الهواتف النقالة

براءة إختراع لهاتف من موتورولا يدعم الطي الرأسي إلى الخارج

سجلت موتورولا براءة إختراع جديدة مؤخراً في تصميم الهواتف القابلة للطي، حيث يدعم التصميم المبتكر من موتورولا الطي إلى الخارج بشكل رأسي.

تستمر الشركات المصنعة للهاتف في البحث عن رؤية جديدة في تصميم الهواتف القابلة للطي، وتعد شركة موتورولا أحدث الشركات التي تسجل براءة إختراع جديدة في تصميم هذه الفئة من الهواتف.

كانت شركة موتورولا من بين الشركات الأولى المطورة للهواتف القابلة للطي، إلا أن الشركة لم تقدم إصدار جديد من هذه الفئة رغم مرور عام ونصف تقريباً على إطلاق إصدارها السابق Moto Razr ونموذج 5G من الهاتف.

ولقد سجلت موتورولا براءة الإختراع الجديدة في WIPO، حيث تكشف ملفات براءة الإختراع عن هاتف بتصميم طويل وأقل إتساع بملامح تصميم هاتف Razr، إلا أن الإصدار الجديد يتميز بشاشة تدعم الطي إلى الخارج لتنقسم الشاشة إلى اثنان من الشاشات صغيرة الحجم.

كما تكشف ملفات براءة الإختراع عن جزء بارز من الإطار في الجزء العلوي من الشاشة والذي يتضمن الكاميرة الخارجية للهاتف، لذا يأتي الجزء السفلي من الهاتف بحجم أصغر.

أيضاً يتضمن تصميم الهاتف مفصل فعلي يعمل على خفض نسبة تجعد الشاشة، وحجب الفجوات، كما يتضمن تصميم الجهاز أجزاء متحركة لدعم آلية فتح وطي الهاتف بسلاسة.

يذكر أن براءة الإختراع مازالت في المرحلة الأولية في الوقت الراهن، أيضاً لم تؤكد موتورولا على إنتقال التصميم إلى مرحلة التنفيذ خلال الفترة القادمة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *