تقنيات متفرقة

سامسونج تستعد للإعلان قريباً عن رقاقة معالج EXYNOS 2100 بدقة تصنيع 5 نانومتر

تستعد العملاق الكوري للإعلان قريباً عن إصدارها الجديد من رقاقات المعالج EXYNOS 2100، الذي يتميز بدقة تصنيع 5 نانومتر، والذي يدعم سلسلة Galaxy S21 العام المقبل.

تعد كلاً من سامسونج وTSMC كبرى الشركات المصنعة لرقاقات المعالج في العالم، حيث شركة TSMC تتصدر غالباً الترقية الجديدة في عمليات تصنيع الشرائح، إلا أن أحدث التقارير أكدت على أن سامسونج قد بدأت بالفعل في العمل على الشرائح المميزة بدقة تصنيع 5 نانومتر ne2.


اعلان





كما أكد التقرير الذي نشر اليوم على أن العملاق الكوري تعمل بجهد أكبر ليحقق Exynos 2100 الترقية المطلوبة لمنافسة الشرائح الأخرى لاحقاً في الأسواق، ولدعم سلسلة Galaxy S21 العام المقبل بآداء أفضل.

ولقد جاءت تفاصيل جديدة حول رقاقة Exynos 2100 على صفحة @MauriQHD، حيث تشير التوقعات إلى أن الرقاقة ستنطلق بعنوان Exynos 1000، كما أكدت صفحة @MauriQHD على أن شركة سامسونج لديها التقنية المطلوبة لبدء إنتاج هذه الرقاقة قريباً، حيث تخطط سامسونج لإختيار الموعد الأفضل لكشف النقاب عن هذا المعالج.

كما تشير التوقعات إلى أن سامسونج تبحث عن الموعد الأفضل لإصدار معالج Exynos 2100 وفقاً لحركة المبيعات، وبعض المؤشرات الأخرى، ومن المتوقع أن تتجه سامسونج لجذب الأضواء بعيداً عن رقاقة كوالكوم القادمة Snapdragon 875.

يذكر أن التسريبات لم تأتي على الكثير من التفاصيل حول رقاقة معالج سامسونج Exynos 2100، إلا أن بعض التسريبات كان قد أكدت في وقت سابق على أن الرقاقة تأتي بآداء أفضل من رقاقة Exynos 990، لذا نترقب مزيد من التفاصيل حول خطط العملاق الكوري لهذا المعالج خلال الفترة القادمة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق