تقنيات متفرقة

كوالكوم تكشف عن رقاقة الصوتيات S5 Gen 3 والإصدار الأقل تكلفة S3 Gen 3

أعلنت شركة كوالكوم مؤخراً عن الجيل الجديد من شرائح الصوتيات التي تتضمن S5 Gen 3 من الفئة المميزة، وQualcomm S3 Gen 3 من الفئة المتوسطة.

يأتي الجيل الثالث من شرائح الصوتيات بمعالجة أقوى، مع آداء بتزامن أسرع في مميزات الذكاء الإصطناعي في رقاقة S5 Gen 3.

أيضاً تقدم الشرائح الجديدة تحسينات في جودة الصوتيات، كما تدعم الأجهزة المدمجة في الرقاقة برنامج Qualcomm للصوتيات والموسيقى أو برنامج “Music Extension”.

كما تتميز رقاقة Qualcomm S5 Gen 3 بوحدة معالجة مركزية بسرعة 200 ميجاهرتز، مع ذاكرة DSP بسرعة 350 ميجا هرتز أي أكبر 1.5 مرة مقارنة بالإصدار السابق، أيضاً تضم الرقاقة مسرع خاص لتقنية الذكاء الإصطناعي لقوة حوسبة 50 مرة أفضل.

ويمكن أن تدعم هذه المميزات آداء أفضل في إلغاء الضوضاء، ومعالجة الصوتيات، كما تتضمن الرقاقة أجهزة مخصصة لتعويض فقدان السمع، ودعم وضع الشفافية.

من جانب أخر تقدم كوالكوم شريحة Qualcomm S3 Gen 3 منخفضة التكلفة بآداء أسرع وترقية، حيث تأتي باثنان من أنوية في وحدة المعالجة بسرعة 80MHz، وتم تعزيز ذاكرة DSP إلى سرعة مزدوجة 240MHz، كما تدعم الرقاقة محرك كوالكوم لتقنية الذكاء الإصطناعي إلا أنها لا تتضمن مسرع.

ويدعم هذا الإصدار ميزة Google Fast Pair، وتقنية كوالكوم “TrueWireless Mirroring”، ومن المقرر أن تدعم رقاقات S3 وS5 بث الصوتيات بأعلى جودة بإستهلاك طاقة 4 مللي أمبير فقط.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *