إشاعات وتسريباتالحاسبات والأجهزه اللوحيهالسياراتالهواتف النقالةتقنيات متفرقةسوارة وساعاتشاشات التلفاز وملحقاتها

ماذا نتوقّع من #CES2015

معرض CES يعتبر من أضخم معارض التقنية لهذه السنة، ليس لأن الكثير من الأجهزة يتم الإعلان عنها في هذا المعرض فقط، بل لأن كبار الشركات تستغل الزخم الإعلامي لهذه الحدث للكشف عن أجهزتها. من تاريخ نشر هذه المقالة نحن قريبين جدًّا من هذا الحدث، الكثير من الأشياء نتوقّعها من مختلف الأقسام، حسنًا لا تستغرب إن كشفت أي شركة عن غسّالة ذكية تمتلك كاميرا ربّما، إنني فقط أمزح.

الشاشات:

lg77oledces2014-1l

 

عادة CES يكون محط أنظار من يرغب في شراء شاشة جديدة، هنا الشركات تستعرض عضلاتها في هذا المجال، لعل أبرزها هنا هي LG، حيث كشفت من قبل عن شاشات جديدة بدقّة 4K وقد حان الوقت لاستعراضها في معرض CES لهذا العام. الجيل الجديد من شاشات LG تتميّز بنظام WebOS 2.0 كما هي العادة، بالإضافة أنها ستعطيك شاشات من نوع Quantum Dot وحسب ما ذكرته LG أن هذا النوع من الشاشات ستكون بجودة أفضل من ناحية الألوان.

Samsung هنا تصارع LG في مجال الشاشات، وعلى مايبدو أن Samsung ستستخدم نظام Tizen على الشاشات كما استخدمته على الهواتف والساعات من قبل، لذلك من المتوقّع أن نرى نوعًا من الاقتران بين الشاشات والأجهزة المحمولة.

الهواتف:

gsmarena_001 (14)

 

لدينا العديد من الشركات ستقوم بعرض أجهزتها، ربّما لن يبقى الكثير منها لمعرض MWC القادم على غير العادة، وشخصيًّا أتوقّع أن أغلبها ستكون في معرض MWC، مثل الـGalaxy S6، حيث تشير الشائعات أن سامسونج تعمل على تصنيع النسخة السادسة من سلسلة Galaxy S، وربّما تكون الفرصة الأخيرة لسامسونج قبل إغلاق هذا الخط، وتجديده كلّيًّا، لذلك سامسونج تنوي تغيير سياستها في التصميم -الأمر الذي نسمعه كل مرة- وربّما يكون بسعر أقل مع الحفاظ على قوة الهاتف.

بعد عام سيّء جدًّا لسوني، هاهي تفتح صفحة بيضاء، فيما لو كنت شاهدت العرض التشويقي لسوني الخاص بالعام الجديد، ستتفاءل حقًّا أن سوني تريد بشدّة العدوة، الكثير من التوقّعات تشير إلى عدد من الهواتف سيكون أقل، لضمان خفض الخسائر، وربّما تكتفي بهاتف أو اثنين قويّين في السنة الواحدة والباقي أجهزة مخفّضة التكلفة. أحد الهواتف القويّة سيكون حتمًا Xperia Z4، ولعل أبرز مافي هذا الهاتف هو معالج Snapdragon 810، ولهذا السبب أعتقد أن الهاتف لن يكون يعلن عنه في الـCES، ربّما يتأخر لما بعد MWC.

HTC لديها هاتف M9، وعلى الرغم من أني لا أظن أنه سيكون في الـCES، ولكن بعض الإشاعات ظهرت تخبرنا عن مواصفاته، وهنالك مؤتمر قد كشفت عنه HTC مسبقًا ولكن على الأرجح سيكون لهواتف Desire.

Asus أطلقت قبل أيّام عرض تشويقي لهاتف جديد سيكون من سلسلة ZenFone، حسب تصريح الرئيس التنفيذي لـAsus السيّد Jerry Shen أن الهاتف سيكون بنسخة من معالج أنتل ونسخة أخرى ستكون بمعالج من تصنيع شركة أخرى.

مع إصدار سامسونج للهاتف Galaxy Note Edge في IFA 2014، لا تريد LG النظر لسامسونج تجذب الأنظار مكتوفة اليدين، ويبدو أن النسخة الثانية من الهاتف LG G Flex سيتم الكشف عنه في معرض CES.

من المتوقّع أيضًا أن يكون لشركات الهواتف الصغيرة والشركات الصينيّة حضور في هذا المؤتمر، مثل Xiaomi و Yota و Saygus، وقد يكون سمعت عن هاتف Kodak المخصّص للتصوير.

لا توجد معلومات ولكن أتوقّع ان يكون هنالك بعض المعالجات الجديدة من Qualcomm و Nvidia، خصوصًا أن هذا الأمر يحدث كل عام، وبالنسبة لـQualcomm فإن معالجات Snapdragon 810 و 808 لن تكون متوفّرة حتى بعد نصف العام الحالي، وبالتالي لابد من وجود معالجات لهواتف العام الجديد. الأمر ذاته عند الحديث عن Nvidia.

الساعات الذكيّة:

detailimg29_10.0

Asus هنا لديها بعض الساعات الجديدة، على الأرجح ستكون بنظام Android Wear، وحقيقة لا نعلم أي شيء عنها.

Sony لديها شيء مثير للاهتمام عند الحديث عن مجال الملبوسات، نتحدّث عن ساعة بتصميم جديد تعمل بالحبر الإلكتروني، من الواضح أن الساعة لا تعمل بنظام Android Wear، ولا توجد معلومات أو مواصفات مسرّبة لها.

من المتوقع أن نرى ساعات من Pebble و Meta وغيرها.

الحواسيب:

windows8laptopsdan01_610x436_610x436

غالبًا سنرى تحديثات للحواسيب الحالية، بما أن أنتل أخيرًا ستقوم بالإعلان عن الجيل الخامس من معالجاتها فإن وغالبية الحواسيب التي صدرت في العام الماضي لا ينقصها شيء سوى معالجات أنتل الجديدة فإن هذا متوقّع بشكل كبير.

ربّما نرى بعض حواسيب الألعاب، مثلًا Lenovo التي قد نرى منها حواسيب بمعالجات NVIDIA الجديدة فئة 900، والتي صدرت قبل فترة، الأمر نفسه عند الحديث عن باقي الشركات مثل MSI و ASUS و غيرها.

السيّارات:

google-car-prototype-pic

نرى العديد من التقنيّات المختصّة بالسيّارات يتم استعراضها في معرض CES، ومن المتوقّع هذه السنة أن نرى المزيد من السيّارات ذاتيّة القيادة، بالإضافة إلى تقنيّات التحكم بالسيّارة عن بعد مثل ما فعلته Hyundai حيث اطلقت تطبيق للساعات الذكية والهوافت للتحكم بالسيارة عن بعد. وربّما نرى المزيد من التحديثات فيما يخص الشركات التي تدعم Carplay و Android Auto.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. كل ما أتمناه من هذا المعرض هو أجهزة قوية البنية و قوة العتاد الداخلي و بثمن مناسب, فلا يعقل هذا الكم الهائل من الشركات المصنعة للهواتف و الأثمان ما زالت خيالية اللهم إذا كان الوسطاء هم من ينفخ في الاثمان لحد الآن لم أستطيع شراء هاتف جديد بمواصفات تعجبني

  2. ينقص التقرير ذكر موعد المعرض وهي اهم نقطة

    موعد المعرض CES يوم الثلاثاء القادم

    سامسونج و LG وسوني سوف تعلن يوم الاثنين القادم

  3. في انتظار المعرض بفارغ الصبر

    الرجاء تزويدنا بالتوقيت لشركات التاليه

    سوني -ال جي – سامسونج

    انا انتظر شاشات 4كي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *