الهواتف النقالة

هاتف هواوي Mate 10 يأتي بنظام أندرويد أوريو وشاشة QHD

ترددت مؤخرًا الشائعات عن بعض الميزات الجديدة في الهاتف الرائد القادم هواوي Mate 10، اليوم صدر عن إيفان بلاس المُسرب الشهير تقريرًا يفيد بأن إصدار واحد على الأقل من الهاتف سوف يتأخر قليلًا.

huawei .mate 9

وقد كشفت التقارير السابقة من الرئيس التنفيذي لشركة هواوي أن الشركة كانت تتجه إلى صنع هواتف بشاشات EntireView بدون حواف تقريبًا، ولكن التقارير التي ظهرت لاحقًا كشفت أن نموذج واحد فقط من ضمن اثنين من هاتف Mate 10 سيأتي بتلك الشاشة.

ويقول بلاس أن هاتف Mate 10 برو الذي يحمل الاسم الرمزي ” Blanc”، سوف يأتي بشاشة مقاس 5.99 بوصة بدقة QHD ونسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 ونسبة شاشة إلأى جسم كبيرة، وأن سمك الهاتف سيكون نحيفًا 7.25 مم، كما يأتي الهاتف ببطارية سعتها 4000 مللي أمبير، فضلًا عن إعدادات كاميرا أمامية وخلفية رائعة، والكاميرا تحمل علامة Leica التجارية الخاصة بهواوي وسوف تأتي بفتحة عدسة F/1.6 مثل الموجودة في هاتف LG V30، وستكون دقة الكاميرا الأساسية 12 ميجا بكسل، بالإضافة إلى خاصية مثبت بصري OIS ومستشعر ثانوي بدقة 20 ميجا بكسل.

كما سيدعم هاتف Mate 10 برو ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجابايت، ومعالج هواوي الجديد Kirin 970، كما سيعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو وواجهة مستخدم EMUI 6.0.

ومن ناحية أخرى هناك نموذج آخر من الهاتف يحمل اسم رمزي Alps والذي يأتي بشاشة مقاس 5.88 بوصة بدقة QHD ونسبة عرض إلى ارتفاع قياسية 16:9، لكنه مزود بنفس المعالج Kirin 970 ولكن يدعم ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت فقط، وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت.

ومن المتوقع أن يكون حدث هواوي للكشف عن الهواتف يوم 16 أكتوبر ومن المتوقع أن يتم شحن الهاتف Alps لاحقًا هذا الشهر، أما هاتف Mate 10 برو ربما يتم شحنه في ديسمبر.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *