إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

هواوي تخطط لتوريد شرائح 5G Balong 5000 لشركة ابل



تسعى شركة ابل لإطلاق إصدارها الأول من هواتف الأيفون الذي يدعم شبكات الجيل الخامس لتواكب كبرى الشركات المنافسة في الأسواق، وفي إطار محاولات الشركة في البحث عن مورد لشرائح 5G، كشفت تسريبات جديدة عن إستعداد هواوي لدعم ابل بشرائح 5G.


اعلان





إعتمدت شركة ابل خلال الفترة الماضية على كلاً من شركة إنتل وكوالكوم لتوريد شرائح المودم الخاصة بهواتف الأيفون، إلا أن هذه الشركات لن تدعم ابل في توريد شرائح مودم 5G بشكل سريع لمواكبة التنافس القائم بالفعل في سوق الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس.

وتشير التسريبات إلى أن النزاعات القانونية القائمة بين كوالكوم وابل كانت السبب الرئيسي لتراجع كوالكوم عن دعم ابل برقاقات المودم بشكل سريع، من جانب أخر لم تبدأ إنتل في الإنتاج الضخم لهذه الفئة من رقاقات المودم.

ومع مشاكل الإنتاج وتوريد الرقاقات القائمة مع كلاً من إنتل وكوالكوم، تتجه ابل للبحث عن مورد جديد لشرائح مودم 5G، ويبدو أن هواوي ستكون الخيار الأول لعملاق التكنولوجيا الأمريكي، حيث أطلقت هواوي رقاقات Balong 5000 في معرض MWC للعام 2018، بينما قدمت إصدارها الأول Mate X الذي يضم رقاقة 5G خلال معرض MWC لهذا العام.

ولقد كشف تقرير Engadget على إستعداد شركة هواوي لبيع شرائح مودم 5G Balong 5000 لشركة ابل بشكل حصري، وهي أحد الخطوات المفاجئة من هواوي، إلا أن مع الكثير من العقبات التي تواجه ابل قد تكون هواوي الإختيار الأمثل لها في الوقت الراهن.

من جانب أخر إذا إختارت ابل البحث عن بديل أخر لرقاقات مودم 5G Balong 5000 سيؤدي هذا في النهاية إلى تأخر إطلاق هاتف الأيفون 5G حتى 2021.

يذكر أن إختيار ابل لإستخدام رقاقات 5G Balong 5000 من هواوي سيتطلب إقناع الحكومة الأمريكية في البداية التي توجه لشركة هواوي الكثير من الإتهامات مع قرارات حظر لمنتجات الشركة، إلا أن شركة ابل قد تكون طريق هواوي للعودة للسوق الأمريكي من جديد.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثمانية عشر =

إغلاق