المتصفح/النظام

جوجل تطلق الإصدار التجريبي الثاني من Android Q بمميزات أكثر

أطلقت عملاق البحث الإصدار التجريبي الثاني من Android Q الذي تجلب من خلاله مزيد من المميزات لمستخدمي هواتف Pixel، مع دعم الشاشات القابلة للطي.

Android-Q-multitasking-Bubbles


اعلان





يأتي الإصدار التجريبي الثاني من Android Q مع مجموعة من المميزات الجديدة التي تشمل فقاعات المهام المتعددة، وهو أسلوب جديد من جوجل لدعم المستخدمين في ميزة المهام المتعددة على شاشات هواتف الأندوريد، أو هواتف Pixel بشكل خاص.

ومن المقرر أن تدعم فقاعات المهام المتعددة المستخدمين في تنشيط التطبيقات وإدارتها في أي مكان على أجهزة الأندوريد، كما يضم الإصدار التجريبي من Android Q محاكاة جديدة في النظام للشاشات القابلة للطي.

ويمكن لفقاعات المهام المتعددة أن تدعم المستخدم في كلاً من:

  • تأتي ميزة الفقاعات مدمجة في نظام الإشعارات في Android Q
  • يمكن للفقاعات أن تظهر في نافذة منبثقة في التطبيقات الأخرى، كما تنتقل مع المستخدم في الصفحات المختلفة.
  • يمكن للفقاعات أن تدعم التكبير لعرض تفاصيل أكثر عن التطبيقات أو وظائف التطبيقات، كما تغلق الفقاعات بشكل تلقائي في حالة عدم الإستخدام.
  • تظهر الفقاعات في صورة إشعارات عند إغلاق شاشة الهاتف أو في حالة تشغيل ميزة always-on في الشاشة
  • تدعم الفقاعات المستخدم في تنشيط وإدارة تطبيق أو إتخاذ إجراءات داخل تطبيق محدد دون الحاجة للخروج من التطبيق أو النشاط الحالي للمستخدم.
  • يمكن لفقاعات المهام المتعددة أن تدعم المستخدم في الإنتقال بالتطبيق النشط إلى واجهات الهاتف المختلفة، دون أن تؤثر على نشاط المستخدم على الهاتف.
  • تدعم فقاعات المهام المتعددة المستخدمين على الوجه الأمثل في المراسلة النشطة على الهاتف، حيث لا تنقطع المراسلة أثناء إنتقال المستخدم، كما يمكن الوصول إليها والمتابعة في أي وقت من خلال الفقاعات.
  • كما تعد فقاعات المهام المتعددة أسلوب مميز لعرض التحديثات المستمرة على واجهة الهاتف، من رسائل جديدة، أخبار، مكالمات هاتفية
  • أيضاً يمكن لفقاعات المهام المتعددة أن تدعم المستخدم في تنشيط سريع لبعض المهام في واجهة المستخدم مثل الملاحظات، الترجمة، أو تعمل كتنبيهات مرئية للمستخدم في واجهة الهاتف.

ميزة محاكاة الشاشات القابلة للطي في تحديث Android Q

تتوفر المحاكاة الإفتراضية للشاشات القابلة للطي في الإصدار التجريبي الثاني من تحديث Android Q، حيث تأتي Android Studio 3.5 لدعم إبتكار الأجهزة القابلة للطي من شاشة بحجم 7.3 إنش إلى شاشة بحجم 4.6 إنش، أو من شاشة 8 إنش إلى شاشة بحجم 6.6 إنش.

ومن المقرر أن تقدم المحاكاة الإفتراضية عناصر للتحكم في الشاشة في كل إختيار من التكوينات في الشاشة، حيث تتيح هذه العناصر التحكم في الفتح والطي في الشاشة مع التحكم في التمرير وتنفيذ الإجراءات المختلفة.

أيضاً من المقرر أن يقدم الإصدار التجريبي الثاني من Android Q مجموعة من التحسينات في الواجهة البرمجية القابلة للتكبير، الميكروفونات، مع توجيه الصوتيات في الواجهة البرمجية مما يتيح للمطورين تحسين تجربة إلتقاط الصوتيات من الإتجاه الأمامي والخلفي للشاشات القابلة للطي.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق