الحاسبات والأجهزه اللوحيه

Yoga 900 تحدي جديد من لينوفو في سوق الحاسب اللوحي

بعد النجاح الذي حققته أجهزة حاسبات مايكروسوفت المتحولة Surface في الأسواق، أصبح من المؤكد أن لهذه الحاسبات اللوحية قطاع كبير من المستخدمين أو المحبين في الوقت الحالي، وهذا ما جعل هذه الحاسبات المتحولة مصدر اهتمام من قبل الشركات المصنعة، لتحصل على حصتها في الأسواق.

Lenovo-Yoga2

كان خط انتاج Lenovo’s Yoga قد أطلق بالتزامن مع ويندوز Windows RT، لكن تركيز شركة مايكروسوفت كان على أجهزة حاسبات سطح المكتب والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل الخاصة بها، لذا لم تدعم مايكروسوفت هذه الأجهزة بشكل كامل، لكن مع إطلاق نظام تشغيل ويندوز Windows 10 الذي يتوافق مع العديد من الأجهزة ويقدم التجربة نفسها للمستخدم يمكن لخط انتاج لينوفو المقبل من أجهزة Yoga أن يقدم أفضل تجربة للمستخدم.

كانت مصادر من شركة لينوفو قد أكدت على إضافة مجموعة من التحسينات الى الجيل الجديد من أجهزة يوغا، ومن أول المميزات التي ستحصل على تحسينات في هذه الأجهزة البطارية، حيث تستبدل الشركة البطارية المستخدمة في الإصدارات القديمة من الأجهزة من بطارية بقوة 44.8 واط في الساعة، الى بطارية جديدة بقوة 66 واط في الساعة.

البطارية الجديدة التي سيتم استخدامها في أجهزة Yoga القادمة تعوض زيادة استهلاك المعالجات الجديدة المستخدمة للطاقة، حيث أكد التقرير الذي خرج من شركة لينوفو أن Yoga 900 سيحتوي على أحد الاختيارين في المعالجات، الأول Core i5-6200U أو الاختيار الثاني Core i7-6500U وهي من المعالجات المعروفة بأعلي اداء سوقي من أنتل، وتحتاج لمزيد من الطاقة.

من العيوب التي كانت في اصدار لينوفو السابق Yoga 3 الوزن الثقيل الذي كان يصعب التنقل معه بحرية أكثر مما يؤدي الى عدم راحة المستهلك، لذا حرصت شركة لينوفو على معالجة تلك المشكلة في Yoga 900، حيث يزن الجهاز 2.8 رطل فقط مقارنة بالإصدار السابق البلغ من الوزن 3.5 رطل.

lenovo yoga 3

مواصفات جهاز حاسب Yoga 900 مميزة أيضا، حيث يأتي الجهاز بدقة عرض 3,200 في 1,800 IPS، الى جانب منفذ USB فئة C، مع دعم 16 جيجا بايت رام لذاكرة الوصول العشوائي، وسعة تخزين SSD تصل الى 512 جيجا بايت، ومن المتوقع أطلاق الجهاز بسعر 1450 دولار في نهاية شهر أكتوبر في أوربا، حيث تستعد شركة لينوفو أن تنافس بحاسب Yoga 900 الجديد لتحصل على حصتها في سوق الحاسبات المتحولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *