تقنيات متفرقة

التغييرات الجديدة في واجهة IOS 14 لم تحظى بترحيب كافة المستخدمين

دفعت شركة ابل مؤخراً بتحديث IOS 14 للمستخدمين، والذي يجلب بعض التغييرات في واجهة النظام، إلا أن هذه التغييرات لم تكن مصدر جذب لكافة المستخدمين.

كشف ZDNet عن بعض المشاكل التي طرأت على واجهة النظام مع إطلاق ابل لتحديث IOS 14، حيث أكد الموقع على أن الواجهة الجديدة غير منسقة بشكل جيد.

كما أشار تقرير موقع ZDNet إلى أن مثل هذه المشاكل التي رصدت مع التغييرات المقدمة من مايكروسوفت في منصة ويندوز، والتي تأتي نتيجة لجمع الشركات بين الواجهات الجديدة والقديمة للنظام، مما يؤدي في النهاية إلى واجهة غير منسقة كما في iOS 14.

ولقد قدم الموقع مثال يؤكد على المشكلات الجديدة التي طرأت مع تغيير الواجهة، حيث يظهر نظام إدخال التوقيت على سبيل المثال في نافذة صغير تستبدل أسلوب التمرير القديم، حيث سيكون على المستخدم إدخال التوقيت عن طريق لوحة المفاتيح، وهو أسلوب أفضل لإدخال التوقيت إلا إن العناصر تظهر بحجم صغير يمثل صعوبة في عملية الإدخال باللمس.

أيضاً يظهر عدم التناسق في الجمع بين الواجهة القديمة والحديثة للنظام في الإعدادات، حيث أدت التغييرات الجديدة في تطبيق الإعدادات إلى صعوبة تحديد موقع بعض الإعدادات، فعلى سبيل المثال إعدادات صورة داخل صورة تتوفر في الإعدادات العامة، بينما تتضمن الإعدادات الرئيسية ورق الحائط، والشاشة الرئيسية، وسطوع الشاشة فقط.

من جانب أخر تظهر “Personal Hotspot” في تبويب خاص في القائمة الرئيسية، كما تظهر أيضاً في تبويب “Cellular” في الإعدادات، لذا فإن التنظيم العام للإعدادات غير منسق أو منظم بشكل جيد، كما تظهر مزيد من المشكلات مع تثبيت عدد أكبر من التطبيقات على الهاتف.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *