الهواتف النقالة

استعراض لمواصفات وتصميم هاتف Elite x3 بنظام تشغيل Windows 10

ترغب شركة HP في إحياء خط إنتاج هواتف ويندوز، الذي لا يحقق الشعبية الكبيرة في سوق الهواتف الذكية، لذا قدمت مؤخراً هاتف Elite x3 الذي يأتي بنظام تشغيل ويندوز 10.

قد تفتقر هواتف ويندوز إلى العديد من المميزات التي تأتي بها منصات الشغيل الأخرى من التطبيقات أو التحديثات الأسرع لنظام التشغيل، إلا أن HP لديها إصدار مميز من هواتف ويندوز تقدمه للأسواق بمواصفات منافسه في هاتف Elite x3، وفي استعراضنا التالي نسلط الأضواء على مميزات هاتف Elite x3.

HP Elite x3

1-تصميم هاتف Elite x3

قدمت شركة HP تصميم جيد في هاتف Elite x3، إلا أنه يتميز بحجم كبير جداً كأحد الهواتف فئة phablet، حيث يأتي الهاتف بحجم 5.96 أنش في الشاشة، وهو بذلك واحد من الهواتف المميزة بالحجم الذي يتخطى هاتف Nexus 6 الذي يأتي بحجم 5.7 أنش، أو إصدارات Note من سامسونج.

كما يحاكي حجم هاتف Elite x3 جهاز القارئ Kindle، لذا قد تمثل صعوبة كبيرة للمستخدم في التحكم في الهاتف بيد واحدة فقط، لكن بعيداً عن حجم الهاتف فإن التصميم مميز مع إطارات نحيفة جداً في الشاشة، مع تفاصيل بسيطة باللون الفضي في جانب الهاتف، كما تم إضافة سنتيمترات في الجزء السفلي من الهاتف لإضافة مكبرات Bang & Olufse الصوتية.

أيضاً تأتي مكبرات grille الصوتية في الجزء السفلي في الهاتف، والتي تتميز ب equalizer أيضاً، وهي من المواصفات الغير متوقعة لهاتف يستهدف الأغراض التجارية وقطاع الأعمال بشكل رئيسي.

وقد صمم هاتف Elite x3 من HP في الواجهة الأمامية مع الحواف الجانبية من المعدن، إلا أن HP اختارت تصميم الجهة الخلفية للهاتف من polycarbonate التي تأتي بطبقة زجاجية انسيابية، لذا هو أحد الهواتف الذكية التي تحتاج إلى استخدام حافظة لحماية الهاتف عند السقوط العرضي.

Elite x3

2- مواصفات هاتف Elite x3

يتميز هاتف Elite x3 بشاشة ذات حجم أكبر من هواتف phablet المنافسة، حيث تأتي الشاشة بحجم 5.96 أنش، إلا أنه يأتي بدقة وضوح 2560 في 1440 بيكسل وهي دقة وضوح تحاكي الكثير من الهواتف المنافسة في الأسواق، لذا لا يقدم كثافة عرض تتوافق بدقة مع حجم الشاشة، إلا أنها لن تؤثر بشكل كبير على جودة العرض في الهاتف.

أيضاً يأتي اختيار HP لشاشة AMOLED في هاتف Elite x3، ليدعم جودة عرض مميز في الهاتف، كما أنه من المتوقع أن اختيار HP لزجاج Gorilla Glass 4 يقدم حماية أكثر لشاشة الهاتف من التصدع في حالة السقوط العرضي.

كما تقدم HP هذا الإصدار بالمواصفات والمعايير التي اشتهرت بها إصدارات الشركة، حيث يتميز هاتف Elite x3 بمعايير 810G، ليقدم أعلى حماية للهاتف، وفي التجربة العملية اثبت تصميم الهاتف بالفعل كفاءة في مقاومة الصدمات.

من المعايير الأخرى في الهاتف أيضاً تصنيف IP67 الذي يضمن مقاومة الهاتف للماء، حيث تضمن هذه المعايير في هاتف Elite x3 استخدام الهاتف أثناء الأمطار لكن لا يمكن التأكيد على مقاومة الهاتف للغمر في الماء، إلا أن خاصية مقاومة الماء في الهاتف هي في النهاية أحد المواصفات الشائعة في الإصدارات الأخيرة من الهواتف الذكية الرائدة.

وقد استخدمت HP في هاتف Elite x3 رقاقة معالج سناب دراجون 820، التي تتكامل أيضاً مع كرت الشاشة المستخدم في الهاتف Adreno 530 من كوالكوم.

HP Elite x3-Camera

بطارية الهاتف تأتي بقدرة 4100 mAh وهي مواصفات جيدة لدعم هذا الحجم في الهاتف، كما يمكن شحن البطارية عبر منفذ USB C، أيضاً تأتي الذاكرة العشوائية 4 جيجا بايت رام في DDR4 لتقدم أداء جيد وسريع في الهاتف، مع ذاكرة داخلية بسعة تخزين 64 جيجا بايت.

في مواصفات الكاميرة تقدم HP هاتف Elite x3 مع مستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل في الكاميرة الخلفية، بينما تأتي الكاميرة الأمامية webcam بدقة 8 ميجا بيكسل، مع قدرة على دعم المستخدم في إلتقاط اثنان من الصور أثناء دردشة الفيديو على تطبيق سكايب، بجودة تحاكي صور HDR.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف Elite x3 من HP بتسعير مرتفع إلى الأسواق، نظراً للمواصفات التي تقدمها الشركة في الهاتف، ومن المتوقع أن يطلق الهاتف إلى الأسواق مع نظام تشغيل Windows 10 في نهاية صيف هذا العام.

HP Elite x3- Mobile Extender

هاتف Elite x3 يدعم وضع سطح المكتب مع Mobile Extender

أحد أهم المميزات التي تقدمها HP في هاتف Elite x3، في دعم الهاتف إلى وضع سطح المكتب من خلال جهاز حاسب محمول Mobile Extender، حيث يعد واحد من الملحقات التي تقدمها HP حيث يمكن لهاتف Elite x3 أن يدعم الامتداد إلى وضع سطح المكتب لدعم شاشة Mobile Extender التي تأتي بحجم 12.5 أنش، مع دقة وضوح في الشاشة 1080 بيكسل، إلى جانب لوحة مفاتيح ولوحة تتبع أيضاً.

ويأتي Mobile Extender مع كرت شاشة ورقاقة معالج تحاكي مواصفات الكثير من الحاسبات المحمولة، ويمكن لهاتف Elite x3 نقل وتشغيل نظام تشغيل Windows 10 في الحاسب مع كلاً من تقنية Miracast وأيضاً WiGig، كما يمكن ربط الهاتف بموصلات لتجربة خاصية Continuum في ويندوز 10، مع ميزة شحن الهاتف عبر بطارية Mobile Extender بقدرة 46W/hr.

ويأتي Mobile Extender بتجربة تحاكي أجهزة حاسب Chromebook، مع حجم خفيف جداً صمم من البلاستيك، إلا أن لوحة المفاتيح تأتي بحجم صغير بعكس إصدارات HP المعتادة، إلا أن هذا النموذج هو نموذج أولي للوحة المفاتيح.

أيضاً يأتيMobile Extender مع منفذ USB C في المقدمة، إلى جانب اثنان من منافذ USB C في الجزء الجانبي، إلى جانب منفذ mini HDMI، ومؤشر لعمر البطارية وهي من المميزات التي بدأت في الاختفاء في أجهزة الحاسب إلا أن تأتي من بين مميزات Dell XPS 13، وجهاز Chromebook Pixel.

الشاشة أيضاً قابلة للإنحناء L-shaped مع إرتفاع لوحة المفاتيح بعض سنتيمترات، مما يجعل تجربة الكتابة بزاوية، إلا أنه لا يصنف من بين الحاسات المحمولة المتحولة.

HP-Elite x3

كما يدعم هاتف Elite x3 الإتصال مع شاشة عبر USB C، حيث يمكن ربط لوحة مفاتيح وفارة ليعطي الهاتف تجربة حاسب متكامل، بتجربة تحاكي ما تقدمه مايكروسوفت في هواتف ويندوز، إلا أن HP تقدم حل بسيط في منصة USB-C dock صغيرة بديلة للكثير من الموصلات.

في النهاية فإن هاتف HP Elite x3 يقدم تصميم مميز بحجم أكبر يصل إلى 5.96 أنش، إلا أنه هاتف مميز تقدمه HP من هواتف Windows 10، لكن تبقى عقبة التطبيقات المحدودة في متجر Windows 10 مشكلة لتجربة مميزة تحاكي المنصات الأخرى.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *