الهواتف النقالة

عملية تفكيك هاتف Galaxy S7 تؤكد على مستشعر كاميرة من سوني

يفضل بعض العملاء تفكيك الهواتف الراقية الجديدة كهاتف Galaxy S7 مثلا، كبديل عن الاستمتاع بمميزات هذه الهواتف أولا، ويرجع ذلك الى رغبة بعض المستخدمين في اكتشاف محتوى الهاتف الداخلي والتأكيد على التقنية المستخدمة في تصنيع الهاتف.

Galaxy-S7-Snapdragon-Hynix-H9H

يجري بعض المستهلكين الكثير من الاختبارات على الهواتف الراقية الجديدة، والتي تمر من خلالها الهواتف الراقية الجديدة غالبا باختبارات التصدع، الحرق أو الانحناء أيضا كما يتم تسجيل هذه الاختبارات على أشرطة الفيديو.

لكن عملية تفكيك هاتف جالكسي أس Galaxy S7 التي قام بها بعض الأشخاص في Chipworks، هي عملية أكثر دقة لاكتشاف كافة محتويات الهاتف الداخلية التي أضيفت من شركة سامسونج Samsung في هاتفها الراقي الجديد من مواصفات راقية ونظام faux للتبريد السائل في الهاتف.

وقد حرص صانعي هواتف الأندوريد الذكية في الفترة الأخيرة، على التركيز بشكل أكبر على عرض مميزات الهواتف الذكية أكثر من الكشف عن مواصفات الهاتف، وشركة سامسونج Samsung كانت أحد الشركات التي كانت حذرة في الكشف عن المعالجات المستخدمة في هاتف جالكسي أس Galaxy S7، بشكل خاص لأن أحد المعالجات المستخدمة في الهاتف هو معالج شركة سامسونج xynos.

Samsung-Galaxy-S7-Camera-Module

عملية تفكيك هاتف جالكسي اس 7 اليوم كانت للتأكيد على نوع المعالجات المستخدمة في هاتف جالكسي أس Galaxy S7، بشكل خاص النماذج الخاصة بشركة T-Mobile، والتي أكد بعد عملية تفكيك الهاتف على أنها تعمل بوحدة معالج مركزية سناب دراجون Snapdragon 820 من كوالكوم، والذي صمم أيضا مع معالج 14 مم FinFET من سامسونج.

وقد استخدمت شركة سامسونج Samsung في الفترة الماضية أجهزة استشعار الشركة في الكاميرة حيث اعتمدت بشكل خاص على تقنية ISOCELL وBRITECELL في كاميرات الهواتف الذكية، الا أن شركة سامسونج قامت بتغيير سياستها في الاعتماد الكامل على تقنية الشركة لتبدأ استخدام تقنية سوني Sony في هاتف جالكسي أس 6.

على عكس الكثير من صانعي الهواتف الذكية فان شركة سامسونج Samsung لم تعلن بوضوح عن استخدام مستشعر سوني في كاميرة هاتف جالكسي أس 7، الا أن عملية تفكيك الهاتف كشفت عن استخدام جهاز مستشعر سوني Sony CMOS، لكن لا يمكن التأكد من النموذج المستخدم من أجهزة الاستشعار الا أن التوقعات تؤكد على أن هذا النموذج هو IMX260.

Samsung-Galaxy-S7-Teardown

ويعد استخدام IMX260 مستشعر سوني من هاتف جالكسي أس 7 ذا أهمية كبيرة لما تتمتع به هذه الأجهزة من تقنية Exmor R ذات الحساسية الفائقة في الاستشعار، أي أن مواصفات الكاميرة في هاتف Galaxy S7 تحاكي امكانيات كاميرات DSLR، بمواصفات دقة استشعار 12 ميجا بيكسل مع 1.22 µm بيكسل، هذا الى جانب Dual Pixel PDAF تجعل تقنية الكاميرات أعلى من الكثير من كاميرات الهواتف الذكية المستخدمة في الهواتف الذكية في الوقت الراهن.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. أستغرب من سامسونق في استخدام كاميرا من خارج الشركة ، لان كاميرتها في الـ S5 كانت ممتازة وكان بالامكان تطوير الكاميرات بعد كل سنة .. بالاخير هي شركة مصنعة وقادرة على تصنيع الكثير .

    ملاحظة : لست من عشاق سامسونق ولكن شركة اعتقد انها قادرة على انتاج وتصنيع الافضل دائماً .

    1. معليش انا زيك مني من عشاق سامسونغ بس كان عندي اس 6 ايدج عيبه الوحيد كمرته حساسها مع الزمن يطلع صوت بسيط وبعد كم شهر الصوت علي … والحمدلله اتخلصت منه بس طلع العيب عام .. بعد فتره لاحضت واحد من الشباب يشتكي من صوت في الكمره…. اظن هذا سبب لان يغيرو كمراتهم لشركه سوني
      الخبره لها دور برضه

  2. سبق وان صرح مدير تطوير سامسونج أوروبا عن الكاميرة
    وقال هذا النوع خاص من سوني وهو مخصص لنا ونحن من طلبه.
    اكثر من كذا وضوح مافيه 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *