تقنيات متفرقة

شركة OpenAI تعلن عن Sora.. نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بالنص المولد للفيديو

أعلنت شركة OpenAI عن أحدث نموذج لها؛ Sora، والذي يسخر قوة النص لإنشاء الفيديو.

وعلى ما يبدو، فإن أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي هذا قادر على إنشاء مقاطع فيديو بدقة ونسب أبعاد مختلفة ويمكنه أيضًا تحرير مقاطع الفيديو الحالية مما يسمح بتغيير سريع للمشهد والإضاءة وأسلوب التصوير، كل ذلك من خلال مطالبة نصية.

يمكن لـ Sora أيضًا إنشاء مقاطع فيديو استنادًا إلى صورة ثابتة أو حتى توسيع مقاطع الفيديو الموجودة عن طريق ملء الإطارات المفقودة.

كما تشير OpenAI إلى أن Sora قادر حاليًا على إنشاء ما يصل إلى دقيقة من محتوى الفيديو عالي الدقة بالكامل والأمثلة التي رأيناها تبدو واعدة.

يعمل النموذج باستخدام بنية محولات مشابهة لـ ChatGPT حيث يتم عرض مقاطع الفيديو والصور كوحدات أصغر من البيانات تسمى التصحيحات.

تبدأ مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة Sora كضوضاء ثابتة مع قيام النموذج بإزالة الضوضاء تدريجيًا لتشكيل المنتج النهائي.

شاركت OpenAI أنها تستفيد من بروتوكولات السلامة الحالية المستخدمة في DALL·E 3. ويتم اختبار Sora حاليًا بواسطة الفريق الأحمر؛ اي الخبراء الذين سيجرون الاختبارات ويقيمون النموذج بحثًا عن المخاطر المحتملة قبل إطلاقه رسميًا.

ستجري OpenAI أيضًا محادثات مع صانعي السياسات والفنانين والمعلمين لمعرفة المخاوف المحتملة وحالات الاستخدام لـ Sora. لا يوجد تاريخ إطلاق رسمي محدد في الوقت الحالي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *