تقنيات متفرقة

مايكروسوفت تؤكد على إلغاء خططها للإستحواذ على TikTok

أكدت شركة Microsoft في تصريحات أصدرتها مؤخراً على فشل المحادثات الي أجريت للإستحواذ على تطبيق TikTok بعد رفض شركة ByteDance العرض الذي تقدمت به عملاق البرمجيات.

أشارت بعض التسريبات في الفترة الأخيرة إلى أن مايكروسوفت قد نجحت في الإستحواذ على الجزء الخاص بعمليات TikTok في سوق الولايات المتحدة، واليوم تصدر مايكروسوفت تصريح رسمي لتنفي هذه الإدعاءات.

إستغرقت عملاق البرمجيات بضعة أسابيع في محاولة إتمام عملية الإستحواذ على TikTok مع الشركة المالكة ByteDance، إلا أن مايكروسوفت فشلت في النهاية في إقناع شركة ByteDance الصينية بإتمام هذه الصفقة.

ولقد أكدت مايكروسوفت على سعي الشركة للإستحواذ على TikTok بهدف تأمين وحماية مستخدمي التطبيق في الولايات المتحدة، وأيضاً لحماية الأمن القومي، حيث إستعدت مايكروسوفت لجلب أعلى معايير الحماية والخصوصية للمستخدمين بعد إنهاء صفقة الإستحواذ، وذلك وفقاً للبيان الذي أصدرته مايكروسوفت خلال شهر أغسطس الماضي.

يذكر أن المحادثات بين Oracle وByteDance مازالت قائمة للإستحواذ على TikTok، حيث سيكون لدى شركة Oracle فرصة أكبر بعد خروج مايكروسوفت من المنافسة لإتمام صفقة الإستحواذ، بشكل خاص مع المدة المحددة من الرئيس الأمريكي ترامب والتي تنتهي في 15 من سبتمبر، لتبدأ بعدها فترة سماح تمتد حتى شهر نوفمبر، مع إمكانية فرض الحظر على التطبيق في سوق الولايات المتحدة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *