تقنيات متفرقة

Intel تستحوذ على Nervana لدعم تقنية الذكاء الاصطناعي

تتجه شركة Intel خلال الفترة القادمة للتركيز على تطوير تقنية الذكاء الإصطناعي في منتجات الشركة، حيث أعلنت الشركة اليوم عن شراء Nervana المتخصصة في تقنية الذكاء الاصطناعي.

تعد تقنية الذكاء الاصطناعي أحد التقنيات التي تسعى العديد من الشركات إلى تطويرها بشكل أكبر خلال الفترة الأخيرة، والتي بدأت بالفعل في الانتشار في الكثير من الأجهزة والمنتجات إلى جانب شبكات التواصل الاجتماعي، وهو السبب الرئيسي لاتجاه عملاق صناعة الرقاقات أنتل للتركيز على هذه التقنية أيضاً.

Intel

ومن المتوقع أن تبدأ Intel بدعم الأجهزة ب Nervana Engine مع بداية عام 2017، لتطوير أجهزة متخصصة في تقنية الذكاء الاصطناعي، كما تهدف أنتل أيضاً في الحصول على دعم خبراء Nervana لتحسين أداء تقنية الذكاء الاصطناعي في رقاقات معالج Xeon و Xeon Phi .

وتشير التوقعات إلى أن هذه الخطوة الجديدة التي اتخذتها Intel لشراء Nervana، تستهدف منافسة NVIDIA بشكل خاص، حيث بدأت  NVIDIA بالفعل في تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي في أنظمة السيارات ذاتية القيادة إلى جانب إصداراتها من كرت الشاشة الفائقة.

لذا قد تشهد الفترة القادمة منافسة كبيرة بين Intel وشركة NVIDIA في تطوير تقنية جديدة بأداء أعلى تعتمد على الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *