أخبار ساخنةالهواتف النقالة

حصريّا:نظره على هاتف الفيسبوك HTC ChaCha

بعد الأنتهاء من المؤتمر توجهنا أنا والأستاذ سعود الهواوي و الأستاذ باسم السلوم إلى  جناح العرض الخاص بالهاتف المحمول المعروف بأسم HTC ChaCha  وأليك الأنطباعات الأوليه .الهاتف منحني الشكل وفي الحقيقه لم أفكر أبدا بأن التصميم وجودته كما عودتنا شركة HTC بأن تكون قويّه ومريحه في اليد حتى أزرار لوحة المفاتيح جدا ممتازه ولم تشعرني بأنه رخيص الجوده . الواجهه جدا ممتازه وأندماجها في وظائف لوحة المفاتيح  والشاشه المصغره .

فيما يخصّ بزرّ  “F” والذي يشير إلى الموقع الأجتماعي للفيسبوك  وهذا الزرّ ليس فقط هدفه أطلاق صفحة الفيسبوك بل يمكنك الضغط عليه وكتابة الحاله بشكل مباشر  وبمجرّد الأنتهاء ستجد أن الواجهه Sense تظهر لك بآخر تحديث لملفك الشخصي على الفيسبوك  أضف على ذالك الدخول إلى كافة صلاحيات الموجوده في هذا الفيسبوك أو يمكنك الأبقاء على زرّالفيسبوك وستجد نفسك تقوم بأعلام أصدقائك عن مكانك .

المذهل في الأمر هنا أن هذا الزرّ يمكنه  الوميض بمعنى فرضا وصلت إلى الفيديوهات أو إلى الألبومات أو إلى الصور فستراه يومض ليعلمك بأنه يمكنك المشاركه به على موقع الفيسبوك  كما أن الهاتف يحمل خدمة المحادثات عبر الفيسبوك وهي مندمجه عبر النظام كتطبيق منفرد .

الهاتف بالأنطباع الأولي من ناحية التصميم وجميل الشكل والنظام مزود بآخر الأصدار 2.3.3  وعلى الرغم من أن المعالج هو 800 ميجاهرتز ألا أنني لم أرى أي بطىء في التنقل مابين النظام مايعيب الهاتف المحمول في الحقيقه هو لما تم تخصيص زرّ فقط للفيسبوك أعلم أن الموقع الأجتماعي له شهره بالعالم لكن هل سيضرّ لو تم وضع زرّ موقع أجتماعي يمكن للشخص عمل تعديلات خاصه به ؟ هي ! لاتنسى الفيديو !

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم ..
    اخي سلطان هل نزل الجوال في السعوديه ؟؟
    واين اجده ؟؟ لاني ذهبت على وكيلهم ناثا ومايعرفون عنه شي انا بصراحه استغربت منهم .. ارجو افادتي وشكرا

  2. شاشته صغيره مره !
    حتى احس ان السينس ما يناسب ابعاده
    تمنيت يكون الكيبورد سلايد عشان نستفيد من شاشه اكبر وكيبورد بازرار بهذا الجمال
    شكرا استاذ سلطان عالتغطية ولا يهونون الشباب اللي معك

  3. جهاز جميل الصراحة أفضل من أجهزة النوكيا التي تكون أزرارها متلاصقة بعض الشيء والكتابة عليها صعبة نوعا ما

  4. الشكل بايخ

    احسه جهاز كشف ضغط ولا سكر

    ههههههههههه

    وايه صح
    يقولون جهاز فيسبوك ومدري وشو

    واخر شي قاطين زر الفيسبوك لحاله في اخر الجهاز
    هههه

  5. أتذكر في السنه الماضيه بأن هذه المدونه كانت عباره عن مجموعه من الأخبار من المواقع الأجنبيه لكنها مترجمه بالعربي أما الآن فقد أصبحت تعمل مراجعات و تقارير لأجهزه قبل نزولها في السوق المحلي.

    تطور ملحوظ بالفعل

  6. الجهاز جيد لمدمني الفيس بوك . تصميم الجهاز رائع ولا هنت أخوي سلطان على التغطية الجميلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *