الهواتف النقالة

تسريبات: التفاصيل الكاملة عن هاتف HTC Ocean

انتشرت تسريبات مؤخرًا بخصوص هاتف HTC Ocean لتعطي لنا أفضل نظرة حتى الآن على ما يمكن توقعه من هذا الهاتف، بما في ذلك بعض الميزات المبتكرة الجديدة.

الميزة الرئيسية من بين جميع الميزات الجديدة هو شيء يسمى “‘Edge Sensors ” أو أجهزة استشعار في حواف الهاتف، وقد رأينا بالفعل العديد من الشائعات تشير إلى أن هاتف HTC Ocean سيكون به مناطق حساسة للمس في الجزء الخارجي للهاتف، لكن من المقترحات أيضًا أنك ستكون قادر على الضغط على جانبي الهاتف بدرجات ضغط مختلفة لتنفيذ بعض الوظائف، حيث يمكن لضغطة قصيرة علي جانبيي الهاتف بينما هو مغلق و الشاشة مطفأة ان تقوم بتفعيل بعض الوظائف، في حين أن الضغط لفترة طويلة قد تفعل وظائف أخرى، ويقول موقع Android Headlines إن الضغط بمختلف أنواعه قد يكون لوظائف مثل فتح الكاميرا وتشغيل مساعد غوغل أو تفعيل خاصية HTC Sense Companion أو حتى تفعيل الواي فاي، وقد تردد أنها ستقوم بإضافة ثلاثة مستويات مختلفة من الحساسية للضغط، للمساعدة في التأكد من أنك لا تقوم بتفعيل وظائف معينة دون الحاجة إليها.

HDR+

التفاصيل الخاصة بالكاميرا في هاتف HTC Ocean قليلة حتى الآن ومع ذلك فقد توقعت بعض المواقع أنها سوف ستكون نفس الكاميرا السابقة أو كاميرا مماثلة لهاتف جوجل بكسل، وهذا يعني كاميرا خلفية 12 ميجا بكسل و 16 ميجا بيكسل للكاميرا الأمامية.

وتشير التسريبات إلى ميزات مختلفة في الكاميرا التي ينتج عنها صور ذات جودة عالية حيث يأتي الهاتف بتقنية HDR+ وهذا يعني أنك ستتمكن من رؤية شكل الصورة الملتقطة قبل الضغط على زر الالتقاط.

كما سيكون التسجيل الصوتي ثلاثي الأبعاد ممكنًا في هذا الهاتف بفضل وجود أربعة ميكروفونات موضوعة حول الجهاز، وسيكون هذا الخيار الافتراضي عند التقاط مقاطع الفيديو، كما تم إضافة وضع ثاني للصوت عالي الدقة لتسجيل الصوت بجودة أنقي وعالية الوضوح.

HTC USonic

ومكبرات الصوت BoomSound في الهاتف تساعد على إخراج صوت عالي الجودة من مكبرات الصوت الأمامية، ولكن يبدو أن منفذ سماعة الرأس 3.5 مم سيتم الغاؤه للحصول بدلًا من ذلك على منفذ الصوت USB من نوع C.

وللتأكد من الحصول على أفضل جودة صوت ممكنة من تلك السماعة، وقد نفذت HTC ميزة تسمى HTC USonic لقياس قناة الأذن الخاصة بك في بضع ثوان، وضبط الصوت وفقًا لذلك كما تعمل على عزل أي ضوضاء محيطة في الخلفية، الأمر يستغرق فقط بضع ثوان ليتم ضبطها.

كما يبدو أن هاتف HTC U سوق يتبع مسار مماثل مثل هاتف سامسونج جلاكسي S8 وتقديم بعض وظائف الكمبيوتر بفضل ميزة تسمى HTC Sense Link PC Client، فسوف تكون قادرًا على نسخ ولصق المحتوى بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، وكذلك عرض الاشعارات.

بالحديث عن باقي المواصفات يقال إنه سيتم تزويد الهاتف بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1، ومعالج كوالكوم Snapdragon 835 وهناك نموذج من الهاتف يأتي بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت و4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي ونموذج آخر 128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية و6 جيجا بايت ذاكرة وصول عشوائي، سعة البطارية 3000 مللي أمبير وتأتي بتقنية الشحن السريع 3.0 وشاشة 5.5 بوصة بتقنية WQHD مزودة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5، والشائعات الأخيرة تشير إلى أن موعد إطلاق الهاتف سيكون هذا الشهر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *