تقنيات متفرقة

قوقل تعترف “فشلنا في منافسة الفيسبوك ومايكروسوفت ليست المنافس الوحيد في عالم الأنظمه”

خلال مؤتمر D9 تحدث المدير التنفيذي السابق Eric Schmidt لقوقل عن عدة أمور مثيره للأهتمام منها أن مايكروسوفت لم تعد اللاعب الوحيد المهم في عالم الأنظمة التشغيليه وعلى حد وصفه هنالك 4 منافسين الآن قوقل وأبل وأمازون والفيسبوك هم المنافسين الحقيقين لنا .

ويقول أريك بأن قوقل تأخذ استراتيجيه واضحه كبيره شامله للخوض في حرب المواقع الأجتماعيه ولقد حاولنا التعاون مع الفيسبوك بل في منافسته وأعترف بأنه فشل في ذالك وأنه يتحمل مسؤولية ذالك .

وعندما تم توجيه سؤال حيال الشراكه مابين مايكروسوفت ونوكيا فقال أنه لايعلم مايود قوله هذه الأستراتيجيه ولكننا إلى الآن نود ونفضل أيضا في دخول نوكيا لعالم الأندرويد  ويزعم أريك أن المستهلك لايريد سوى نظام الأندرويد ونظام iOS وهما أقوى نظامين في عالم الهواتف المحموله وأن المستهلك لايود بخيار ثالث وطبعا هنا يقصد بعالم الويندوز فون .

تحدث أريك عن نظام المدفوعات الجديد Google Wallet حيث قال أنها فقط مسألة وقت وسنرى تقنية المدفوعات NFC تنتشر في كل الأجهزه حتى الأجهزه التي لاتملك هذه التقنيه يقول أن الأمر ليس صعب وكل مايتطلبه هو ملصق خاص بهذه التقنيه لتفعيل خدمة الشراء الفوريه من خلال الهاتف المحمول .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. محامي لابل وانا مادري !!
    قوقل لعبة صح بس مايكروسوفت لعبتها احسن
    تعاون مع نوكيا
    شراء سكايبي
    ودخول بعض الشركات في اصدار اجهزة ويندوز 7
    الاندرويد لم ينجح من حلات النظام
    نجح لكثرة الانتاج الشركات لهذا النظام
    وحاليا اصبح له متجر فيه عدد جيدا من البرامج
    لكن قبل ماكان فيه شي !

  2. بما انه يتحدث عن انظمة تشغيل الجوال, ربما له الحق, آري بأن اندرويد أفضل من ويندوز فون, اما بالنسبة للios, فأندرويد سحقه سحق, والارقام والمبيعات والجوالات التي تباع من اغلب الشركات المصعنه فهي اندرويد, لا يعنيني احتكار ابل لمشغلها, ولكن باعتقادي مايكرسوفت يجب عليها ان تفكر جيداَ بنظام تشغيل الجوال, وتحاول ان لا تربطه لا من قريب ولا من بعيد بالويندوز العادي, واعني هٌنا الشكل والمضمون نوعاَ ما, يجب عليهم رؤية استراتيجية جديدة, وتوفير بيئة تلائم التطور الجاري, مايكروسفت قوية, وباعتقادي انهم عندما يبرزون مالديهم للاطاحة بمايكروسفت, مايكروسفت ستحاول ان ان تبرز كٌل ما لديها هي ايضاَ, فاليوم بًرز مٌنافس, واعتقد ان المنافسة اشتدت مع دخول قوقل علي الساحة, وبصراحة آري أن ابل غير منافسة, وبدليل ويندوز xp اخد فترة طويلة جداَ, عندما كانت أبل وحيدة, ولكن لاحظ منذ دخول قوقل علي الساحة بقوة, ويندوز فيزتا, ويندوز 7, والأن 8 .. كلها في غضون سنوات قليلة, اقل من السنوات التي عاشها xp وحيداَ ومازا لليوم..
    المنافسة بين مايكروسفت وقوقل

  3. مين خوّله يتكلم باسم المستهلك؟
    مش طبيعي هالراجل ومتخوف جداً من شراكة مايكروسوفت ونوكيا، كذلك مايكروسوفت وفيس بوك، واخيراً مايكروسوفت ضعيت عليه فرصة شراء سكايبي

  4. لو جبت الحوار كامل كان أحسن . . . تطرق لنقطه لمهمة جدا وهي أن من يرد الأمان فعليه أن يستخدم قوقل كروم ونظام الماك .
    بس شكلك سلطان ماتبي هواش في المدونة .
    يعطيك العافية يالغالي .

  5. هههههههههههههههههههههههههه الي يتكلم كذا ماعنده ابدا سالفة

    اقول لحق لا ياكلك بنق وخل عنك انظمة التشغيل

    ههههههههههههههه

    1. صحيح اندرويد كان يلعب في القصر .. لكن استطاع ان يحدث انقلاب لصاحب القصر !! والان هو مالك القصر بالارقام

  6. رغم كل تحديات الشركات مع بعضها البعض و رغم القضايا المرفوعة ضد بعض .. فكل ذالك يستفيد منه عامة المستخدمين

  7. ما يعجبني هو اعترافه بالمنافسين ويعطي كل ذي حق حقه .. فهو لم يذكر بأن المستخدم يريد اندرويد فقط لأنه منتجهم .. بل ذكر يريد اندرويد و ios .. وهذا كلام جميل جدا .. وفعلا أكد لي بأن جوجل ستكون وستبقى رقم واحد على العالم وما هي الا مسألة وقت ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *