تقنيات متفرقة

ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية من هواوي في الربع الثاني من عام 2023 بنسبة 58%

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن شركة أبحاث السوق Counterpoint Research، برزت هواوي كأفضل أداء في الربع الثاني من عام 2023 في سوق الهواتف الذكية الصيني.

وعلى الرغم من الانخفاض العام في مبيعات الشركات المصنعة الكبرى في هذا الربع، شهدت مبيعات هواوي نموًا استثنائيًا على أساس سنوي بنسبة 58٪. يمكن أن تُعزى الزيادة في مبيعات هواوي إلى استئناف جدول إصدار المنتجات المنتظم، مما يسمح للشركة بالاستفادة من صورة علامتها التجارية الراسخة وقنوات التوزيع غير المتصلة بالإنترنت المنتشرة عبر مدن من الدرجة الأولى.

وأدت هذه الاستراتيجية إلى زيادة المبيعات بعد التغلب على النقص الأولي في المنتج. ومن بين الشركات المصنعة الأخرى، حققت Realme وأبل أيضًا نموًا إيجابيًا في الربع الثاني، بينما احتلت Vivo المركز الأول بحصة سوقية بلغت 17.7٪.

على الرغم من التحديات التي تمت مواجهتها في النصف الأول من عام 2023، تتوقع شركة Counterpoint Research انخفاضًا طفيفًا في مبيعات سوق الهواتف الذكية في الصين على مدار العام بأكمله. في حين انه من المتوقع حدوث تحسينات في النصف الثاني مقارنة بالنصف الأول.

كان تركيز هواوي على سلسلتها الرئيسية، إلى جانب الإطلاق الأخير لهواتف الفئة المتوسطة والرائدة مثل سلسلة Nova 11 وسلسلة P60، دورًا أساسيًا في زيادة نمو مبيعاتها.

علاوةً على ذلك، من المتوقع أن تؤدي سلسلة Mate 60 القادمة، التي يشاع أنها تتميز بإعداد كاميرا مثير للإعجاب، إلى زيادة مبيعاتها.

تستعد هواوي أيضًا لتقديم أحدث إصداراتها من Harmony OS 4.0 في الرابع من أغسطس، مما سيزيد من تجربة هواتفها الذكية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *