Home Entertainment

أبل تطلق الإصدار التجريبي الثاني من iOS 15.2 والذي يضيف ميزات حماية للأطفال

أصدرت شركة أبل اليوم الإصدار التجريبي الثاني من والذي يأتي بميزات جديدة بما في ذلك ميزة تحمي الأطفال من مشاهدة المواد الإباحية.

فسيتضمن الإصدار التالي من iOS، ميزة Legacy Contact الجديدة التي ذكرتها أبل لأول مرة في مؤتمر WWDC في شهر يونيو.

وكما أوضحت شركة أبل، فإن ميزة Legacy Contact تسمح لك بتعيين الأشخاص كجهات اتصال قديمة حتى يتمكنوا من الوصول إلى حسابك ومعلوماتك الشخصية في حالة وفاتك. بمعنى آخر، سيتمكن الشخص الذي تحدده كجهة اتصال قديمة من الوصول إلى البيانات المخزنة في حسابك بعد وفاتك.

وسيشمل ذلك الصور والرسائل والملاحظات والملفات وجهات الاتصال وأحداث التقويم والتطبيقات التي نزلتها والنسخ الاحتياطية للجهاز والمزيد.

للوصول إلى ميزة Digital Legacy، انتقل إلى الإعدادات واضغط على Apple ID الخاص بك في الجزء العلوي من الشاشة. ثم انتقل إلى “كلمة المرور والأمان”> “جهة اتصال قديمة” و “اختر شخصًا تثق به ليتمكن من الوصول إلى البيانات الموجودة في حسابك بعد وفاتك.

وعلاوةً على ذلك، أضافت أبل أيضًا ميزة أمان جديدة للرسائل ستحذر الأطفال عند تلقي أو إرسال صور تتضمن عُريًا. فعندما يتلقى طفل صورة في تطبيق الرسائل تحتوي على عُري، سيتم تعتيم الصورة وسيتلقى الطفل تحذيرًا يتضمن بعض الموارد. ولكن سيظل لدى الطفل خيار عرض الصورة.

وهناك ميزة حماية مماثلة يتم وضعها إذا كان الطفل يرسل صور عارية. ولكن ضع في اعتبارك أن هذه الميزة غير متوفرة على هواتف iPhone افتراضيًا. إذ من المفترض على الوالد أو الوصي تمكين الطفل في هذه الميزة عبر Family Sharing.

أيضًا جزء من التحديث هو “Hide My Email”، والذي يسمح للمستخدمين بإنشاء عناوين بريد إلكتروني عشوائية لاستخدامها في تسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

وفي iOS 15.2 و iPadOS 15.2، سيتمكن المستخدمون من النقر على “From” واختيار خيار “إخفاء بريدي الإلكتروني” أثناء تواجدهم في تطبيق البريد. حيث ثيؤدي هذا إلى إنشاء عنوان عشوائي يخفي بريدك الإلكتروني الحقيقي ولكن لا يزال يعيد توجيهه إلى صندوق الوارد الخاص بك.

يضيف تحديث iOS 15.2 أيضًا خيارًا جديدًا إلى تطبيق Find My والذي يساعد المستخدمين في البحث عن العناصر التي ليست لهم، والموجودة في مكان قريب، والتي يمكن استخدامها للتتبع. ومع التحديث، تم استبدال “المساعدة في إرجاع العناصر المفقودة” إلى “تحديد العنصر الموجود” إذ يتم البحث عن العناصر المجاورة لإعطاء تعليمات حول كيفية الاتصال بالمالك لإرجاع أي شيء يتم العثور عليه إلى المالك الأصلي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *