التطبيقات

10 من أفضل تطبيقات السفر… التي ستستخدمها في الواقع

الظاهر للجميع بأن معظم الأدوات التقليدية أصبحت تَحُلُّ بدلًا عنها أدوات تقنية رقمية متمثّلة في الغالب بتطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة، وأصبح الناس يعتمدون على هذه الأدوات الأخيرة بتلبية حاجاتهم ومتطلباتهم في الكثير من المجالات، مثلًا في مجال السفر والتجوال نرى مجموعة من التطبيقات المهمة يمكن للمستخدمين الإستفادة منها أثناء سفرهم مما سيوُفّر عليهم الكثير من الوقت والجهد والأهم التقليل من النفقات، لذلك جمعنا لكك مجموعة مختارة من أفضل التطبيقات التي يحتاجها كل مسافر، وأتت على النحو التالي:

خدمة إنترنت التجوال من جوّي:

BlogScreen_Roaming

خدمة إنترنت التجوال من جوّي تمكّن المستخدمين من تصفّح الإنترنت والتواصل مع الآخرين عبر خدمات التواصل الاجتماعي المختلفة أثناء السفر خارج المملكة. والباقات التي تُقدّمها خدمة جوّي كالتالي:

100 ميجابايت إنترنت ولمدة صلاحية 24 ساعة بسعر 20 ريال، باقة بـ 1 جيجابايت ولمدة صلاحية 7 أيام بسعر 100 ريال، أو باقة 4 جيجابايت لمدة 30 يوم بسعر 350 ريال. وبإمكانك عبر موقع جوّي الاطلاع على أسعار التجوال في كل دولة والشبكات الداعمة لها.

Citymapper:

01_evol

أحد أهم التطبيقات التي يحتاجها كل مُسافر، حيث هذا التطبيق يُقدّم خدمات مهمة جدًا تنسف حيرة المستخدم في البلاد المسافر لها، وذلك بتوفيره مخطط للتنقل بين يديه يجمع جميع وسائل النقل العام من المشي الدراجات ومترو الأنفاق والحافلات والقطارات والعبّارات وخدمات سيارات الأجرة كأوبر وغيرها من وسائل النقل، مع الإشارة لابد من الاتصال بشبكة اتصال “واي فاي”.

كما وفي الوقت الحقيقي يوفّر التطبيق ميزة التنبيهات والتحديثات بأوقاتها مما يسمح للمستخدمين بالتعرف على وقت وصول الحافلة مثلًا، ومواعيد القطار الحالية واللاحقة ,,إلخ، ومعرفة بوجود تأخير بسبب مشكلة ما، من جانبه هذه التنبيهات تكون على شاشة القفل أو على واجهة التطبيق الرئيسية، ويدعم التطبيق متابعة الرحلة خطوة بخطوة على شاشة التطبيق من خلال خريطة حيّة.

من ناحيته أيضًا يُغطي التطبيق أشهر البلدان السياحية والتي يَكثُر السفر عليها كـ سان فرانسيسكو و شيكاغو وواشنطن ولندن وبوسطن ولوس أنجليس و فيلادلفيا “للاطلاع على كافة البلدان انتقال إلى هنا، التطبيق متاح مجاني وبالكامل.

حمّل Citymapper على: أندرويد | iOS

App in the Air

app_in_the_air_iphone_best_apps_screens

باختصار شديد يُوفّر للمستخدمين مختلف الأمور اللازمة والمهمة لأي رحلة جويّة من أي مطار، فالتطبيق قادر على تنظيم مختلف الأمور المتعلقة بالرحلة من موعد الإقلاع وموعد المغادرة وتتبع الحركة وتوفير معلومات دقيقة وتفصيلية للرحلة،  كما ويقدم خرائط ملاحة لأقرب المطارات للمستخدم وخرائط تنقل في المطار ذاته، والأبرز من كل ذلك التواصل مع المسافر بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت ولا حتى بباقة من البيانات حيث تحديثات الرحلة يتم التعامل عبر الرسائل النصيّة القصيرة.

من جانبه يُغطي التطبيق الخطوط الجوية الأمريكية الشمالية وأهم الخطوط الجوية هناك، كذلك تغطية أكثر من 1000 شركة طيران من جميع أنحاء العالم، وتغطية أكثر المطارات ازدحامًا “اسطنبول، دبي، هونغ كونغ، باريس شارل ديغول، بكين ,,إلخ”، مع تغطية جميع المطارات الرئيسية في الولايات المتحدة.

أدوات مهمة يوفّرها التطبيق أيضًا أبرزها إمكانية حجز أفضل المقاعد في الطائرة، أداة البحث عن أشهر المطاعم، وتقديمه نصائح مفيدة قبل وأثناء وبعد السفر، ناهيك عن ميزة توفير حجوزات سيارات الأجرة لأكثر من 200 مدنية حول العالم، التطبيق متاح مجاني وبالكامل..

حمّل App in the Air على: أندرويد  | iOS

XE Currency:

windows-8-currency-converter

يوفر هذا التطبيق عرضًا مباشراً وحصرياً لأسعار العملات ولمخططاتها البيانية مع تخزينه آخر تحديثات الأسعار لتمكين المستخدمين من استثمارها بدون الحاجة بالاتصال بالشبكة، من جانبه يدعم التطبيق مختلف العملات العالمية والمعادن الثمينة، ويعتمد عليه ملايين المستخدمين حول العالم، حيث تم تحميله أكثر من 20 مليون مرة من كلا المتجرين “قوقل بلاي/ ابل ستور”، والبارز في التطبيق أنّه يدعم تحويل العملات لأي عملة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ولاشك أن التطبيق مفيد ومهم جدًا للمسافر.

حمّل XE Currency على: أندرويد |  HYPERLINK “https://itunes.apple.com/en/app/xe-currency/id315241195?mt=8″iOS

application_logo_big

هذا التطبيق يجلب المتعة والمرح أثناء وبعد السفر، حيث بإمكان المستخدمين معه تدوين الرحلات على خرائط مفصّلة وبسهولة دون أي جهد يُذكر، وبعد ذلك مشاركة تفاصيل الرحلة مصاحب معها صورة وصوت وفيديو مع الأصدقاء أو العائلة، كما ويوفّر التطبيق قسم عرض أفضل الرحلات التي قام بها مستخدمي التطبيق وبالتالي يمكن لكافة المستخدمين إضافة تفاصيل رحلتهم لمجتمع التطبيق بهدف الاطلاع عليها من قبل مستخدمين آخرين، مع التفاعل معها ومع المحتوى.

بالمناسبة بيانات الرحلة تكون سرية ولا يمكن لأحد الوصول إليها إلا إذا قام المستخدم بنشرها وفتح الخصوصية للمستخدمين الآخرين، وجميع أدوات التطبيق متاحة مجّانًا وبالكامل، ويدعم المزامنة بينه وبين منصات التشغيل الأخرى.

حمّل Google Maps على: أندرويد | iOS

Wolfram Sun Exposure

Skin-Cancer-Apps-Wolfram-Sun-Care-Reference-5

خاص للمستخدمين الذين يُحبُّون الاستجمام على الشواطئ، حيث معه يمكن إدارة الوقت أثناء الاستجمام تحت أشعة الشمس، حيث بدوره يُقدّم التطبيق مجموعة من المعلومات المفصلة حول هذا الموضوع، حيث كل على المستخدم إدخال نوع بشرته والوقت الذي يريد تعريض جسمه لأشعة الشمس، وبذلك يقدم التطبيق نصائح حول ذلك وتنبيهات للحيلولة من الأخطار التي قد يتعرض لها المستخدم.

أيضًا بإمكان المستخدم إدخال معلومات تفصيلية أخرى كإدخال نوع كريم الشمس الواقي أو الاستعلام على أفضل الكريمات لهذا الاستجمام، كذلك بدوره التطبيق يُقدّم توقعات حول مؤشر الأشعة الفوق بنفسجية لـ 5 أيام قادمة، مع الاطلاع على مؤشرات هذه الأشعة  لأي موقع في  العالم، أخيرًا التطبيق غير مجاني وهو متاح على iOS فقط وبسعر 0.99$

حمل Wolfram Sun Exposure على: iOS

خرائط قوقل “Google Maps”

google-maps-ios

تطبيق خرائط قوقل الغني عن التعريف والذي وصل لحاجز المليار تثبيت فقط من على متجر قوقل بلاي، بدوره جعل التطبيق التنقل في العالم أسرع وأسهل، ومكّن الجميع دون استثناء من اكتشاف العالم جنبًا إلى جنب الاطلاع على المعلومات التي يريدها الشخص بكل سهولة، ولعل أبرز ما يُقدّمه التطبيق من مزايا وفوائد خاصية التوجيهات الصوتية وخاصية الاتجاهات والملاحة، وحركة المرور المباشرة، والتقارير وإعادة توجيه الطرق بالوقت الحقيقي ومزايا التجوّل الافتراضي لأشهر المعالم السياحية والتاريخية، وكل ما سبق التحديث عنه يبقى نقطة في بحر التطبيق.

حمّل Google Maps على: أندرويد | iOS

مترجم قوقل “Google Translate”

google-translate-logo

تطبيق قوقل الآخر والغني عن التعريف، حيث يعتبره المسافر أمله بالتعامل مع الأشخاص الذين لا يتحدثون بلغته، من جانبه يوفّر التطبيق اللغة التي يريدها المستخدم مع دعمه العمل دون الحاجة للاتصال ولكن بشرط تحميل حزم اللغات المطلوبة قبل العمل معه دون اتصال، ناهيك عن أدواته المذهلة الأخرى والتي أبرزها ميزة الترجمة داخل صورة وذلك عبر الكاميرا، وميزة المحادثة ومثل التطبيق السابق كل ما تحدثنا عنه سابقًا بخصوص التطبيق يظل نقطة في بحر فوائده.

حمّل Google Translate على:  HYPERLINK “https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.translate&hl=ar”أندرويد | iOS

Duolingo:

duolingo-header-664x374

آخر التطبيقات هو تطبيق تعلّم اللغات Duolingo، حيث بحكم الواقع أصبحت أهم المعايير عند الجميع هي تعلّم لغة الغير، يمكنك الاستفادة كثيرا من التطبيق وذلك في تعلّم لغات جديدة بينما تكون متوجّه لدولة أجنبية يتحدثون بلغة غير لغتك، حيث يستخدم التطبيق نهجًا خطوة بخطو للتعلم مع الكثير من الصور وبطريقة رائعة للجميع.

ويعمل التطبيق على تفعيل جميع المجالات الأربعة لاكتساب اللغة وهي القراءة والكتابة والاستماع والتحدّث، وفي كثير من الأحيان يصعب على المرء تعلّم الجزء الأخير “التحدّث” بسرعة، لكن مع Duolingo سيتّبع النهج الصحيح معك وسوف يساعدك على تعلّم اللغات بأسرع وقت ممكن والأهم بطريقة ممتعة بعيدة عن الملل والصعوبة.

حمّل Duolingo على: أندرويد |  HYPERLINK “https://itunes.apple.com/en/app/duolingo-learn-languages-for/id570060128?mt=8″iOS

الفانوس:

الفانوس

بعد أن أصبحت دولة تركيا وجهة لدى الكثير من العرب، كان لابد من توفير وسيلة تواصل تُمكّن العرب تحديدًا من تجاوز الصعوبات والعقبات في هذه البلاد، ولعل أبرز العقبات اللغة والجهل بمعالم وأماكن الدولة المهمة كأماكن التعليم والفنادق والمطارات ومحال التجارة والأسواق ,,إلخ، ولذلك يمكن للمستخدمين تجربة هذا التطبيق مع ضمانه بأن يكون مفيد ومفيد جدًا في هذه النقطة.

إذ درس فريق عمل التطبيق غايات المستخدمين العرب وتحديدًا الغايات الاستثمارية أو السياحيّة أو حتى في حالة نيتهم الإقامة في تركيا، وتم بلورة هذه الغايات على شكل تطبيق الفانوس بتوفيره أقسام عديدة تُزوّد المستخدمين بالمعلومات التي يريدون الوصول إليها بكل سهولة ويسر في المجالات المذكورة سابقًا، إذ يوفّر دليلًا لأكبر الشركات العربية الموجودة في تركيا والتي تختص في المجالات الخدماتية “عقار، سياحة، تجارة، تحويل أموال”، أيضًا المجال التعليمي بوضعه “الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة، أو حتى المعاهد والمدارس العربية هناك.

ولم ينسى المجال الصحي إذ يعرض للمستخدمين أماكن المشافي العامة والخاصة وحتى المراكز الطبيّة، كما ويحتوي أهم المعالم السياحية في تركيا عمومًا ومدينة اسطنبول خصوصًا، جنبًا إلى جنب أماكن التسوّق وشبكة المواصلات والمطارات في أرجاء البلاد عامة، من جانبه أيضًا هذه الأماكن السابقة يمكن للمستخدمين عرضها بناءًا على موقعه الجغرافي إذ يعرض له ما يريده بناءًا على موقعه الحالي وذلك اعتمادًا على خاصية تحديد المواقع GPS.

وهناك قسم المتجر المخصص لتبادل الأغراض الجديدة والمستعملة في مجال (السيارات، المفروشات، التكنولوجيا، الهواتف النقالة، الاكسسوارات )، أخيرًا يجلب التطبيق ميزة أكثر من مهمة ومفيدة وهي إمكانية التراسل بين مستخدمي التطبيق محاذاة بترجمة كل لغات العالم إلى اللغة العربية أو التركية أو حتى الإنجليزية.

حمّل تطبيق الفانوس على: أندرويد |  HYPERLINK “https://itunes.apple.com/us/app/alfanus/id1069250202?ls=1&mt=8″iOS

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بيعتمد على البلد الذي ستذهب إليه
    هناك بلاد النت فيها أرخص مما هو معروض هنا
    وهناك بلاد النت فيها أغلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *