الحاسبات والأجهزه اللوحيه

الأيباد يملك الآن 100 ألف تطبيق خاص به

الجهاز اللوحي الأيباد ؟ نعم أنه الجهاز الذي يحتل المركز الأول في عالم الأجهزه اللوحي أتحدث هنا عن النظام وقوته ودعم المطوريين الهائل لهذا الجهاز والنتيجه ؟ اليوم يحصل على لقب المئة ألف تطبيق طبعا هذا العدد للتطبيقات الخاصه به ولايشمل بتطبيقات الأيفون ولا الأيباد هذا ماذكره الموقع MacStories هنا.

في أبريل للعام 2010 تم أطلاق ولأول مرّه الجهاز اللوحي الأيباد وكان يحمل عدد قليل من التطبيقات ولكن في شهر مارس وصل إلى 75 ألف تطبيق  ومن خلال هذه الفتره إلى تاريخ هذا المقال تمت أضافة 25 ألف تطبيق آخر بمعدل 280 تطبيق يومي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. انا مستغرب من كامرة ايباد ٢ هل هيه ربع مقابكسل ؟
    تصويرها خايس وابي ابل شنو احتكار الي فيها ؟
    خساره اني شريت ايباد ٢

  2. الآيباد في الخدمات اللي يقدمها متفوق بجدارة على نفس الخدمات الاخرى التي تقدمها اجهزة و انظمة اخرى لكن مشكلة الآيباد الاحتكار لكن اعتقد ان له ايجايبيات مثلا امان النظام و ايضا عدم تعب المستخدم في بحث برامج الجهاز فكلها في برنامج واحد ايضا ظهور الاهتمام ببتصميم البرامج لأنك في سوق واحد و شرس و ايضا المشكلة الاخرى القوية و هي الفلاش للأسف بعض المواقع التعليمية تستخدمها بكثرة لكن الخدمات الاخرى تغنيك اتمنى ان تقدم ابل خدمة و هي دمج اداة بسفاري تقوم بتحويل الفلاش الى هتميل 5 مثلما تفكر قوقل

  3. اشتغلت عالايباد 2 لمدة 3 ساعات وهو لاحد الاصدقاء بأختصار الجهاز مذهل وسريع وخاماته جدا جدا رائعة وبطاريته قويه جدا استهلكت 3 ساعات بالعاب وتطبيقات وفديوهات وتصفحت موقع التقنية بلا حدود مع ان اضاءة الشاشة هي اعلى شي وما استهلك غير 10 % وبترتاح كثير ومهما حملت تطبيقات ما راح تلاحظ اي بطئ الا في الريستارت وهو ليس بالكثير تقريبا كان بالايباد 20 جيجا كلها تطبيقات كتب ومجلات ناشونال جيوغرافيك وغيرها الكثير لكن كانت تجربة جدا رائعة آسف لخروجي عن الموضوع بس حبيت اشاركم التجربة .

  4. Immortal
    انا مع كلامك ميه بالميه

    تاكدوا لو ماكان فيه تطبيقات مدفوعه مانجحت ابل لان المطور يبدع ويتعب وياخذ تعبه لكن اذا كانت مجانيه مثل ماركت الاندوريد الاكثر من سيئ لان اغلب برامجه مجانيه ليس فيها ابداع ولا فكر ولا اي شي
    من اسباب نجاح ابل هي البرامج المدفوعه والنجاح لا ابل ليس بالمردود المادي من البرامج المدفوعه وانما الفائدة من الابداع وافكار المطورين الذين ياخذون مقابل تعبهم وهو لايكفلك سوا ثلاث ريال وخمسة وسبعين هللة والمطور لكي ينتج برنامج مميز يجلس اشهر من التعب والتصميم والبرمجة
    شكرا لكم

  5. لاننسى انه من الاسباب بعد نجاح الجهاز هو عدم وجود جيلبريك في الايبا 2 حتى الان وهذا مشجع جدا للمطورين بعمل المزيد من البرامج .

  6. ثلاث أرباعها مدفوعة

    والمجانية نسخ Lite أو متروسه إعلانات أو أفكار مكرره أو تطبيق عادي لشخص عادي

    حتى تطبيقات آبل نفسها مدفوعة!!!

    1. ولا يعني بدك تشتري تعب الناس ببلاش ، يا أخي إحنا العرب مش شاطرين إلا نقول مدفوعة ، طيب تعال إعمل تطبيق محترم و بنشوف إذا ما بتحطه أقل من 10 دولار !! يا أخ إنت ما بتعرف ما يعانيه المطور و بعدين بتتباخل على رزقه !!

      1. وش دخل العرب في السالفة .. لا يكون العرب هم الي ينزلون الجيل بريك !!
        الغرب نفسهم هم عملوا الجيل بريك .. يعني مو احنا الوحيدين الي مانبي ندفع ..
        العالم كلها ماتبي تضيع فلوسها على برامج تكون في الآب ستور بفلوس وفي ماركت ثاني ببلاش .. يكفي اني دافع مبلغ وقدره على الجهاز .. تجي كمان تفرض علي مبالغ زياده على البرامج .. والمشكله تلاقي اغلب برامج الشركة
        نفسها الي انتجت الجهاز بفلوس .. وانا اقصد ابل طبعا ..
        يعني من ابسط حقوق هذا العميل الي احترم شركتك واختارها من بين عشرات
        الشركات المتواجده في السوق انك توفرين له برامج الشركه مجانا ..
        ولا تجبريه على دفع مبالغ فوق طاقته ..

    1. حنا محتارين بالجهاز الي يصلح اليوم، هل هو آيباد أو جالكسي أو أسوس، ولكن إذا وصلنا مرحلة آيباد 3، فما فيه كلام، بيكون الاختيار لويندوز 8 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *