تقنيات متفرقة

انتل تعلن عن الجيل 11 من معالجات Tiger Lake التي تدعم أجهزة الحاسب في خريف هذا العام

أعلنت شركة إنتل الجيل 11 من معالجات Tiger Lake المخصص لأجهزة الحاسب المحمول، والذي ينطلق لدعم الأجهزة التي تنطلق في خريف هذا العام.

كشفت شركة إنتل عن الجيل 11 من معالجات Tiger Lake، الذي يتكامل مع كرت Xe، ويدعم معايير Thunderbolt 4، كما يدعم الإتصال بشبكات Wi-Fi 6، كما تدعم إستهلاك أقل للطاقة مقارنة بالإصدار السابق من معالجات Ice Lake.


اعلان





أكدت شركة إنتل على أن الجيل 11 من معالجات Tiger Lake الذي يقدم أفضل آداء في المعالجات المخصصة لأجهزة الحاسب المحمول التي تتميز بتصميم نحيف.

ترتكز المعالجات الجديدة على دقة تصنيع 10 نانومتر وهي نفس دقة التصنيع المميزة للجيل العاشر من معالجات Ice Lake، إلا أن الجيل الجديد من معالجات إنتل يأتي بترقية في أنوية Willow مع تصميم SuperFin الذي يرتكز على دقة تصنيع 10 نانومتر، حيث تؤكد إنتل على أن الترقية الجديدة ستوفر سرعة أعلى وإستهلاك أقل في الطاقة.

كما تؤكد إنتل على أن رسوميات Xe المدمجة في المعالجات الجديدة، ستقدم آداء أفضل مرتين أكثر، أيضاً إستعرضت إنتل آداء شريحة الرسوميات المدمجة والتي تقدم آداء أفضل من شريحة الجيل العاشر، كما تعمل بتزامن مع كرت شاشة Nvidia MX350.

أيضاً يأتي الجيل 11 من معالجات Tiger Lake بترقية في تقنية الذكاء الإصطناعي، لدعم بعض التحسينات في مكالمات الفيديو منها إخفاء الخلفية في مكالمات الفيديو وهي من المميزات التي قدمت في الأجهزة التي ترتكز على ARM مثل أجهزة Surface Pro X.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *