شاشات التلفاز وملحقاتها

شاشة Designo 1440 من أسوس بدون أطار وبدقة 1440p

تحاول الكثير من الشركات المصنعة للشاشات الى بيع منتجاتها من الشاشات التي اضافت اليها الكثير من المواصفات لتجعلها أكثر جذبا للمستهلك، ففي الوقت الذي ينتظر قطاع كبير من المستهلكين انتشار الشاشات الجديدة بدقة عرض 4K، اتجهت الكثير من الشركات المصنعة الى تنحيف الشاشات أكثر أو تصميمها بدون إطار، وأسوس ASUS هي أحدث الشركات التي تحاول جذب المستهلك اليها بهذه المواصفات.

Designo- MX25AQ
Designo- MX25AQ

أحدث الشاشات التي تطلقها شركة أسوس اليوم Designo MX25AQ، أحد الشاشات المميزة بمواصفات رائعة للمستهلك، والتي من أهمها دقة عرض 1,440 بيكسل بتقنية IPS  مع مجموعة من المواصفات اللافتة للأنظار.

حجم شاشة Designo MX25AQ يصل الى 25 أنش، مع عرض بألوان sRGB بنسبة 100%، بدرجة استجابة 5ms وعلى الرغم من أنها ليست بالسرعة الكبيرة، الا أنها بمستوى أكثر من جيد للاعب المتوسط، بمعدل تحديث يصل الى سرعة 75 هيرتز.

تحتوي الشاشة أيضا على منافذ للاتصال  منها منفذ للعرض DP 1.2، الى جانب منافذ HDMI 2 وأخر HDMI 3، هذا الى جانب موصل MHL2.0/HDMI، وأيضا لسماعة الرأس.

الشاشة مميزة أيضا بأثنان من المكبرات الصوتية بقوة 3 واط ، هذا الى جانب ميزة شركة ASUS وتقنية SonicMaster للصوتيات والتي تدعم بها شاشة Designo MX25AQ.

ASUS -MX25AQ-monitor
ASUS -MX25AQ-monitor

أهم المواصفات التي تقدمها ASUS في شاشة MX25AQ تتركز في البرمجيات، ومن أهمها تقنية ASUS Eye Care في اللوحة الامامية للشاشة، وهي تقنية تخفي الوميض أو الاضطراب في العرض في الشاشة، هذا الى جانب فلتر باللون الأزرق يخفف الضغط على عين المستخدم عند استخدام الشاشة لفترة طويلة، أيضا سيكون متاح للمستخدم مجموعة من الاعدادات، يمكن من خلالها فلترة العرض وتخصيص اعدادات ترشيح للشاشة مفضلة لدى المستخدم.

هناك أيضا مميزات تدعم اللاعبين في وضع GamePlus، حيث يمكن للاعبين إضافة مؤشر hard-crosshairs الى الشاشة، الى جانب توقيت للعد التنازلي في ألعاب RTS وMOBA، مما يجعل تجربة اللعب أكثر سلاسة، عند المقارنة أيضا بين وضع الألعاب والفيديو في شاشة ASUS، ستلاحظ عرض غني وعميق لألوان الأبيض/ الأسود أكثر مما اعتدت عليه في الشاشات الأخرى، هذا الى جانب تقنية QuickFit التي تتيح للمستخدم المقياس الظاهري للمستندات قبل ارسالها للطباعة.

سعر الشاشة في المملكة المتحدة الأن يصل الى 300 جنيه إسترليني أي ما يعادل 450 دولار، لكن من المتوقع أن يرتفع سعر الشاشة الى 500 دولار، لذلك فهي شاشة مميزة من ASUS الا أن هناك الكثير من الشاشات المنافسة بهذا الحجم مطروحة في الأسواق الآن.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *