التطبيقات

مايكروسوفت تطلق الأوفيس 2016 لأجهزة ماك لكن ليس للجميع

أطلقت مايكروسوفت نسخة للمعاينة من أوفيس 2016 في شهر مارس الماضي خلال هذا العام، لتستطيع جمع أراء المستخدمين حول المميزات والعيوب التي يحتوي عليها البرنامج لتحسين تجربة المستخدم قبل الاطلاق الأخير له، أما الأن فقد أعلنت مايكروسوفت الانتهاء من برنامج الأوفيس 2016، واستعداد الشركة لإطلاقه اعتبارا من اليوم لمشتركي خدمة الأوفيس 365.

MICROSOFT- RELEASES- OFFICE 2016 - MAC
MICROSOFT- RELEASES- OFFICE 2016 – MAC

لم تطلق مايكروسوفت إصدارات من الأوفيس لأجهزة ماك منذ عام 2011، لذا فقد يحقق اصدار الأوفيس 2016 إصلاحات جذرية لمستخدمي البرنامج في أجهزة ماكنتوش، حيث تعد هذه النسخة الأولى التي يمكن لمستخدمي البرنامج على نظام OS X من استخدام شريط في واجهة المستخدم، والتي كانت بمعايير قياسية متغيرة على نظام ويندوز منذ 2010.

في أوفيس 2016 هناك اكثير من التحديثات والترقيات للوظائف، الى جانب تحديث الخمسة تطبيقات في البرنامج من الباوربوينت، الاكسل، الوورد، Outlook الى جانب تطبيق OneNote، كما يدعم البرنامج الأن الميزة السحابية كجزء من محاولة مايكروسوفت لمنافسة جوجل درايف وبرامج الخدمات السحابية الأخرى.

الحزمة لجديدة من أوفيس 2016 متوافقة مع منصة وان درايف OneDrive، لتتيح لمستخدم الأوفيس على أجهزة ماك من تخزين المجلدات والملفات وتحريرها من مختلف الأجهزة عبر برنامج الأوفيس، كما أن خدمة الأوفيس 365 تتضمن الاشتراك في خدمة وان درايف بشكل خاص للمستخدمين الغير قادرين على التسجيل في حساب ويندوز.

Office-for-mac-2016
Office-for-mac-2016

الأوفيس 2016 لأجهزة ماك لا يحتوي على مستوى المميزات التي تقدم للأوفيس على أجهزة ويندوز، فمازال هناك وظائف محددة في العرض على نظام OS X، الا أنه يقدم دعم للعرض بكامل الشاشة على أجهزة ماك.

الأوفيس 2016 متاح الأن لمشتركي أوفيس 365 على أجهزة ماك بسعر 9.99 دولار شهريا، أو 99.99 دولار سنويا، وهناك أيضا خطط للشراء مرة واحدة سيتم الإعلان عنها في سبتمبر القادم، لكن الى الأن لم يتم تحديد سعر لهذه الخطط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *