تقنيات متفرقة

#WWDC2020 أجهزة ماك الجديدة المصنعة بمعالج أبل ستتمكن من تشغيل تطبيقات آيفون وآيباد

أعلنت شركة أبل أن أجهزة ماك الجديدة التي تعمل بشرائح مصنعة من قِبل الشركة (والتي أعلنت عنها الشركة حديثًا) ستتمكن من تشغيل تطبيقات آيفون وآيباد، وذلك بفضل البنية المشتركة. وتتضمن التطبيقات التي تم عرضها خلال مؤتمر اليوم؛ Monument Valley 2 و Calm وتطبيق Fender Play.

سيتم تثبيت التطبيقات الجديدة مباشرة من Mac App Store، مع تطبيقات iOS متعددة قادرة على العمل إلى جانب تطبيقات macOS. وتقول أبل أن الميزة الجديدة ستكون متاحة عند الإطلاق إلى جانب أجهزة ماك الجديدة مع شرائح أبل، والتي من المقرر إطلاقها في وقت مبكر من نهاية العام.


اعلان





أطلقت أبل في الأصل تطبيقات Catalyst مع إعلان العام الماضي عن macOS 10.15 Catalina الذي سمح للمطورين بالبدء في سد هذه الفجوة بين iOS و macOS.

تدعم تطبيقات Catalyst إطار برنامج UIKit من أبل المستخدم على تطبيقات آيباد وآيفون، مما يجعل من السهل نقل التطبيقات المحمولة الموجودة إلى سطح المكتب دون الحاجة إلى إعادة كتابة التطبيق بالكامل من الصفر، إطار برنامج AppKit الذي تستخدمه تطبيقات macOS بشكل تقليدي.

ستعمل أجهزة ماك الجديدة المزودة بشرائح أبل على تبسيط هذه العملية بشكل أكبر، حيث سيتمكن المطورون ببساطة من نقل التطبيقات مباشرة إلى macOS.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *