الهواتف النقالة

خبر عاجل:شركة Nokia تقدم خدمة الملاحة المجانية “الأرشاد الدقيق” لجميع الهواتف الذكيّة (تحديث!!) (3 فيديوهات تم أضافتها)

 

أذا كنت تظن أن TomTom و جارمن أصبحوا في خطر بعد ما أن قامت شركة Google بتقديم خدمة الملاحة مجانا فأنتظر حتى ترى ماستقدمه لك نوكيا  أيضا !! 

هذا الخبر أتى من Reuters  والتي تفيد بأنّ Nokia ستقدم خدمة الملاحة مجانا لهواتفها الذكيه  وعلى الرغم من أن جوجل تقدم هذه الخدمة أيضا ألا أنها محدوده فقط في الولايات المتحدة الأمريكية  ولكن نوكيا ماستقدمه لك Nokia  هو هذه الخدمة مع خاصية “الأرشاد الدقيق” لأكثر من 74 دوله  مع 46 لغه ! بالمجان . وبتلك الخطوه فأنّ نوكيا ستغطي أكثر من 120 مليون هاتف محمول لأكثر من 180 دوله . واو !

تحديث: تمكن موقع San Francisco Chronicle من الحصول على أخبار عن طريق صوره من جوجل والتي تفيد بأنّ خدمة الملاحة الجديده والمجانيه  ستحصل على ميزه أخرى وهي أمكانية تحكم بالخرائط وبكافة خصائصها من دون الحاجه إلى الأتصال بالأنترنت على عكس جوجل والذي يحتاج إلى أنترنت

تحديث1: فامت Nokia  بجعل الأمر رسمي !! أمكانية تحميل البرنامج من هنا  هي ! وين N97  و N900 ?

تحديث2:أصبح الآن رسميا برنامج الخرائط Ovi Maps متوفر لجميع دول العالم برنامج تحديد المواقع متوافق لتحديد موقعك سواء كنت تمشي أو كنت تقود سيارتك  أيضا خدمة التدقيق الأرشادي “لفه بلفه” ستكون أيضا مجانيه حتى الأرشاد بالصوت. 10 دول من جميع أنحاء العالم  ستحصل على خدمة تحذير من نقطة التفتيش بالأضافة التحذير من وجود كاميرات المراقبة .برنامج الخرائط يعمل أيضا وحتى وأن كان أوفلاين  وتقول نوكيا هذه الخدمة ستوفر وقت أطول للهاتف المحمول وتحافظ على البطارية .

جميع هواتف Nokia الجديده والتي ستصدر في شهر مارس القادم ستكون مجهزه بالبرنامج Ovi Maps بالأضافة إلى خرائط لمدينتك التي تقطن فيها والأرشاد الصوتي وخدمة “الأرشاد الدقيق” . سيكون هنالك خدمات أضافيه ولكن ليست مجانيه على سبيل المثال خدمة معرفة حالة الطقس  وهنالك خدمة معرفة بثّ الأفلام في دار السينما  وأعطائك كافة التفاصيل عن المؤتمرات التي من المفترض أن تنعقد . البرنامج الآن متوفق مع 10 أجهزة نوكيا منها هاتفي المحمول الذي قمت بشراءه اليوم E72  .

تحديث4: 3 فيديوهات بالداخل

سبب عدم وجود الـ N97  و N900 ؟ تعال بالداخل

في أتصالا مع Michael Halbher نائب رئيس شركة نوكيا  عن سبب عدم دعم الهاتفين قال أن الأمر فقط وقت وسيكون هنالك برنامج متوافق مع الهاتف المحمول N97 ولكن الهاتف المحمول N900  سيكون الأمر ببساطه “غير متوفر حاليّا”

[Reuters]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. يووووووووه ,, مآ شفتني كيف انصرعت لمآ شفت الخبر ..

    ههههههههههههه وربي ونآسة حدهآ

    لكن شوي وفي أخر الموضوع انفعجت .. يآخي ليه مآ يصير .. المفروض ينزل التحديث لـ N97 أول شي :-/

    قهررررررررررررررر ..

    وفي إنتظآر على أحر من الجمرررررررررر .. :callme:

    تسلم أستآذ سلطآن على الخبر الرآئع ..

    وصح صح .. تذكير لك من يقول ان 97 ملحوس ,, ههههههههه >>> بغى يهون ومآ يشتري بسببهم ..

    يآعآلم وربي أخذت 97 أسود ,, مستعمل نظيف جدا ضمآن اتصآلات .. وربي الجوآل احلى حلآوه ومحرقه حررررررررررق .. وكل اللي يقوله .. المزيد المزيد .. مآ فيه ميزه الا استعملهآ من النت الى الخرآئط الى الالعآب الايميل المآسن ,, الـ RSS حق منتدآي وحق التنقيه بلآ حدود .. الفيديو التصوير (الكآميرآ عذآآآآب :heart: )

    مآ بقيت شي مآ استخدمته خليته رآديوآ ومركز موسيقى ,, 32 جيجآ بصرآحه روعه ..

    حتى حطيت فيه افلآم بس بعد من حولت سرعت الافلآم من 25 فريم في الثآنيه الى 12 فريم في الثآنيه اشتغلت تمآآم .. هذآ العيب الوحيد في نظري .. واللي ابغآه يتدعم في الهوآتف القآدمك الافلآم والكوديك ..

    المهم اللي يجرب الجوآل يدعي لي .. :music:

  2. كنت ارى انها خطوة عاثرة لنوكيا عندما وضعت الخدمة بمقابل
    لكن الان اعتقد انها كسرت المنافسة بينها وبين الشركات الاخرى وانظمتها
    بدأت نوكيا تحلق خارج السرب وحيدة بالمقدمة
    ثانيا
    مبروك الجهاز الجديد
    يعطيك خيره ويكفيك شره
    تصدق اني قبل اسبوع تقريبا نزلت ابشتريه ولكن ما لقيته بالسوق منتهي
    وكلهم يقولون تعال بعد يومين
    اتمنى تعطينى تقرير عن تجربتك للجهاز

  3. من الاشياء الي اعجبتني بنوكيا نظام الملاحة وجربتها بماليزيا وكانت قمة بالروعة والسهولة والوضوح مقارنة بنظام القارمن
    وبما انها مجانية اعتقد انها راح تكون خطوة كبير للأمام لنوكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *