التطبيقات

كيف تلتقط صور احترافية للانستغرام؟

لديك كل ما يلزم لصور مميزة، عدسات احترافية للتصوير، هاتف بكاميرة بدقة عالية في التصوير، الإضاءة واللقطة المميزة، لكن مازالت صورك تفتقر الى شيء لتكون الأفضل على الانستغرام Instagram؛ إذا اليك نصائح محترفي التصوير على الانستغرام Instagram، التي يقدموا لك فيها أهم النقاط في التصوير الاحترافي للتميز على الانستغرام.

front facing camera-instgram
front facing camera-instgram

1-لا تستخدم الكاميرة الأمامية في التصوير

في الهواتف الذكية الحديثة، غالبا ما تكون الكاميرة الأمامية هي الأقل دقة وجودة في التصوير، بشكل خاص إذا تم مقارنة هذه الكاميرة بالكاميرة الأخرى التي تحتوي على مميزات مثل تثبيت وتركيز التصوير، فلا أهمية لاستخدام الكاميرة الامامية في هاتفك لالتقاط صور Instagram الانستغرام.

exposure-manual-controls
exposure-manual-controls

2-ضبط عرض الصور أو الواجهة يدويا

لالتقاط صور مميز عليك دائما اختيار العرض الأقل، فالتقاط الصور بعرض أقل أفضل بكثير من التقاط الصور بعرض أكبر، فإعادة الظلال الى الصور أسهل دائما من تركيز الضوء.

اختيار العرض عند التقاط الصور وذلك عن طريق لمسة سريعة على الشاشة لتبتكر صور داكنة أكثر، أو مشرقة أكثر، أو لاختيار لقطة بين الاختيارين الداكن والمشرق.

لمستخدمي الأيفون iphone عند ضبط تركيز الصور، بالنقر على شاشة الهاتف، ستظهر أيقونة شمس صغيرة على الشاشة، وهي طريقك لتحصل على العرض المناسب بتمريرها الى أسفل أو الى أعلى للضبط الى أن تحصل على أفضل مشهد في صورك.

natural light-instgram
natural light-instgram

3-استخدم الضوء الطبيعي

الضوء الطبيعي في التصوير هو أعلى بكثير من أي ضوء صناعي يمكنك استخدامه، بل أن الضوء الطبيعي في التصوير لا يمكن أبدا محاكاته، فيمكنك أن تستخدم حتى الطقس الممتلئ بالغيوم لخلق مشهد درامي عميق في صورك، أو يمكنك أن تبحث عن مناطق بظلال في يوم مشمس لمنع الضوء الرأسي في صورك وخلق شكل ساحر بالظلال في صورك.

أما إذا أردت الاحترافية في التصوير في الضوء الطبيعي، فعليك أن تلتقط صور في غروب الشمس أو شروق الشمس، ففي هذا الوقت ستحصل على أفضل ضوء من الشمس لصورك، الى جانب شكل مميز في التصوير.

Camera-Plus-app
Camera-Plus-app

4-الاستخدام الأمثل لتطبيقات الكاميرة

لتحصل على صور مميزة للانستغرام Instagram، عليك أيضا اختيار التطبيقات المميزة التي تدعمك في التصوير، وتطبيقات مثل VSCO وتطبيق كاميرة بلس camera+ يمكنها أن تدعمك في التحكم في سرعة زر التحكم في التقاط الصور، كما يمكنها أيضا أن تدعمك في اختيار أكثر من تركيز منفصل في عرض الصور، حيث يمكنك تحريك علامة محددة على الشاشة للنقطة التي ترغب في إضافة الظلال اليها أو اشراقة أكثر في الصور.

في تطبيق كاميرة بلس camera+ يمكن أيضا أن تحصل على التصوير بأكثر من صيغة للصور من JPEG وTIFF ليتيح لك الحصول على أفضل مميزات هاتفك في التصوير.

Explore-secret spots
Explore-secret spots

5-استكشف مواقع للتصوير أكثر

في كل مدينة هناك المزيد من الأماكن التي لم تلتقطها أي عدسة كاميرة، لذا نصيحة محترفي الانستغرام Instagram لك، هي استكشاف الجديد من هذه الأماكن فرؤية محترفي التصوير تبدأ من التقاط الجديد من الصور في بقع متنوعة لتحصل في النهاية على صورة فريدة تستحق أن تكون الأفضل على الانستغرام Instagram، أيضا ليس عليك أن تبحث عن المواقع ذات المناظر الطبيعية التي توجد في متناول الجميع، فأفضل الصور على الانستغرام Instagram هي التي خرجت عن الأمور التقليدية، لذا حصلت على اعجاب أكثر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اذا ممكن اخي في نهاية 2015 (انشاء الله) تنزل عدة تقارير
    مثلا تقرير بأفضل الكاميرات و افضل الهواتف و افصل الالعاب و افصل الاجهزة
    و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *