الأنترنت

دراسة جديدة تؤكد حوالي نصف سكان العالم على اتصال بشبكة الإنترنت

على الرغم من أن خطوات العالم باتجاه الشبكة العنكبوتية بطيئة إلا أنها ثابتة، فوفقا لدراسة جديدة من الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، هناك نحو 3,2 مليار شخص حول العالم متصل بالشبكة وهو ما يمثل حوالي 43،3% من سكان العالم الآن مغطى بالاتصال عن طريق شبكات الهاتف المحمول وهناك 7,1 مليار اتصال خلوي في جميع أنحاء العالم وذلك وفقا لتقارير وكالة الاتصالات.

Online

قام الإتحاد الدولي للاتصالات بتقييم 167دولة بناء على الجانب الاقتصادي على مستوى العالم حيث أوضح التقييم أنه بنهاية عام 2015 حوالي 46% من العائلات على مستوى العالم سيكون لديهم اتصال بالإنترنت وهو ما يمثل ارتفاع بنسبة 30 % عن عام 2010، أما بالنسبة للدول المتقدمة فالنسبة ستكون أعلى حيث ستكون 81.3 % من الأسر لديها اتصال بالإنترنت من المنزل، أما في الأسواق الناشئة فإن النسبة تمثل 34.1% وفي البلدان الأقل نموا تمثل 6,7 %.

مازال النمو أسرع من خلال broadband الهاتف النقال الذي بلغ نموه أربعة أضعاف على مدى خمس سنوات، من 0,8مليار دولار عام 2010 إلى حوالي 3،5 مليار دولار عام 2015، وقال الاتحاد الدولي للاتصالات أن عدد الاشتراكات الثابتة قد زاد بنسبة أقل من ذلك بكثير حيث قدرت الزيادة بحوالي 0،8 مليار دولار.

ويتوقع الاتحاد الدولي للاتصالات أن 56% من العائلات في أنحاء العالم سيكون بإمكانها الدخول للانترنت بحلول عام 2020 مما يجعلها تتجاوز نسبة 55 % وبالرجوع لعدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية فإن نسبة 53% من عدد سكان العالم بحلول عام 2020 ستكون أقل من المستهدف الذي يمثل 60 %.

Nearly Half of the World- Now Online

والجدير بالذكر أن 350 مليون شخص حول العالم مازالوا يعيشون في مناطق لا يصل إليها اتصال الانترنت، وهو ما تحاول الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا بإيجاد حلول له من خلال المنصات الحرة التي توفر الوصول لخدمات الانترنت في جميع أنحاء العالم وخاصة في أجزاء كبيرة من جنوب أفريقيا.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *