مراجعات الأجهزة

إستعراض لهاتف nubia Red Magic 8S Pro

انضم هاتف nubia Red Magic 8S Pro للمنافسة في سوق الهواتف المخصصة للألعاب بمعالج أقوى وبطارية بسعة أكبر، وفي السطور القادمة نسلط الضوء على كل مميزات هذا الإصدار.

عرفت علامة Red Magic التجارية كواحدة من أفضل العلامات التجارية في الهواتف المخصصة للألعاب، التي تجمع بين أفضل التكوينات مع تصميم بأعلى جودة وأيضاً سعر منافس.

ولقد قدمت nubia هاتف Red Magic 8S Pro الذي انضم إلى هاتف Red Magic 8 Pro الذي تم إصداره في نفس العام، إلا أن 8S Pro جاء بترقية وتحسينات ممتازة للمستخدمين، والتي تتضمن معالج أقوى يدعم رفع تردد التشغيل وسعة أكبر للبطارية.

 التصميم 

تتبنى nubia في هذا الإصدار نفس لغة التصميم المميزة لسلسلة هواتف RedMagic 8، والتي تتميز بأعلى جودة تصنيع مع مظهر إحترافي للألعاب.

ويأتي الهاتف في صندوق مميز باللون الفضي مع علامة Red Magic التجارية، كما يأتي الهاتف بتصميم معدني قوي من الجهة الخلفية بلمسات جمالية أنيقة.

أيضاً يتضمن Red Magic 8S Pro مدخل للسماعات، كما يضم أزرار مشغلات الألعاب المميزة بخاصية اللمس، مع زر للطاقة، وزر للتحكم في مستوى الصوتيات، وفتحة لشريحة SIM، وتتوافق مواقع الأزرار مع 8 Pro.

كما تقدم nubia بعض التحسينات في مؤثرات RGB مقارنة بإصدار 8 Pro، حيث سيتاح للمستخدم تخصيص الإضاءة لتطبيقات وإجراءات مختلفة في الهاتف مثل الشحن أو الإشعارات على سبيل المثال، كما سيتاح للمستخدم إيقاف تشغيل مؤثرات RGB.

وبشكل عام يتفوق تصميم Red Magic 8S Pro على الكثير من الهواتف المخصصة للألعاب المنافسة في الأسواق بمظهره الإحترافي.

الشاشة

يتميز هاتف Magic 8S Pro بشاشة AMOLED مع بعض التحسينات المحدودة عن إصدار الشركة السابق 8 Pro، إلا أن الشاشة تقدم أفضل جودة عرض بحجم 6.8 إنش، بمعدل تحديث 120Hz وهو معدل أقل من إصدار Asus الأخير المميز بمعدل تحديث 144hz، إلا أن معدل 120Hz يدعم إستمرار شحن البطارية لوقت أطول.

وتأتي الشاشة بنسبة سطوع 1300 nit وهي نسبة ممتازة لتشغيل الألعاب في ساعات النهار في ضوء الشمس بكفاءة، إلا أن الهاتف يقدم إختيارات للمستخدم تشمل أوضاع عرض (عادي، وحيوي، وطبيعي، وP3، وsRGB).

أيضاً تدعم الشاشة إنتاج حتى مليار لون وتتميز بجودة عرض +FHD، وكثافة عرض 400 بيكسل لكل إنش، كما تدعم الشاشة ميزة Always-on، وتتميز بأبعاد 20:9، وتأتي أيضاً بأوضاع لحماية عين المستخدم أثناء تشغيل الألعاب.

الآداء

تعد الترقية الرئيسية اللافتة للإنظار في هاتف Magic 8S Pro في تكوينات المعالج والذاكرة والسعة، حيث تقدم nubia هذا الإصدار بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 الذي يدعم رفع تردد التشغيل ليقدم آداء أقوى.

من جانب أخر يمكن أن تصل الذاكرة في هذا الإصدار إلى 24 جيجا بايت رام في ذاكرة LPDDR5x، بينما تصل السعة التخزينية إلى 1 تيرابايت في سعة UFS 4.0، لذا سيتمع المستخدم بتجربة ممتازة في تخزين الألعاب، وأيضاً آداء سلس وإنسيابي في تشغيل الألعاب.

وتتكامل هذه المواصفات مع نظام تبريد جديد ICE 12.0 يدعم إستقرار آداء الهاتف وخفض درجة الحرارة مع التشغيل المكثف للألعاب، لذا مع الآداء الأقوى في معالج هذا الإصدار لن ترتفع الحرارة عن إصدار الشركة السابق 8 Pro.

ولقد أشارت nubia إلى أن نظام التبريد يمكن أن يدعم خفض الحرارة حتى 17 درجة مئوية، أيضاً تساهم المروحة بشكل كبير في تبريد الهاتف في تشغيل الألعاب,

أيضاً مع الترقية المقدمة في التكوينات من معالج وذاكرة إلا أن الهاتف إستمر في تشغيل الألعاب ليوم كامل مع إنخفاض البطارية المميزة بسعة 6000 mAh إلى نسبة 55% فقط.

البرامج

انطلق هاتف nubia Red Magic 8S Pro بنظام تشغيل Android 13 مع واجهة RedMagic 8 OS التي تقدم تجربة جيدة في واجهة مخصصة للألعاب مع مشغل “Game Space” الذي يقدم تجربة سلسة وسريعة للمستخدمين في تشغيل الألعاب بتجربة مبسطة وواضحة دون الكثير من التفاصيل المعقدة، لذا يقدم الهاتف آداء جيد في واجهة مخصصة لإصدار يستهدف الألعاب.

الكاميرات

لا تعد الكاميرات نقطة التركيز الأولى في هواتف الألعاب بشكل عام، إلا أن nubia تقدم هذا الإصدار بإعدادات جيدة في الكاميرة الخلفية تشمل مستشعر GN5 رئيسي من سامسونج بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسات F/1.9، ومستشعر بدقة 8 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة وفتحة عدسات F/2.2، إلى جانب مستشعر بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة عدسات F/2.4 لدعم لقطات الماكرو.

وتقدم الكاميرة عدد من الأوضاع في التصوير التي تشمل الوضع الليلي، ووضع إحترافي إلى جانب ميزة التصوير مع خلفية ضبابية، مع ميزة التركيز التلقائي والكشف عن الوجوه.

أيضاً تدعم الكاميرة تسجيل فيديو بدقة 8K عند 30 إطار لكل ثانية، أو بدقة 4K عند 60 أو 30 إطار لكل ثانية، إلا أنه يدعم التثبيت الرقمي فقط، لذا لا يدعم التثبيت البصري في التصوير أو تسجيل الفيديو.

في التجربة العملية قدمت الكاميرة آداء جيد بشكل عام، إلا أن الكاميرة لن تقدم الآداء الأمثل في التصوير في الإضاءة المنخفضة.

من جانب أخر تأتي كاميرة السيلفي بتصميم مدمج أسفل الشاشة بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسات F/2.0، مع بعض الأوضاع في التصوير التي تشمل وضع الخلفية الضبابية، وHDR، كما تدعم الكاميرة تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل، ولا تأتي كاميرة السيلفي مع فلاش، وبشكل عام لا تقدم كاميرة السيلفي بالتصميم أسفل الشاشة آداء جيد مقارنة بكاميرات السيلفي التقليدية.

البطارية والشحن

يتميز هذا الإصدار بسعة كبيرة للبطارية 6000 mAh تقدم عمر شحن طويل للمستخدم في تشغيل الألعاب لفترات طويلة، كما أن تقنية الشحن السريع تصل إلى قدرة 65W لشحن البطارية في فترة قصيرة، ومع الترقيات المقدمة في هذا الإصدار إلا أن البطارية إستمرت بمستوى شحن جيد مع تشغيل الألعاب على مدار اليوم.

هل يستحق الشراء؟

قد لا يختلف إصدار Red Magic 8S Pro عن إصدار الشركة السابق 8S Pro في التصميم والكثير من المواصفات، إلا أن الهاتف يجمع بين مميزات قد تستحق الترقية كإصدار مخصص للألعاب والتي تتضمن الآداء الأقوى مع دعم رفع تردد التشغيل بفضل معالج Snapdragon 8 Gen 2، وأيضاً توفر إختيار لذاكرة تصل إلى 24 جيجا بايت رام، وسعة تصل إلى 1 تيرابايت مع القدرة الأعلى البطارية 6000 mAh.

0.00
9

أصدرت nubia هاتف الألعاب Red Magic 8S Pro بآداء أقوى وتصميم أنيق وسعة أكبر للبطارية لتحسين تجربة المستخدم في الألعاب.

9.0/10

الإيجابيات

  • آداء قوي ودعم رفع التردد التشغيل مع معالج Snapdragon 8 Gen 2
  • شاشة ممتازة بمعدل تحديث 120Hz
  • تصميم أنيق بأعلى جودة تصنيع
  • سعة كبيرة للبطارية 6000 mAh
  • ذاكرة تصل إلى 24 جيجا بايت رام

السلبيات

  • كاميرة سيلفي لا تقدم الآداء الأمثل
  • لا يدعم مقاومة الماء
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *