المتصفح/النظامالهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة لنظام Apple iOS 7

 iphone-5s-lead-press-image-announce

اليوم تم أصدار نظام iOS 7 إلى محبي أبل النظام الجديد الذي  سيقدم لك واجهة جديده كليّا كذلك تطبيقات جديدة التصميم فعلا مختلف عن ماكان عليه في السابق شكرا للمصمم Jony Ive لذلك قمنا بتحديث النظام إلى النسخة الجديدة وأليك مراجعتنا الشاملة.

 

 

فيديو مراجعة:

 

التحديث سيكون متوفر في:

 ios-7-compatibility

طبعا في حال أنك كنت من الأشخاص المحظوظين في أمتلاك الأيفون 5S والأيفون 5C فأنك ستحصل مباشرة على النظام الجديد لكن ليس هما فقط من سيحصلان على الشكل الجديد وتلك الأيقونات والخدمات الرائعة حيث التحديث سيكون متوفر على الهاتف  iPhone 4 فما فوق وكذلك الأيباد الجيل الثاني فما فوق  والتحديث سيكون متوفر على  iPad mini وكذلك الجيل الخامس من الأيبود تتش  وأذا كنت لاتملك أيّ من هذه الأجهزة فأنك ستبقى على نظام  iOS 6.

هنالك نقاط أيجابية لملاك  iPhone 5s و  iPhone 5C حيث أنهم سيحصلون مجانا على حزمة iWork والمكونة من 3 تطبيقات وهي Pages و Numbersو Keynote  بالأضافة إلى iMovie  و iPhoto وهذا تقريبا سيكلفك 40 دولار أمريكي ولكن هي ! مجانا!

الشكل الجديد:

 ios-7-2-xl

فيما يخصّ بالشكل الجديد فلنقل أنك ستودع Skeumorphic  إلى الأبد لامزيد من الواجهة المملة التي بقيت لفترة طويلة جدا وتلك الأيقونات القديمة منذ العام 2007 لم تتغير على الرغم من التغييرات البسيطة ألا أن الواجهة مملة عموما مع نظام iOS7 فأنك ستشاهد تطور كبير وتغيير جذري من ناحية الواجهة والتطبيقات والتي أخيرا أصبحت بمستوى مناسب لنظام الأندرويد الخام أو نظام الويندوز فون.

أذا كنت قادم من نظام iOS السادس أو ماقبله فأنك ستفهم ماكتبته بالأعلى لكن مالجديد في النظام ؟ في البداية التصميم حيث ستلاحظ أن النظام أصبح مزيج من الألوان وأيضا ستلاحظ أن هناك شفافية ومزيج من الألوان مع الأيقونات  كما يمكنك ملاحظة كل تطبيق أساسي قد تم أعادة تصميمه نعم أنها جميلة وستسأل نفسك كثيرا أين التطبيق الفلاني؟ لكن في البداية فقط حتى تعتاد على الأمر  عموما هنالك المزيد حيث يمكنك أن تجد مركز التحكم Control Center  ومركز التنبيهات Notification Center أصبح الآن شفاف كما لو أنها مصنوعة من الزجاج .

يمكنك تصفح مابين القوائم على حسب عدد التطبيقات التي تملكها بالطريقة المعتادة من دون تغييرات ولكن ستشاهد أن الخلفية ستبقى كما هي والايقونات ستستجيب بالطريقة التي تمسك بها الهاتف على سبيل المثال قم بتحريك الهاتف إلى اليمين أو إلى اليسار سترى التطبيق يتحرك.أبل ركزت على أعادة تصميم النظام فبجانب ماذكرناه فهنالك الشكل الجديد لشاشة القفل ونوع الخط والشكل الجديد لقائمة الأعدادات ونظام التنبيهات كما أن هنالك أصوات جديدة أو يمكنك القول نغمات.

CONTROL CENTER

78348734-1

أليك شي جديد ستجده في نظام أبل الجديد وهي خاصية  Control Center والتي أعتبرها مفيدة جدا وهي بأختصار تسمح لك بالوصول إلى أغلب وأهم الأعدادات بشكل سريع جدا مثل أمكانية تشغيل أو أطفاء الوايرلس ودوران الشاشة والبلوتوث وأطفاء الشبكة و Do Not Disturb  وكذلك أمكانية التحكم بمستوى الصوت أو تشغيل الملفات الصوتية وخاصية AirDrop  و AirPlay وبعض  التطبيقات مثل التقويم والكاميرا وهنالك أيضا أمكانية تشغيل أو أطفاء فلاش الكاميرا.

AirDrop

 airdrop4

أذا كنت تملك نظام الماك فأنك تعلم عن خاصية AirDrop  والتي أطلقت أول مرّه على نظام الماك والآن هذه الخدمة أصبحت متوفرة على الأجهزة المحموله الخاصة بأبل وهي خاصية المشاركة بطريقة سهلة حيث تسمح لك بمشاركة الملفات بكل سهولة مع كل من معك في نفس الشبكة بغطة زرّ ويجب عليهم قبول الأرسالية لهم ومن ثم سيجدونها في هواتفهم الأيفون أو الأيباد .

طبعا يمكنك جعل خاصية AirDrop  متوفرة للجميع من هم في شبكتك أو أغلاقها  للأسف كنت أتمنى أن أبل تجعل هذه الخاصية تعمل مع أصحاب iOS والماك سويّا لكن إلى الآن هي غير متوفرة أو ممكنة.

Siri:

 siri-130613-2

أبل قامت بتغييرات كبيرة في الواجهة وهذا الأمر ينطبق على خدمة Siri  وهذا يتضمن الواجهة الخاصة بالمساعد الشخصي ولاننسى ألوان الخلفية التي يمكنك ملاحظتها وكذلك أبل قامت بجعل الصوت ونظام الأستجابة أكثر قربا من لغة البشر  وكذلك الأعتماد على سحب المصادر من Bing و تويتر و Wikipedia  كما يمكنك معاودة الأتصال والأجابة عليها و البريد الصوتي يمكنك تشغيله وفعل أمور كثيرة من دون الحاجة إلى فتح الشاشة  وللتذكير أبل أخرجت الخدمة من النسخ الأختبارية.

أدارة المهام:

 multitasking-ios-7

عندما نتحدث عن أدارة المهام فأن أبل سيئة جدا في هذه النقطة ليست أفضل من ماهو موجود على نظام الأندرويد فالفكرة كانت فقط التحويل مابين التطبيقات وأغلاقها لكن مع iOS 7 أصبحت هذه الخاصية أكثر ذكاءا حيث الخاصية ستتعلم وبشكل ملحوظ عن عاداتك وكذلك تحديث البيانات بينما التطبيق يكون بالخلف كما أن واجهة أدارة المهام أصبحت أفضل بكثير مما كانت عليه في السابق حيث الأمر لم يعد يقتصر على أيقونات التطبيقات بل أنها تظهر على شكل بطاقات للتطبيقات يمكنك الذهاب من اليمين إلى اليسار والعكس للتنقل أو سحب البطاقة إلى الأعلى لأغلاقها وللدخول إلى أدارة المهام فانه يمكنك فعل ذلك بالطريقة المعتادة وهو الضغط مرتين.

متصفح سفاري:

 iOS-7-Safari-on-iPhone

بكل تأكيد أن متصفح أبل سفاري سيحصل أيضا على تغييرات في الواجهة وكما ذكرنا سابقا كل تطبيق أساسي ستجده يقتبس من النظام iOS 7 وهو شيء جميل.عندما تكون في الصفحة فأن شريط العلوي الخاص بروابط الموقع والأزرار التي بالأسفل تتلاشى  وبالتالي يعطيك تجربة كاملة لأن تتصفح بشاشة كاملة  وعلى ذكر الشريط العلوي فأنه أخيرا يدعم مركز البحث عالمي  كما أن أبل قامت بتفعيل المتصفح الخاص لزيادة من الخصوصية والأمر لايحتاج أن تذهب كل مرّة إلى الأعدادات لفعل ذلك كما أن هنالك أيقونة جديدة يسمح لك بتصفح التبويبات بشكل أفضل وأسرع .

الكاميرا:

iOS7.Camera.0.061613

بكل تأكيد أن تطبيق الكاميرا حصل على تغيير جذري في نظام iOS السابع حيث ركزت الواجهة على جعل كافة الخصائص مكشوفة بدلا من أن تكون مخفية  ويمكنك التنقل مابين وضعيات التصوير من الشريط الذي بالأسفل من اليسار إلى اليمين والعكس مثل تصوير الفيديو وكذلك تصوير البانورامي وتصوير بالحركة البطيئة  والتصوير بشكل سريع جدا “فقط على الأيفون الخامس أس” لذلك أنت بحاجة إلى وقت حتى تتعود على الواجهة الجديدة كليّا.

أيضا من الأشياء الجديدة التي ستجدها في تطبيق الكاميرا هو نظام الفلاتر الحي  حيث يمكنك رؤية التأثيرات قبيل ألتقاط الصور وأذا كنت تملك الأيفون الخامس أس سترحب بهذه الأضافات الجديدة بالأضافة إلى سرعة التركيز التلقائي و 10 أطارات بالثانية.

خرائط أبل:

 navdayandnight-ios-7

 أبل وخرائط الخاصة بها Apple Maps بدأت بداية ليست جيّدة مقارنة بتطبيق قوقل ماب ولكن بجانب أننا نعلم ذلك مسبقا فأن التطبيق سيلتمس بعض من لمسات واجهة iOS 7  ومع النظام الجديد فأن الخرائط ستقدم لك الأرشاد الدقيق للمشاة وأذا كنت تملك الأيفون الخامس أس والذي يملك مستشعر M7 فأنك ستحصل على الأفضل حيث سيقوم بمعرفة ما أذا كنت في السيارة أو على الرصيف  وسيعرف الهاتف ما أن قمت بالنزول من السيارة لحساب المسافات على الأقدام.

كما أن هنالك خاصية Night Mode  وهو بكل بساطة لزيادة من فعالية رؤية الأتجاهات ومعرفة ما أذا كان الآن صباح أو مساء  ولاتنسى أنه يمكنك عمل مزامنة من خلال خدمة iCloud لسحب كافة المعلومات المهمة في الأيباد ووضعها على الأيفون والخرائط  للأسف البرنامج ليس مذهل لازال لديه طريق طويل عليه قطعه.

Notification Center:

ios-7-nc-1

مركز التنبيهات Notification Center  حصل على تحديث كبير مقارنة بما كان عليه في نظام iOS 6   حيث يمكنك ملاحظة التغييرات المقتبسة من تصميم نظام iOS 7 وأيضا التبويبات الثلاث الموجودة بأعلى الشاشة من مركز التنبيهات مثلا اليوم سيقدم لك يوم حافل لك مليء بمواعيدك وغيرها  وكذلك حالة الطقس و الأسهم وهنالك تبويبة لعرض كافة التنبيهات وتبويبة خاصة بالتنبيهات التي فاتتك  لكن مركز التنبيهات لم يصل إلى مرحلة حيث نقول فيها أنه مفيد جدا ليس مثل نظام الاندرويد أبدا.

متجر أبل وخاصية أيجاد هاتفك:

 appstore-ios7

مع قدوم iOS7 فأنك ستلاحظ أن أبل قدمت تحديث لمتجر App Store وكذلك خاصية Find My iPhone لأيجاد هاتفك المحمول و أدوات تساعدك على حماية وأستعادة هاتفك المحمول الضائع .

متجر أبل سيقدم خاصية جديدة وهي “Popular near me”  والتي تعني تطبيقات على حسب موقعك  وهي طريقة جديدة لأستكشاف عدد من التطبيقات المحلية وهنالك خاصية Find My iPhone لزيادة من الأمان حيث لايمكنك مسح كافة المعلومات أو ألغاء خاصية أيجاد هاتفك من دون المعرّف الخاص بك Apple ID كما أنه يمكنك عرض الرسالة لجهاز قد تم مسحة بشكل كامل وأي أحد يستخدم هاتفك عليه وضع Apple ID والرقم السري حتى يستطيع أعادة استخدام الهاتف المحمول من جديد.

الخاتمة:

مما لاشك فيه أن النظام iOS 7 هو النظام الأفضل مقارنة بأنظمة iOS  السابقة  حيث يمكنك القول أن التصميم وواجهة الألوان والتطبيقات أكثر حيوية ولاننسى تطوير لخدمة مركز التنبيهات وخدمة Control Center  لذلك أذا كنت قادم من الأصدار السادس ستعد تماما بالنتائج التي قامت بها أبل ولكن تذكر ليست كل الخدمات تعمل مثل  iTunes Radio والتي لاتعمل سوى في أمريكا ولكن كما ذكرت التحديث قدم لنا أشياء كنّا ننتظرها منذ زمن طويل وأقصد محبي أبل فقط لكن كمستخدم لنظام الأندرويد فكل ماشاهدت هو ليس بالجديد.

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫54 تعليقات

  1. شكراً على الشرح السريع . , بس ياليت بينتو التصوير بالفيديو هل إستبدل ان انه مثل السابق وهو وعندما تصوّر فيديو ما تقدر تقرّب وتبعّد مافيه زوم وهذا شيء مزعل. , وشكراً.

  2. تمنيت من الاخ عبدالله السبع أن يملك الشجاعة و المصداقية في الطرح ويشير الى أن اكثر هذه التحديثات الجديدة في النظام ios مقتبسة بالاصل من نظام الاندرويد.

  3. تتغالطو في الانظمة كأنو اي واحد صانع نظامه بنفسه , اصلا الاندرويد وال ios نظامين من بنية واحدة ومتشابهة , الفرق انو اندرويد مفتوح المصدر لذلك تجد الكثير من التطبيقات والرومات المعدلة وغيرها ودا من عيوبه عدم استقرار النظام بشكل ممتاز اما ال ios نظام احتكاري بحت وهذا ايضا يضم برامج كثيرة ولكن من جهود ابل الخاصة لذلك تجده اكثر استقراراً لانه مصمم لهاردوير معين مخصص له , اذا اردتم فعلا المقارنة فالتقارنو بين ال ios والوندوز فون , او الاندرويد و الوندوز فون هنا

  4. جهازي ايباد 2 اصدار 6.1.2
    ابغى أحدث اصداري من الاعدادات ذائبا يظهر لي ” جاري تحقق من وجود بحث
    ويصل ساعات كذا
    وهذه المشكلة من زمان
    أرجو الرد السريع
    وشكرا مقدما

  5. اخواني خاصية الوصول السريع لمركز التحكم موجودة في روم الاندرويد المدهش روم MIUIمنذ ثلاث سنوات وهذا اعتبره افضل روم في العالم

  6. واشهد ايضا انو نظام ابل لا يعطيك خيارات مثل الاندرويد ولكن هذا على حساب الامان وعلى حساب سرعة النظام
    وبحس انو ابل بتعطيك شي بتستخدمو ولازمك مو بس مواصفات هيك المهم اسمي اني بحط مواصفات
    ابل رائعة واتمنى ان تعطي امكانيات اكثر للمستخدم بدون الاخلال بالامان مثل الاندرويد او الاخلال بسرعة النظام ايضا مثل الاندرويد
    😛

  7. اول شي يعطيك العافية يا صاحب الموضوع ما قصرت باي شي
    ثانيا انا لا أأويد النقاشات الحادة هنا لأنو بتحكي وبتحكي وكلو عن تعصب
    ثالثا انا استخدم الاندرويد واستخدم ابل استخدم ابل
    في شي بشهدلو ببصراحة انو ابل من سابع المستحيلات انو يعلق معي النظام على عكس الاندرويد بحسو تقيل وكتير بعلق حتى اني تفاجئت بالاس 4 اني بعد ما اشتريه بفترة قصيرة يبدأ يعلق
    كل شي واضح وكل انسان الو زوقو واختيارو وارجو انو لا نتهجم ع بعض في آرائنا
    وشكرا لكل اخواني العرب

  8. انا بصراحة يا جماعة لست ادافع علي اي شركة وانا من مستخدمي الايفون لفترة لكن ios 7 لم يعجبني كيف اتخلي علي الايقونات علي شكلها hd بايقونات الرسوم العادية جدا من ios 3 الي 6 hd الان ios 7 رسوم عادية جدا مشكلة معني كلامي ان رسوم الايقونات ليست بالكفائة المطلوبة

  9. طيب حتى الان ما شفت شي جديد في IOS7 اللهم راحوا اشتروا جهاز android ونسخوا الواجهات وحطوها بأجهزته المخيسة عشان يضحكون عل الخرفان

    1. استاذى الفاضل , تقريبا لا توجد لديك فكرة عن نظام IOS القديم , اذا قارنت بين النظامين تجد مثلا ان خاصية مثل control center موجودة فى IOS جيلبريك قبل ان توجد فى الاندرويد وبهذا فان اندرويد نسخت من IOS , وهناك امثلة كثيرة لكن هذا الوحيد الذى اتذكره , بشكل عام Apple لا تهتم بكم الخصائص مثل اندرويد ولكن كيف تخدم الخصائص المستخدم بشكل عملى , اتذكر مقوله من صديق ان ” اندرويد جديد على سوق الهواتف النقاله فكان كل اهتمامه جمع الكثير والكثير من الخصائص لمجرد العدد لكن IOS يدرس ويرى ما يربده فعلا ولا يحب الخصائص بدون فائدة “

  10. ههه اخي انا ليا في الاندرويد فترة ..ولا مرة دخل لجهازي فيروس
    واخي اللي يقول صعب اختراق ابل .. انظر للجلبريك ببرنامج واحد فقط اخترق الجهاز ولكن للاندرويد يجب عليك تحميل الريكفري الخ… هذا يدل على صعب اختراق الاندرويد

    1. وانا ليا بالوندوز سنين ايضا ولم يتم اختراقي يا اخي الفاضل قصة من الامن فا بالطبع ابل هيا الفائزة ابل تحترم زبائنها وتراقب كل صغيرة وكبيرة في متجر التطبيقات اخاص باجهزتها ولاكن العكس للشركات سامسونج استطاعت التفوق و ساق ابل في بعض الاشياء لاكن لايعني ان ابل شركة فاشلة باختصار نظام الاندرويد ونظام ابل هي انظمة قوية جدا ولكل منها عيوب لايوجد نظام في الكون خالي من العيوب والخطأ الكمال لوجه الله والمستخدم بنفسه يحمي جهازه بنسبة 99% والباقي لبرامج الحمايه

  11. يعطيكم العافية .. مراجعة شاملة 🙂
    و النظام حلو و يشبه عقلية الويندوز 8 الجديد البساطة .. و الحروف الصغيرة النحيفة
    هذا عصرنا اليوم .. و الله حلاوة التحديثات بالحروف النحيفة 🙂
    تقبلو مروري .

    1. يبدو انك تعيش في عالم اخر اخي هههههههههه انا عندي اندرويد من 3 سنوات ولم ارى يوم فيروس واحد , بس افهم من وين جبت الفيروسات وانا متاكد اصلا انك مابتعرف نظام اندرويد اصلا بس بتسمع سمعة مش اكثر على كل حال فلتبقى داخل صندوقك المحكم وتمتع به هههههههههههه

      1. يجب ان تعترف ان نظام الاندرويد هوا نظام مفتوح المصدر ويوجد محترفين استطاعو اختراق شبكات عن طريق الاندرويد وهناك مواقع تنشر طرق واساليب اختراق اجهزة الاندرويد ولاكن هذا ليس عيب جوهري فنظام الوندوز من ابسط الانظمة في اعين الهكرز ولاكنة من انجح الانظمة على مستوى العالم صحيح ابل خسرت شخص كان يدعمها بالافكار الجديدة ولاكن هذا ليس دليل بانها شركة يستهان بها والاندرويد يجب ان يستمر في التقدم ومحاولة حماية مستخدمية ….. من النادر ان تجد شخص يحترف اختراق اجهزة ابل ولاكن هناك الكثير من احترفو اختراق اجهزة اندرويد للمتعة

  12. ولكن كما ذكرت التحديث قدم لنا أشياء كنّا ننتظرها منذ زمن طويل وأقصد محبي أبل فقط لكن كمستخدم لنظام الأندرويد فكل ماشاهدت هو ليس بالجديد.

    عجبني هذا السطر من الاخ صاحب المراجعة خلي عشاق ابل يشوفو قديش الاندرويد متقدم عن نظام IOS او بعبارة اخرى هذه التحديثات جميعها موجودة بالاندرويد من 3 سنوات وعشاق ابل ينتظرون الى اليوم ههههههه تحياتي الى عشاق ابل وخليكم بالصندوق احسنلكم

  13. يا ابل..حظا موفقا ..راح استنىios ٣٥ عشان بس يبدا ينافس الاندرويد ..برايي انو في بعض الاشياء مسروقة من اندرويد وتحديدا اتش تي سي

    اندرويد افضل من ابل باضعاف اضعاف الاضعاف ..
    كنت مع ابل لكن بعد ما مات ستيف ابل رجعت لورا

    1. أخي الأندرويد (الفايروس) هو بطبيعتهِ كائن متطفل لذلك هو من سرق من نظام ios
      والـ ios اقدم أضعاف بأضعاف الأضعاف من الفايروس الاندرويد
      نظام ios هو الافضل ويكفي أن التطبيقات أول ماتنزل تنزل عليه
      ويااخي أنا لست متعصب اتجاه الاندرويد عندي جهازين بنظام الاندرويد
      يااخي ما أحس أن الجوال والنظام خاص بي نظام غير راكز

  14. كيف قمت بالتحديث والتحديث لم يتم اصداره بعد وسيكون متوفر في الساعه 6 مساء بتوقيت السعوديه ربما مراجعتك كانت على النسخه الذهبيه!!!

  15. تم تحديث موقع icloud.com وللأسف الشديد 🙁 الموقع لا يدعم اللغة العربية :'(

    الأحرف العربية تظهر مقطعة في كل شيء في الcontacts او الإيميل على العناوين والنصوص الغير محتفظة بالتنسيق
    أتمنى أن لا يكون النظام حاملاً نفس المشكلة

    1. اه بجد يا باشمهندس بس ازاي نقدر نعمل Report عشان المشكلة دي عويصة يا أبل ازاي ماعملتوش حسابنا ياولاد الايه

  16. لم يتم الاعلان عن الوقت فقط التاريخ ١٨ سبتمبر

    الوقت المقترح لاطلاق النسخة سيكون في (١٠ صباحا بتوقيت الباسيفيك) اليوم ١٨ سبتمبر

    يعني الساعة ٨ مساء بتوقيت مكة ..

    باقي على الاقل ٣ ساعات ونصف ..

    شدو حيلكم واشحنوا النت “هههههه”

  17. كل هذه السرقة والاقتباس من الاندرويد وتقول خايس طيب لو كان مو خايس كان ايش سوت ابل كان نسخت نظام اندرويد كله وقالت براءة اختراع وبالنسبة للتحديثات فهمني من عرفت الايفون وتحديثاته وهو نفس الشكل ماتغير مافي شي ملموس غير تروح للاصدار ومن الرقم تعرف ايش هو الاصدار الجديد ولا القديم بس كفاية تطبيل لشركة فقدت الابداع و عملائها يطبلون لها وينبهرون باشياء طغش منها مستخدموا الاندرويد بالعربي جديد ios7 هو قديم اندرويد

    1. كيف يميل ؟
      الايقونات عليها لمسه مختلفه جدا ,, ويعتمد ع اسلوب البساطه , وهوا مختلف عن نظام الوندوز كما يقول البعض انه يشببه ,
      بالنسبه للاختصارات او السحب من الاعلى او من الاسفل ,
      اصلا كل الانظمه واخدتها من السيديا ^^ مو شي جديد ع الاندرويد او الاي او اس ,

      والنظام يعتمد ع الجيرسكوب , حتى تقدر تشوف ايش ورا التطبيقات 🙂
      كمان لمن تفتح مركز الاشعارات من فوق او الاسفل ,, او فتح اي تطبيق , التطبيقات الي في الخلف تبان شفافه
      هذه الاشياء وغيرها يفتقدها الاندرويد ^^

  18. لم يعجبنى ولا واحد الا الندرويد عشان تقدر تغير بس برده مازال بدائى عايزين ثوره حقيقيه ف التصميم مش اى كلام وخلاص انا اتقد اننا بنرجع بالزمن مش بنتقدم ..على الواجهات الاستفاده من قوه المعالجات .

      1. انا معايا نيكسوس ياباشا وبتحيلى التحديثات اول باول .والاندرويد،مش خايس . جربه ع النيكسوس وقول رائيك

      2. الاندرويد افضل من ios 7 بكل شي وللعلم ال ios7 هو سرقة بعض او اقل من ١٠ ٪ من مميزات نظام الوحش اندرويد وللعلم انا لا ادافع عن النظام لانني انا جهازي هو لوميا ٩٢٥ واما الحق يقال

        1. جهازك لوميا 925
          وتقول الاندرويد الوحش سرق من ios !!!!!!!!!!
          ماشاء الله وين جربت النظامين لمدة كافية ليكون بالحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *