إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

تقرير:ابل تواجه نقص في واحدات iPhone 7 عند إطلاق الهاتف

تستعد شركة ابل للإعلان الرسمي عن هاتف iPhone 7 خلال الشهر المقبل، إلا أن هذا الإعلان قد يعقبه نقص في مخزون وحدات الهاتف وفقاً لأحدث التقارير التي نشرت على شبكة الانترنت.

كشف تقرير نشر مؤخراً من Nikkei على أن شركة ابل قد تواجه نقص هذا العام في وحدات هاتفها المرتقب iPhone 7، نظراً لتأخر موردي نظام الكاميرة المزدوج في النموذج الأكبر من الهاتف.

iphone-7

قد يؤثر إلتزام ابل هذا العام بجدولها الزمني لإطلاق هاتفiPhone 7 على الكمية المتوفرة من وحدات الهاتف في البداية، حيث أشار تقرير Nikkei أن الشركة تواجه مشكلة في توفير وحدات أكثر من نموذج الهاتف المميز بحجم 5.5 أنش، نظراً لتأخر الموردين في توفير أنظمة الكاميرة المزدوجة.

أيضاً إلى جانب العجز الذي تواجهه الشركة في نظام الكاميرة المزدوج، تواجه الشركة أيضاً نقص في وحدات المكبرات الصوتية المقاومة للماء في كلا النموذجين.

كما يشير التقرير إلى أنه وفقاً لمصادر صناعية فإن هناك سعي من موردي ابل للبحث عن حل للعائدات المنخفضة نتيجة لتصنيع مكونات هاتف iPhone 7.

وتعيق مشكلة تأخر وحدات نظام الكاميرة المزدوج خطط ابل هذا العام في إطلاق وحدات أكثر من الهاتف الأكبر حجماً من iPhone 7، بعكس ما جاء خلال العام الماضي عند إطلاق هاتفي iPhone 6 وأيضاً iPhone 6S.

جدير بالذكر أن هذه العقبات التي تواجه ابل في إنتاج وحدات أكثر من هاتف الايفون 7 قبل الإعلان الرسمي عن الهاتف، قد تؤثر بالضرورة على مبيعات الهاتف الذي يأتي إلى الأسواق مع منافسة كبيرة بالفعل من عمالقة تصنيع الهاتف، لذا قد تواجه ابل في النهاية مبيعات تحاكي هاتف iPhone 6S خلال العام الماضي، إلا أن الكمية المحدودة من وحدات iPhone 7 في البداية ستؤدي أيضاً إلى إصطفاف سريع من عملاء ابل لحجز الهاتف عند إطلاقه في البداية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *