الهواتف النقالة

جوجل ترد على تفاخر و اتهامات ستيف جوبز

قام ستيف جوبز بتصريح هجومى على جوجل و نظامها اندرويد عندما قال ان هناك حوالى 230,000 جهاز مزود بنظام iOS يتم تفعيلها يوماً  , كما اضاف انه يشك بان الشركات المنافسة – جوجل ضمنياً – تعطى ارقام مضللة تشمل الترقيات التى تجرى لانظمتها و ليس ارقام تفعيل الاجهزة فقط .

و قد جاء بيان جوحل ردا على ذلك بالتالى ” الارقام الخاصة بتفعيل اجهزة اندرويد لا تشمل اى ترقيات و الحقيقة ان ارقمانا الا عن جزء من حصة اندرويد بالسوق عبر الاجهزة التى تدعم خدمات جوجل رسميا”

و هذا بالفعل حقيقة بما ان نظام اندرويد مفتوح المصدر (مبنى على نواه لينكس ) فهناك الكثير من الاجهزة التى تحمل نظام اندرويد خارج ترخيص خدمات جوجل , إذت فالرقم الحقيقى لاجهزة اندرويد فى السوق اكبر بكثير من ما اعلنت عنه جوجل  , فالمقابل نظام iOS مغلق لا يوجد الا على اجهزة ابل الرسمية

و كان اخر تصريح من جوجل انهم يفعلون اكثر من 200,000 جهاز اندرويد مع سيطرة النظام على نسبة 17.2 % من سوق الهواتف الذكية مقابل 14.2 لـ iOS  , نجاح ثورى لاندرويد الحديث على السوق ان يتفوق على نظام الايفون ذو الشعبية و الاقدمية فى مجاله .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. هههه هاذ فهلامسكين لان ما حاس ان الاندرويد لايزيد زيادة طبيعية كبقية الانظمة بل يقفز وسيستمر بالقفز طالما ان ليس هنالك منافس حقيقي حتى الان

  2. هههههههههههه مسكين جوبز
    كله سنه او 2 وكل الي مو سامعين بحياتهم بغير تحفت ابل يعرفوا اندرويد ويسووله باي باي

    لسه في وندوز فون 7 واكيد نوكيا بتسوي شي
    وسلالالالالالالام على العقد

  3. لا اعرف كيف تريد ابل بنظامها المغلق والذي لايعمل باجهزتها ان تنافس نظام اندرويد المفتوح والقابل للعمل في كل البيئات وكل الاجهزة ؟!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *