تقنيات متفرقة

نظام macOS Ventura سيصل لجميع المستخدمين في 24 أكتوبر

أعلنت أبل عن macOS Ventura في مؤتمر WWDC 2022 في شهر يونيو إلى جانب نظام iOS 16. ومع ذلك، بينما تم إصدار تحديث iOS للجمهور في سبتمبر، تم تأجيل macOS 13 حتى شهر أكتوبر.

والآن، أكدت أبل أن macOS Ventura سيكون متاحًا للجميع يوم الاثنين المقبل؛ 24 أكتوبر.

سيأتي macOS Ventura (أو macOS 13) مزودًا بالعديد من الميزات الجديدة. يعمل الإصدار التالي من نظام التشغيل على تحسين ميزات الاستمرارية بين هاتف آيفون وجهاز ماك، بحيث يمكن الآن استخدام آيفون ككاميرا ويب للكمبيوتر. تتيح لك ميزة استمرارية جديدة أخرى نقل مكالمة FaceTime من آيفون إلى ماك أو العكس.

وتمامًا كما هو الحال في iOS، يمكن لمستخدمي iMessage أخيرًا تحرير الرسائل وإلغاء إرسالها على macOS. تم أيضًا تحديث البريد بخيارات لإلغاء إرسال رسائل البريد الإلكتروني ويدعم Safari الآن مفاتيح المرور، وهي طريقة جديدة للمصادقة على التطبيقات ومواقع الويب بدون كلمة مرور تقليدية.

هناك العديد من الميزات الجديدة الأخرى مثل Desk View، وواجهات برمجة تطبيقات الألعاب الجديدة، ولوحة معلومات Game Center المعاد تصميمها، و Stage Manager، وتطبيق Weather لأول مرة على جهاز ماك.

ووفقًا لشركة أبل، سيتم إصدار macOS Ventura لجميع المستخدمين في 24 نوفمبر. يتطلب التحديث أجهزة ماك التي تم طرحها في عام 2017 أو ما فوقه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *