تقنيات متفرقة

#LEAP24 دِل تكنولوجيز تكشف عن نيتها افتتاح مركز للدمج والخدمات اللوجستية خلال مؤتمر ليب 24

في إطار استراتيجيتها لتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع التكنولوجيا، أعلنت شركة دِل تكنولوجيز اليوم عن خططها لافتتاح مركز جديد للدمج والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، يشمل منشأة لعمليات التصنيع.

ويدعم هذا الاستثمار الاستراتيجي التزام الشركة بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى دفع وتحسين التنويع الاقتصادي من خلال التقدم التكنولوجي.

وسيكون المركز الجديد، الذي يتخذ من الرياض مقراً له، مسؤولاً عن جميع خطوط منتجات دِل في المملكة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم ووحدات التخزين والشبكات. وسيساهم هذا في إدارة الطلب المتزايد على حلول دِل الشاملة للمستهلكين والمؤسسات، وإنشاء خدمات وعروض إضافية، وتقليل الفترات الزمنية لتسليم المنتجات، وتعزيز رضا العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، ستنقل شركة دِل مركزها الخاص بشاشات العرض المسطحة إلى الرياض، لتتمكن من تنفيذ عمليات تخزين المخزون وتسليمه مباشرة إلى العملاء مع القيام بعمليات الشحن في نفس اليوم أو في اليوم التالي.

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المنشأة السعودية بحلول نهاية عام 2024، لتصبح المنشأة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، والثالثة لشركة دِل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تنضم إلى مركزين آخرين في أيرلندا وهولندا. وستلعب المنشأة الجديدة دوراً مركزياً في تسريع نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر خلق فرص عمل جديدة، وتدريب مواهب محلية وتعزيز ثقافة الابتكار.

وفي معرض تعليقه على المنشأة، قال سعادة الأستاذ محمد الربيعان، وكيل التكنولوجيا في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات :”تعتبر خطط دِل لفتح مركز للتصنيع واللوجستيات في المملكة العربية السعودية خطوة هامة نحو رفع المشهد الرقمي في المملكة وتعزيز موقع المملكة كمحورًا رائدًا لتصنيع التكنولوجيا. هذا الجهد يلبي متطلبات السوق ويتسق مع التزام المملكة نحو تنمية قوى عاملة مهارية في مجال التقنية، بهدف تطوير التعليم لتلبية الاحتياجات الصناعية. تتعهد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات هذا الاستثمار بتقديم المساعدة لشركة دِل في جهودها لتوسيع عملياتها داخل المملكة.”

من جانبه، قال محمد أمين، النائب الأول لرئيس شركة “دِل تكنولوجيز” في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “لطالما كانت شركة دِل في قلب قطاع التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من عقدين من الزمن، ويسعدنا أن نحصل على الترخيص والموافقات اللازمة للعمل بموجب اللوائح الجديدة وفتح مركز جديد في المملكة. وتأتي هذه الخطوة التوسعية في سياق سعينا للاستفادة من خبرة شركة دِل في مجال التقنيات المتطورة، وتعزيز مكانة المملكة كمساهم بارز في منظومة التكنولوجيا العالمية، بما يعزز توافق عملياتنا وأنشطتنا مع أهداف رؤية السعودية 2030. ونحن نتطلع من خلال هذا المركز الجديد، إلى خلق فرص نمو جديدة، والمساهمة في تطوير اقتصاد رقمي مزدهر في المملكة”.

وتم الإعلان عن هذه المنشأة الجديدة من قبل أدريان ماكدونالد، رئيس شركة دِل تكنولوجيز لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أثناء مشاركة دِل في مؤتمرLEAP 2024 في الرياض، والذي تستعرض فيه أحدث ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، والسحابة المتعددة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *