النظامAndroid 4.4.2

 

المراجعة الفيديو:

التصميم:

IMG_6151

الهاتف يمتلك هيكل ضخم نظرًا لحجم الشاشة الذي يبلغ قطره 5.5 انش، بالإضافة إلى حواف الشاشة الكبيرة نسبيًّا. بشكل عام هيكل الهاتف جميل جدًّا وهو مانعتاده دائمًا من HTC، لكن المستغرب من HTC كشركة تعتم بالتصميم وفخامة المنتج أنها استعملت البلاستيك أو البولي كربونايت تحديدًا في صناعة هيكل الهاتف، والذي جعلني أتعجّب أكثر هو استعمالها للبلاستيك اللمّاع من الخلف، وبالتالي سوف تظهر البصمات بكل سهولة بمجّرد لمسك للغطاء الخلفي، كما أنه سهل الخدش و سريع الاتّساخ.

بما أن المواد المصنّعة هي من البلاستيك فبالتالي سنحصل على وزن خفيف بالنسبة لحجم الهاتف، فوزن الهاتف هو 165 جرام هو بزيادة خمسة جرامات عن وزن الهاتف HTC One M8. أبعاد الهاتف أعتبرها مقبولة بالنسبة لهاتف بهذا الحجم كني كنت أتمنّى أن تكون أقل. الهاتف بسمك 7.9mm وهو شيء جيّد أيضًا بالنسبة للهواتف.

الشاشة:

IMG_6154

شاشة الهاتف كما أسلفنا فهي كبيرة الحجم تبلغ قطرها 5.5 انش، مما يجعلنا نصنّف هذا الهاتف كـ”فابلت”. بالنسبة لنوعية الشاشة فهي Super LCD 2، وبدقّة 720 في 1280 بكسل. الملاحظ أن الدقة ونوعية الشاشة هي نفسها في الهاتف HTC One mini 2، لكن بما أن حجم الشاشة أضخم فإن كثافة البكسلات قلّت إلى 276ppi.

ننتقل من الأرقام إلى التجربة على أرض الواقع. الهاتف على الرغم من أنّه من فئة متوسطة إلّا أن ذلك لا يعني في كل حال أن الشاشة لن تكون جيّدة، فما رأيناه في هذا الهاتف يعكس ذلك المفهوم، فالدقّة في هذا الهاتف ممتازة على الرغم من كِبَرِ حجم الشاشة، إلّا أنّ هذا لم يكن ليؤثّر بشكل كبير في دقة الشاشة، فالبكسلات سيصعب عليك رؤيتها طالما أن عينك تحافظ على المسافة المتوسّطة بينها وبين الشاشة، لكن عند الدقيق إلى الشاشة ستبدأ تلاحظ البكسلات.

ألوان الشاشة هي من أجمل ما رأيت، وهذا متوقّع من شاشات Super LCD 2. الألوان تظهر بشكل ممتازة ومشبعة بشكل جيّد. اللون الأسود باهت قليلًا، كذلك اللون الأبيض يظهر بشكل ممتاز.

زوايا الرؤية ممتازة بشكل عام، لم نلحظ مشكلة فيها.

الأداء والبطّارية:

IMG_6155

الهاتف يمتلك معالج Snapdragon 400، رباعي الأنوية بتردّد 1.6GHz، ويمتلك معمارية Cortex-A7. لدينا أيضًا الذاكرة العشوائية بحجم 1.5GB (بيانات الهاتف تقول أنه 1.3GB). كذلك يمتلك ذاكرة تخزينية بحجم 8GB، نعم إنها قليلة لكن لا تقلق فالهاتف يمتلك منفذ للذاكرة الإضافة حتى 128GB.

مواصفات الهاتف مناسبة لهاتف متوسّط، والأداء كان ممتاز بشكل عام، حيث سبق وإن اختبرنا الهاتف من خلال برنامج Antutu Benchmark وحقّق هذا الهاتف 21707 نقطة. أداء الهاتف من ناحية المعالجة المركزيّة ممتاز وكافي لتشغيل تطبيقات وأدوات نظام الأندرويد.

بالنسبة لمعالج الرسوميّات فهو من نوع Adreno 305، وهو ممتاز بالنسبة لهاتف متوسّط، فقد حقّق هذا المعالج في نتائج البنشمارك 4827 نقطة. قمنا أيضًا بتجربة الهاتف مع الألعاب القوية مثل The Walking Dead S1، وكذلك Asphalt 8:Airborne وكلاهما تعملان بشكل ممتاز على الهاتف، قمنا أيضًا بتجربة ألعاب بسيطة مثل 2048 و Dots و Jupiter Jump وكانت تعمل بسلاسة.

البطّارية في هذا الهاتف هي أقوى من HTC One mini 2، حيث أصبحت 2600mAh. الهاتف سيعطيك مدة متوسّطة من الاستخدام، حيث استمر لمدة 15 ساعة تقريبًا، ومع استخدام خفيف، لكن Wi-Fi و كذلك شبكات 3G كانت تعمل طوال وقت.

الكاميرا والصوت:

IMG_6158

 

الهاتف يمتلك كاميرا بدقة 13MP مدعومة بفلاش LED أحادي، وتصوير فيديو بدقة 1080p في 30 إطار في الثانية، أو بدقة 720p في 60 إطار في الثانية. مواصفات الكاميرا هي نفسها في HTC One mini 2 لذلك يمكنك القول أن نتائج التصوير هي مطابقة للأخير، وهي ممتازة بشكل عام ربّما تفاصيل الصورة لا تظهر بشكل واضح، لكن هي ممتازة في التصوير الليلي وفي الإضاءة الخافتة. كذلك التصوير الفيديو ممتاز، أيضًا لا ننسى أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5MP وبالتالي سوف تعطيك تفاصيل ممتازة، لا تتوقّع الشيء الكثير فهي لم تتميّز عن أغلب الهواتف من ناحية التصوير الأمامي.

أحد حسنات شركات HTC في تقنيات الصوت التي في هذا الهاتف، فـHTC أحسنت هذه المرة -ككل مرة- باختيار مخارج الصّوت، فهي من الأمام وبالتالي الصوت سيكون موجّه لمستخدم الهاتف مباشرة. جودة الصوت وعلوِّه رائعة جدًّا وهذا أمر متوقّه من HTC.

النظام:

IMG_6179

الهاتف يعمل بنظام Android 4.4.2 بواجهة Sense 6. الهاتف هو بآخر إصدارات الإندرويد وهو الكتكات، نعم هنالك إصدارات أحدث لكن الفارق بينها بسيط جدًّا ولا يكاد يُذكر. أما بالنسبة للواجهة فهي لم تتغيّر أيضًا، فهي لا تزال تلك الواجهة جميلة المظهر، والتي تمتلك بعض التقنيات والبرامج المفيدة حقيقة. على سبيل المثال تطبيق Kid Mode وهو تطبيق مخصّص للأطفال يمكنه الرسم والتعلّم واللعب في هذا التطبيق. هنالك أيضًا تطيبق Car وهو واجهة مخصّصة للقيادة بشكل خاص، بحيث ستظهر الأيقونات مكبّرة، والتطبيقات معدّلة بشكل يسهل الوصول إليها أثناء القيادة، لكن بكلا الأحوال لا تستخدم هاتفك أثناء القيادة، حياتك أولى! تطبيق Zoe غير مدعوم حاليًّا لكن سيتم دعمه لاحقًا، حسب ما ذكرته HTC.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. بالنسبة HTC 816 الابيض منو ..هل وش الموبيل من نفس البلاستك اللى فى الظهر ولا اللى هو شديد الاتساخ زى اجهزة نوكيا لوميا الحديثة ؟
    برجاء الرد

  2. الجهاز ممتاز من ناحية الشكل والفخامه وسرعه الانترنت والتحميل ولكن الكاميرا سيئه جداااااا جدا

  3. والله حرام الكاميرا تقيمه 6 و نوكيا لوميا 830 7.8 وكاميرته الخلفيه 10 اما اتش تي سي ديزاير 816 13 و الاماميه هنا 5 وهناك مو مكتوب بس تقول من السلبيات الكاميرا الأمامية و موازنة اللون الأبيض في الكاميرا الخلفية ثم تحط الكاميرا تقيم اعلا ?????????????

    1. اتش تي سي ديزاير افضل بكثير وسعره بجرير 1249 و اكسترا 1099 و الجي جي 3 بت بي 999 في جرير واكسترا 1249 وعمومن اتش تي سي ديزاير 816 افضل جوال بسعرمن 800 الا 1500

  4. الجهاز ممتاز عله سعره و هو معاي واشوفه جهاز ليس متوسط بل عالي وسعر ممتاز وهو افضل جوال بقيمته افضل من ال جي جي 3 بيت و جالكسي اس 5 ميني و سويت مقارنه سرعه بينه و بين جالكسي اس 5 الفرق بسيط ما يلا حظ ابدن و كمان ال جي جي 3 بس الفرق كان اكثر بجوي ولاكن كمستخدم بينه وبين اس 5 مافي شي راح تحسو غير بعد فتره ومن وجه نظري افضل جوال متوسط ولاكن عندي جوال قويييييي

  5. عيد مبارك للجميع،
    بس بحب ألفت النظر للخطأ بالمعلومات حيث الجهاز لايدعم تقنية NFC ، كما أنه غير مزود بأية طبقة حماية للشاشة من غوريلا غلاس ولا غيرها، كما أن النسخة ثانية الخط لاتدعم تقنية 4G, بتمنى يتم تصحيح المعلومات وشكرا بالتوفيق

  6. الجهاز اكثر من رائع من حيث الشكل والتصميم و رُفع الجهاز والصوت والسعر رائع جدا والكامرة رائعة لكن من غير الفلاش من الاجهزة القليلة اللي عجبتي اقتنائها، انصح به وبشده، العيب الوحيد مكان زر الفتح وسرعة غلق الكامرة

  7. انا املك الجهاز و هو فعلا جهاز رائع بمواصفاته القوية نسبيا و سعره الذي لا يتجاوز 1200 درهم اماراتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *