تقنيات متفرقة

أبل تختبر قلم Apple Pencil الجديد سرًا لنظارات Vision Pro الخاصة بها

لقد مرت بضعة أشهر فقط منذ أن أطلقت شركة أبل نظارة الواقع المختلط الجديدة Vision Pro. وتشير الشائعات إلى أن شركة أبل تختبر داخليًا قلم Apple Pencil الجديد الذي يعمل مع هذه النظارة.

قد يسمح ذلك للمستخدمين بالرسم مباشرة داخل تطبيقات Vision Pro مثل Freeform وPixelmator. إذ يمكن للقلم الجديد أن يسمح بالرسم مباشرة داخل تطبيقات Vision Pro

لا تزال تفاصيل كيفية قيام VisionOS، نظام التشغيل الخاص بـ Vision Pro، بدمج دعم Apple Pencil غير واضحة. ومع ذلك، هناك احتمال مثير يتضمن استخدام القلم للرسم على أسطح العالم الحقيقي مثل أجهزة الحواسب المكتبية وإظهار تلك الرسومات في الوقت الفعلي داخل مساحة Vision Pro الافتراضية، كاملة مع حساسية الضغط والإمالة.

يؤدي هذا إلى تحويل محيطك بشكل أساسي إلى لوحة عملاقة للتعبير الإبداعي. وفي حين تشير التقارير إلى أنه قد يتم الكشف عن Apple Pencil الجديد مع تحديث iPad Pro وiPad Air القادم في أبريل، إلا أنه لا يوجد تأكيد حتى الآن على توافقه مع VisionOS.

يتوقف التوافق على تحديث البرنامج أيضًا، ومن غير المؤكد الإصدار الذي سيقدم هذه الميزة. قد يكون الإصدار التجريبي الأول من VisionOS 1.2 متاحًا للمطورين هذا الأسبوع، ومن المتوقع الإعلان عن VisionOS 2 في مؤتمر WWDC في يونيو.

من المهم أن نلاحظ، كما هو الحال مع العديد من مشاريع أبل الجارية، حتى لو اجتاز قلم Apple Pencil هذا الذي يدعم VisionOS الاختبار الداخلي، فليس هناك ضمان للإصدار النهائي.

ومع ذلك، فإن احتمال الرسم في الهواء باستخدام Apple Pencil هو بلا شك شيء مميز، والتطورات المستقبلية تستحق الاهتمام.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *