الهواتف النقالة

توقعات أن يضم Galaxy S8 تقنية البصمة الجديدة من Synaptics

أعلنت Synaptics عن أحدث تقنية لمستشعر البصمة FS9100، الذي يمكن أن يدعم المستخدم بمسح البصمة عبر زجاج بسماكة 1مم، وهي التقنية المتوقعة لهاتف Galaxy S8 القادم من العملاق الكوري.

كانت التسريبات قد أشارت خلال الفترة الماضية إلى أن سامسونج تستعد لإزالة الزر الرئيسي المادي في هاتف Galaxy S8 الذي يأتي غالباً بتقنية الاستشعار مدمجة، ليأتي الإصدار القادم بتصميم بدون إطارات للشاشة لتحتل الشاشة الجهة الأمامية للهاتف بشكل كامل، وهو ما أثار الجدل حول كيفية إضافة تقنية المستشعر في الهاتف.

Galaxy S8-synaptics

وقد جاء إعلان Synaptics الجديد عن تقنية مستشعر البصمة FS9100، ليشير إلى توقعات جديدة أن تقدم سامسونج هذه التقنية من خلال إصدارها المرتقب Galaxy S8.

كما تعد تقنية FS9100 الجديدة واحدة من أولى تقنيات مستشعرات البصمة Natural ID biometric، التي تأتي بقدرة على مسح البصمة عبر غطاء زجاجي بسماكة 1مم، حيث تأتي هذه التقنية لدعم صانعي الأجهزة والهواتف الذكية، لتطوير إصدارات جديدة دون الحاجة إلى زر مادي لاستشعار البصمة مع شاشة من الحافة إلى الحافة.

يمكن أيضاً لتقنية المستشعر الجديدة FS9100 أن تثبت تحت غطاء زجاجي، كما يمكن أن تؤدي مهمة استشعار البصمة بكفاءة عبر زجاج 2.5D في الواجهة، أو الإطار السفلي للأجهزة في الجهة الأمامية، دون الحاجة إلى قطع في موقع المستشعر في الزجاج الأمامي كما يؤدي المستشعر مهمة استشعار البصمة بكفاءة.

كما أكدت Synaptics أن تقنية المستشعر الجديدة لا تحتاج إلى الضغط بقوة لاستشعار البصمة، حيث يحتاج إلى الحد الأدنى من القوة ليعمل بكفاءة، كما يأتي المستشعر بتقنية SentryPoint من Synaptics، التي تضمن معايير الحماية والآمان الأفضل للإصدارات المميزة من الهواتف الذكية والتي تضمن أيضاً عدم محاكاة هذه المستشعرات.

أيضاً تأتي تقنية PurePrint في المستشعر لتمييز البصمات الوهمية وفحص بصمات الأصابع بأعلى كفاءة، لذا نترقب الإعلان الرسمي عن هاتف Galaxy S8 للتأكيد على التقنية التي تأتي بها سامسونج في إصدارها المقبل من الهواتف الذكية المميزة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *