الهواتف النقالة

معالج A7 سيكون معالج iPhone 5S

ليس أمرًا غريبًا في أن نرى معالج A7 الذي سيتم الإعلان عنه قريبًا هو المعالج المعتمد في الهاتف iPhone 5S، لكن ما تسرب هو تأكيد فقط لمعالج الـiPhone 5s القادم، حيث ذكر مراسل Fox news السيد Clayton Morris عبر حسابه في تويتر أن الهاتف iPhone 5S سيكون بمعالج A7 الذي يعطي زيادة من ناحية الكفائة قدرها 31% عن معالج A6 المستخدم في الهاتف iPhone 5، لكن مع ذلك نحن لا نعلم هل هذه الزيادة ستكون في معالج الـCPU أو في الـGPU. المعالج سيتضمن أحدى معمارية ARMv8 التي تعطي زيادة في كفائة المعالج قدرها 20% كما أنها تدعم 64bit. بالإضافة إلى ذلك فالـiPhone 5S سيكون بمعالج آخر خاص لمعالجة الصور، وشخصيًّا أعتقد أن هذا المعالج سيكون لتقنية Lyro والتي سبق وأن اشترت Apple لهذه التقنية بعض براءات الإختراع. تقنية Lyro إن لم تكن تعلم عنها مسبقًا، هي تتيح لك إمكانية التعديل على الصور حتى لو كان ذلك بعد التصوير.

بالطبع لن تهدأ الإشاعات حتى تعلن Apple عن هاتفها والذي سيكون في العاشر من سبتمبر حسب ما تسرب. ويبدو أن هذه المرة لن تكتفي Apple بالإعلان عن iPhone 5S بل إنها ستعلن لأول مرة عن iPhone 5C رخيص الثمن بمواصفات متوسطة وبخامة البلاستيك.

[Phone Arena]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. انتم يالمدرسيين
    اشغلتونا بلاخطاء الاملائية
    احنا مياهمنا اهم شي لايخطئ بكتابة مواصفات الجهاز

    احس ان بعضكم يدخل الموقع بس عشان يطلع الاخطاء وماتهمكم الاخبار التقنية

  2. محمد القبلان .. بغض النظر عن الموضوع حبيت أقلك انك من الكتاب اللي احترم كتاباتهم ، فبالرغم من صغر سنك إلا أنك من قلة مستخدمي الاندرويد الغير متعصبين ، والكلام يشمل جميع كتاب التقنية بلاحدود لكن انت بالذات لأن أغلب اللي في سنك تفكيرهم تعصبي طفولي وانت تفكيرك أرقى من كثير كتاب كبار
    اتمنى لك التوفيق ولكل فريق موقع التقنية بلاحدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *