تقنيات متفرقة

تقرير يؤكد على عودة الكثير من الشركات لتوريد تكوينات الهواتف الذكية لهواوي من جديد

نشرت صحيفة Financial Times تقرير يؤكد على بدء تخفيف القيود الأمريكية التي فرضت على العملاق الصيني خلال الفترة القادمة، حيث إستطاعت الشركات الموردة لتكوينات الهواتف الذكية الحصول على ترخيص للعمل مع هواوي من جديد.

تستعد الشركات الموردة لتكوينات الهواتف الذكية للعمل مع العملاق الصيني هواوي من جديد خلال الفترة القادمة، بعد أن نجحت هذه الشركات في الحصول على ترخيص من الإدارة الأمريكية، والذي تشترط فيه الولايات المتحدة عدم توريد تكوينات شبكات 5G.


اعلان





كانت كبرى الشركات الموردة لشركة هواوي قد حصلت بالفعل على ترخيص خلال الفترة الماضية للعمل مع هواوي من جديد، حيث إستطاعت Samsung Display أن تحصل على ترخيص لتوريد لوحات الشاشة، كما أشار بعض المحللين إلى حصول كلاً من سوني وOmniVision على ترخيص أيضاً لتوريد مستشعرات الكاميرة لشركة هواوي.

أيضاً يشير تقرير أخر إلى أن شركة سوني واجهت خلال الفترة الماضية إنخفاض في المبيعات نتيجة لإيقاف شحنات شركة هواوي، لذا حرصت الشركة للحصول على ترخيص العمل مع هواوي من جديد.

من جانب أخر يؤكد تقرير المحلل Mr. Lee على إمكانية حصول كلاً من كوالكوم و MediaTek على ترخيص للعمل مع هواوي أيضاً، لمعالجة أهم العقبات التي تواجه العملاق الصيني في إنتاج وتطوير الهواتف الذكية.

يذكر أن التقرير لم يؤكد على خطط الإدارة الأمريكية للترخيص لشركة TSMC من جديد لبدء العمل مع هواوي وتطوير رقاقات Kirin، أيضاً لا يمكن التأكيد في الوقت الحالي على إمكانية ترخيص خدمات وبرمجيات جوجل لشركة هواوي، إلا أن عودة سلاسل التوريد سيدعم هواوي في بدء تطوير هواتفها الذكية التي تمثل على نصف إيرادات الشركة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق