تقنيات متفرقة

التقنية بلا حدود:الكاميرا التي بداخلها البروجكتر Nikon S1000pj نعم كاميرا رائعه ولا أهتم لرأيكم أنا أريدها !!

حسنا في البداية وأنا منذو فترة طويلة وأنا أريد أنا أعمل  تقرير  عن الكاميرا S1000pj  و التي تحمل بداخلها تقنية البروجكتر . وصحيح أن البروجكتر ليس قوي بحكم أنها قطعه صغيره في كاميرا صغيره الا أنني أحببت هذه التقنية بل أحببت الكاميرا. في حال أنك لاتعلم ماهي هذه الكاميرا ومدى قوتها فهذه الكاميرا S1000pj  من شركة عملاقة Nikon  وهي شركة تعرف مامعنى جودة الصور! الا أنها أضافة تفاصيل صغيره منها تقنية البروجكتر  وهي موجود بالجهه اليمنى من العدسة .

ولكن أولا !

فلذالك وقبل كل شيء هذه الكاميرا معدة للتصويب والتقاط الصور وهذا يعني أن نايكون أهتمت بشكلا كبير  في تفاصيل الكاميرا  فقوتها 12.1 ميجابيكسل  مع زوم  بصري يصل الى 5 مستويات مع عدسة عريضة 25 مليمتر  وكما أنها مجهزة بمانع ضد الأهتزاز  ومنفذ للتخزين من نوع SD . كما أنه يوجد منفذ للـ microUSB    وأخيرا بطارية قابلة للشحن .

أخذ الصور عن طريق الكاميرا S1000pj لهي صوره بسيطه جدا من دون تعقيد مليء بالأيزو و توازن في اللون الأبيض على الرغم من أن الوصول الى ضبط هذه الخيارات يحتاج الى مسألة تعود الا أن  أخذ الصوره بعد التصويب عليها جميل وممتاز . مجموعه من الصور البسيطه:

كما ترون أمامكم الصور ليست مدهشه جدا  ولكنها ليست سيئه جدا . لاحظت أمر أن Nikon  كيف أصف ذالك ؟ لحظه! أوكي نايكون عمرها ماخلت  جودة الصور رائعه جدا جدا عند وضع خاصية الصور بشكل تلقائي  ولكن في غرفه مظلمه و أيزو عالي  يعطي  جودة الصور كما تريدها . عند وضع الأيزو على درجة ISO 6400  نرى جودة الصور ليست تلك المدهشه ولكن ضعها على درجة ISO 800 ستراها ممتازة ونفس الشيء ينطبق تقريبا على ISO 400 فالصور أشبه ماتكون مثل الكريستال.

فلذالك نعيد ونقول أن الكاميرا هي كاميرا صوّب والتقط الصور ليست كاميرا أحترافيه بمواصفات عاليه جدا فالعدسه ليست حاده جدا  والألوان ليست واقعيه بشكلا خاص  وتصوير الفيديو VGA  ليس بالجودة التي تريدها . وهذه تقريبا أكبر المشاكل التي تواجهها هذه الكاميرا .

نعم يحمل بروجكتر !!:

أحمل الكاميرا  وقم بجوله كاملة ليوم كامل  من التقاط صور عديده لكل الاماكن التي تعجبك وصور فيديو وعندما ينتهي يومك أذهب الى غرفتك المظلمة أو بنور خافت   وتفقد كل محتويات الكاميرا  وأنظر الى كاميرتك الرائعه بجودة وفخامة أهتمت بها نايكون عندما صنعتها. ستلاحظ وجود زرّ مستقل بجانب زرّ الخاص للتحكم اليدوي بالأوتو فوكس  .  هل غرفتك مظلمة ؟ نعم قم بتشغيل البروجكتر الصغير فهو قادر على عرض الصور الى 40 أنش وبشكل لا يصدق الجودة ممتازة جدا  وهو فعلا مفيد لعرض الصور التي التقطتها والفيدويهات التي التقطتها أيضا ولهو أمر حزين لعدم وجود منفذ يليق بنقل فيديوهات الى شاشة التلفاز فبدلا من أن تقول لصديقك لنرى الفيديو  ستقول له أطفىء أو قلل من قوة الضوء .  وهو أمر جيّد على أيّة حال.

من المحتمل أنك لن تقوم بشرائها :

سعر هذه الكاميرا هي 430 دولار أمريكي ولا يمكنني التوصية بشراء هذه الكاميرا الا أذا كنت لاتمانع في حرق جيبك مباشرة . الكاميرا قادرة على كل شيء  والبروجكتر ليس سخيفا فهو يقوم بالواجب طالما أنك تراعي مسألة ضوء المكان  وماهو جذاب جدا في هذه الكاميرا هي تقنية البروجكتر . يمكنني القول أن هذا المنتج رائع ولكن ليس من النوع الذي سيكون متوفر في كل مكان .هنالك مشكلة أيضا يجب أن تدركها أن البطارية ستنفذ منك بسرعه كبيره  بمجرد ما أن تقوم بتشغيل البروجكتر (تقريبا الربع من قوة البطارية) فلذالك الأمر بأيدك فقط هل تريد هذه الكاميرا أم لا ؟ بالنسبة لي الكاميرا Nikon S1000pj  متعه ! .[المصدر]

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كاميرا جميله لكن هناك بديل لها…
    بدال ماتنفق اكثر من 400 دولار فيها … يوجد البروجكتر المحمول , مواصفاته افضل منها بألف مررة وتقدر تشبك فيهخ كاميرتك الاحترافية أ, أي شيء آخر 🙂
    هذي الكاميرا لو جتنا قبل 4 سنوات لكان انبهرنا فيها لكن الآن لا…
    مشكور سلطان على الريفيو الراائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *