مراجعات الأجهزة

مراجعة للحاسب المحمول (Asus Zenbook 14 UX434 (UX434FL

أطلقت شركة آسوس مؤخرًا الحاسب المحمول ZenBook 13 UX434FL والذي يعتبر ضمن مجموعة UX433، وعلى ما يبدو، فإن هذا الجهاز يتبنى تصميم رائع مع لوحة مفاتيح سلسة وسريعة بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس والعديد من الميزات التنافسية الجديدة.

إليكم مراجعة للحاسب المحمولZenbook 14 UX434FL :


اعلان





التصميم

يأتي الحاسب المحمول بتصميم أنيق ونحيف للغاية مما يجعل من السهل حمله، فهو يحتوي على هيكل فائق الصغر بوزن 1.29 كجم ويبلغ سُمكه 16.9 ملم.

وبالرغم من أن الحاسب لم يتخلى عن أنماط ZenBook التقليدية من حيث اللون الأزرق الفخم المميز فقد تم تعزيزه بلمسة أخرى من الفخامة، حيث تم إضافة إطار ذهبي مميز اعلى لوحة المفاتيح.

وبالنظر إلى انه يتميز بشاشة NanoEdge رباعية الجوانب، فيعتبر هذا الجهاز ي أحد صغر الحواسب المحمولة ذات حجم 14 بوصة في العالم وأصغر بنسبة 13٪ من الجيل السابق ZenBook 14 (UX430). وعلاوةً على ذلك، يوجد شاشة ScreenPad 2.0 الثورية لتمنحك الحرية لاكتشاف قوتك الإبداعية.

يجمع الحاسب بين خمسة منافذ بما في ذلك واحد من نوع USB-C وأثنين من نوع USB-A وواحد آخر من نوع HDMI بالإضافة إلى منفذ microSD، وعلاوةً على ذلك، يوجد مقبس 3.5 ملم لسماعة الرأس.

من أهم ما يميز تصميم الحاسب هي المفصلة الحصرية ErgoLift، والتي تعد تحفة هندسية مصممة لإمالة لوحة المفاتيح تلقائيًا إلى وضع الكتابة الأكثر راحة.

الشاشة

يتميز الحاسب المحمول بشاشة IPS تعمل باللمس بحجم 14 بوصة وهي شاشة بتصميم NanoEdge جديد ومدهش حيث صُممت الشاشة بدون إطارات من الجوانب الأربعة لتوفر لك أكبر مساحة للعرض في أقل حيز فعلي.

تبلغ دقة الشاشة 1920 × 1080 بكسل مع معدل تحديث 60 هرتز وتقنية رؤية واسعة تبلغ 187 درجة مئوية، وتستحوذ الشاشة على 92% من هيكل الجهاز.

كما تقدم لك الشاشة مرئيات غامرة بشكل أكبر مع تقليل التشتيت لعينيك مع زوايا مشاهدة واسعة وألوان زاهية ودقيقة، وهي تدعم ألوان sRGB بنسبة 97% و AdobeRGB بنسبة 75% و NTSC بنسبة 71%، هذا وبالإضافة إلى نسبة سطوع تبلغ 300 nits.

يتضمن الحاسب شاشة صغيرة أخرى وهي ScreenPad 2.0 بحجم 5.65 بوصة والتي تتيح لك الواجهة البديهية الموجودة بالهواتف الذكية والتي تساهم في إدارة المهام المتعددة بسهولة تامة. وتتوافق هذه الشاشة بذكاء مع العديد من التطبيقات، ويمكنك إضافة تطبيقات مثل Spotify وEvernote دون أدنى جهد إلى ScreenPad للوصول الفوري.

لوحة المفاتيح

لقد تم تزويد ZenBook 14 بلوحة مفاتيح بها إضاءة خلفية والتي توفر تجربة رائعة أثناء الكتابة، والأهم هو أنها سلسة للغاية وتمنح تجربة سريعة مع الكتابة خصوصًا لأنها تتضمن العديد من مفاتيح الاختصار المخصصة للراحة التامة مثل التقاط لقطات الشاشة أو قفل النظام بضغطة واحدة.

الأداء

يعمل الحاسب المحمول بمعالج Core i7-8565U من إنتل بتردد 4.6 جيجاهرتز الذي يوفر أداء عالي دون مواجهة أي مشكلة، وبطبيعة الحال ستحصل أيضًا على أداء قوي من ناحية الرسومات وذلك بفضل كرت الشاشة المتصل UHD 620 من إنتل وأيضا كرت الشاشة المنفصل GeForce MX250 من إنتل والذي سيمنحك تجربة فائقة مع الألعاب والبرامج دون أي عوائق.

سيساهم المعالج ومعالج الرسومات في تحسين إنشاء المستندات المعقدة أو البحث عن البيانات أو تحرير الصور والفيديوهات بكل سرعة وسهولة.

يضم الهاتف ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR3 SDRAM بسعة 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية من نوع SSD بسعة 256 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

وعلاوةً على ذلك، يدعم الحاسب نظام تشغيل Windows 10 Home من مايكروسوفت، بالإضافة إلى دعم Bluetooth 5.0 وشبكة Wi-Fi المدمجة من فئة جيجابت الاستمتاع بالتحميل بسرعة فائقة واتصالات شبكة أكثر استقرارًا من أي وقت مضى.

البطارية

يضم الحاسب المحمول بطارية بسعة 50 واط والتي يتم شحنها عبر شاحن بقوة 65 واط، وتستمر البطارية في العمل حتى 14 ساعة حسبما ذكرت الشركة.

السعر

يتوفر الحاسب المحمول Zenbook 14 UX434FL بسعر 1199 دولار أمريكي

 

0.00
8.5

يتميز حاسب Zenbook 14 UX434FL بتصميم أنيق ووزن خفيف يجعل من السهل حمله وأخذه إلى أي مكان، والأهم من ذلك هو انه يقدم أداء ممتاز مع شاشة زاهية ولوحة مفاتيح في غاية الراحة بالإضافة إلى عمر بطارية جيد.

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم أنيق وزن خفيف
  • شاشة IPS مذهلة تعمل باللمس
  • شاشةScreenPad اللمسية والفعالة
  • عمر بطارية جيد
  • معالج قوي وسريع لوحة مفاتيح سلسة

السلبيات

  • لا يوجد قارئ TB3
  • السماعات الخارجية ليست بالأمثل
اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق