التطبيقات

Netflix تتوقف عن دعم ميزة AirPlay في تطبيق iOS

رصد الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد عدم توافق ميزة AirPlay في العمل مع تطبيق Netflix، حيث توقفت خدمة بث الفيديو عن دعم الميزة على منصة iOS، لتبدأ منافسة غير معلنه بين ابل التي كشفت مؤخراً عن خدمتها الجديدة لبث محتوى الفيديو وبين خدمة Netflix.

Netflix-removes-key-feature-from-its-iOS-app

دعم تطبيق Netflix تقنية AirPlay على أجهزة ابل ومنصة iOS منذ عام 2013، إلا أن تغيير جديد طرأ على تطبيق Netflix في منصة iOS يمنع مستخدمي هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد من تنشيط ميزة AirPlay على الأجهزة.

وتتيح ميزة AirPlay لمستخدمي أجهزة iOS أو مستخدمي أجهزة Mac إرسال الصوتيات أو محتوى الفيديو أو الصور إلى جانب لقطات الشاشة ومشاركتها بين أجهزة ابل بأسلوب يحاكي مشاركة المحتوى على شبكة الإنترنت، إلا أن تقنية AirPlay  تعمل عن طريق البلوتوث أو Wi-Fi معاً.

وفب تقرير من SlashGear نشر مؤخراً أوضح تغيير جديد يطرأ على تطبيق Netflix، حيث يمنع مستخدمي أجهزة iOS من مشاركة المحتوى عن طريق ميزة AirPlay، حيث يظهر للمستخدمين خطأ عند كل محاولة لتنشيط هذه الميزة.

وقد أوضحت صفحة الدعم الخاصة بتطبيق Netflix إلى أن ميزة AirPlay لن تكون متاحة لمستخدمي التطبيق نظراً للقيود الفنية التي تطبق من الشركة، إلا أن Netflix لم تكشف عن تفاصيل أكثر حول القيود الفنية التي أدت إلى توقف عمل هذه الميزة التي أستمرت في العمل على التطبيق لمدة 5 سنوات.

من جانب أخر سيكون على مستخدمي أجهزة iOS تثبيت تطبيق Netflix بشكل منفصل على الشاشات الذكية لدعم بث محتوى الخدمة، كبديل لإستخدام تقنية AirPlay التي كانت مصدر دعم لكثير من المستخدمين في بث المحتوى دون الحاجة لتثبيت التطبيق في البداية.

يذكر أن صفحة الدعم الخاصة بتطبيق Netflix تقدم للمستخدمين إقتراحات أخرى بديلة لمشاركة وبث المحتوى عبر ميزة AirPlay، حيث يمكن لمشتركي Netflix إختيار ميزة العرض على شاشة ثانوية، مما يتيح فتح تطبيق Netflix  على شاشة جهاز iOS أو إحدى الشاشات الذكية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *