تقنيات متفرقة

طائرة Mavic Pro أحدث طائرة تكشف عنها DJI مع كاميرة 4K مدمجة

عقدت شركة DJI مؤتمرها الأخير في نيويورك، للكشف عن أحدث تقنية طورتها الشركة في طائرة Mavic Pro بدون طيار، التي تأتي بحجم صغير وقدرة على تصوير 4K، كما أعلنت ايضاً عن نظارة الواقع الافتراضي Goggles التي تأتي لدعم مستخدمي الطائرة الجديدة.

طائرة Mavic Pro هي أحدث الإصدارات التي تأتي إلى الأسواق في منتصف الشهر المقبل، بتصميم مميز بالحجم صغير قابل للطي، إلى جانب أربع شفرات في مروحة الطائرة قابلة للطي أيضاً لتدعم المستخدم بأصغر حجم للطائرة.

وبالرغم من أن شركة DJI لم تكشف عن ابعاد حجم طائرة Mavic Pro بشكل واضح، إلا أنها أكدت على أن الطائرة قابلة للطي والتخزين في حقيبة للظهر، كما تتميز بنظام يمكن ضبطه بشكل سريع في أقل من دقيقة لتكون لطائرة مجهزة للإقلاع.

مواصفات طائرة Mavic Pro

أكدت DJI أن النظام والتقنية المستخدمة في طائرة Mavic Pro تدعم الطائرة بالتحليق لفترة تصل إلى 27 دقيقة بفضل نظام الدفع الجديد مع البطارية، كما يدعم هذا النظام سرعة 40mph في الطائرة.

أيضاً من بين المميزات التي تأتي بها طائرة Mavic Pro في دعم التصوير السلس الانسيابي بفضل ثبات الطائرة في الرياح مع سرعة 40mph، كما تأتي طائرة DJI الجديدة بنظام geofencing جديد يعمل على تحديد المواقع التي يحظر التحليق فيها ليتم تجنبها أثناء الطيران، لدعم وتأمين المستخدم بشكل أفضل.

mavic-7-650-80

كما تدعم DJI بالمواصفات المميزة للإصدارات السابقة من إمكانية العودة بشكل تلقائي إلى موقع انطلاق الطائرة، وذلك في حالة فقدان الاتصال بين الطائرة ووحدة التحكم الخاصة بها، أو الطيران مع طاقة منخفضة، لتجنب التحطم أثناء الهبوط، كما يمكن للكاميرات المدمجة في الطائرة أن تدعم تصوير وقت التحليق، كما تستخدم البيانات التي يتم تسجيلها مع معلومات GPS للتأكد من هبوط الطائرة على مسافة أنش من موقع التحليق.

مواصفات الكاميرة في طائرة Mavic Pro

تتميز الكاميرة المدمجة في طائرة Mavic Pro بأنها أصغر كاميرات 3- axis، التي تأتي بميزة تصوير الصور الثابتة والفيديو وفقاً لتصريحات DJI، كما تقدم الكاميرة المدمجة في نهاية الطائرة تركيز تلقائي لمسافة 19 أنش، كما تأتي بميزة التدوير حتى 90 درجة، إلا ان تصوير الفيديو مع انحناء الكاميرة 90 درجة ينتج فيديو مع مشاهد جانبية ضبابية، أو مع شرائط سوداء.

وتدعم الكاميرة تصوير 4K عند 30 إطار لكل ثانية، كما تدعم أيضاً تصوير فيديو full HD بدقة 1080 بيكسل عند 96 إطار لكل ثانية، لذا من لمتوقع أن تدعم تصور فيديو بالحركة البطيئة.

أيضاً تدعم الكاميرة في طائرة Mavic Pro تصوير ثابت بدقة 12 ميجا بيكسل، إلى جانب دعم إنتاج ملفات raw، وأدوبي DNG، ليحصل المستخدم على أدق تفاصيل في الصور.

mavic-5-650-80

التحكم في طائرة  Mavic Pro

تقدم شركة DJI طائرة Mavic Pro مع وحدة تحكم عن بعد، والتي تتوافق أيضاً مع الهواتف الذكية، أو تدعم التحكم كوحدة تحكم عن بعد منفردة، تقدم للمستخدم مجموعة من الأزرار المخصصة.

تأتي وحدة التحكم أيضاً في طائرة Mavic Pro مع شاشة LCD مدمجة، التي تكشف عن مجموعة من البيانات، كما تعمل وحدة التحكم على الاقتران بطائرة Mavic Pro عن طريق تقنية OcuSync، أو الاقتران بنظام للفيديو، كما تدعم وحدة التحكم الاتصال بالطائرة في مدى 4.3 ميل، مع مشاهد حية من الطائرة بجودة عرض عند 1080 بيكسل.

يمكن أيضاً التحكم في الطائرة عن طريق شاشة الهواتف الذكية بخاصة اللمس، وذلك عن طريق تطبيق TapFly، ومن المقرر أن تتوفر طائرة  Mavic Pro  بسعر يبدأ من 749$، ومن 999$ إلى 1199$ مع وحدة التحكم، كما تأتي في عدة تضم الطائرة، وحدة التحكم، إلى جانب بطاريات إضافية للمستخدم بسعر 1299$.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *