المتصفح/النظامالهواتف النقالةشروحات

Android M يتفوق علي Lollipop لهذه الأسباب

مقارنة عقدت في مؤتمر جوجل الأخير بين نظامي الأندوريد Lollipop ونظام الأندوريد Android M لتوضيح مميزات وعيوب كل نظام تشغيل منهم، تفوق فيها نظام الأندوريد Android M بما يقدمه من مميزات علي نسخة Lollipop  والاسباب نعرضها لك في السطور القادمة.

ضبط التطبيقات App Permissions:

في الأندوريد Lollipop عادة ما تحتاج الى ضبط التطبيقات App Permissions قبل التحميل على جوالك من متجر الأندوريد، الا أن نظام الاندوريد Android M قام بمعالجة تلك المشكلة، وإدارة App Permissions للتطبيقات، وذلك عن طريق تأكيد لضوابط التطبيقات كلا على حدا عند رغبتك في وظيفة محددة في التطبيق، كما يمكنك الغاء تلك الخاصية وهي الضبط الفردي لضوابط التطبيقات من الاعدادات.

عمر البطارية :

android-m-vs-android-lollipop
android-m-vs-android-lollipop

تقدم الأندوريد Android M على منصة الأندوريد Lollipop وذلك بوظيفته الجديدة التي أضيفت لإطالة عمر البطارية والتي تعرف باسم Doze، وهي خاصية رائعة تعمل بالاستشعار للكشف عن نشاط الجهاز إذا كان في وضع الاستخدام أو لا.

في الأندوريد Android M بهذه الخاصية الجديدة إذا تم الكشف عن عدم استخدام الجهاز في الوقت الحالي، تعمل خاصية Doze على وضع الجهاز في وضع الاستعداد، وذلك بعكس نظام الأندوريد Lollipop فهذه الخاصية الرائعة تعمل على مضاعفة عمر البطارية في الأندوريد أم.

خاصية استشعار البصمة Fingerprint Sensors :

عالجت جوجل في نظام الأندوريد Android M خاصية البصمة في هذا الإصدار وذلك بتوحيد معيار قياسي للبصمة، حيث كانت في الماضي تتغير من برنامج الى أخر بمعالجة مختلفة، الان أن توحيد معيار البصمة في الأندوريد أم هو خطوة كبيرة قدمتها جوجل في هذا الإصدار من الأندوريد.

خاصية الدفع المسبق من جوجل Android Pay :

android-m-vs-android-lollipop
android-m-vs-android-lollipop

حماية وسرية تامة لبيانات حساباتك تقدمها جوجل في هذا الإصدار من الأندوريد M، فالأن يمكنك ابتكار عدد ظاهري من الأرقام لكل عملية دفع، كبديل لتخزين أرقام حساباتك في جوجل Pay، أيضا عند مقارنة الأندوريد M فيما يقدمه لك من حماية أكثر بمسح البصمة في جوجل Pay، ستجد أن جوجل استطاعة التفوق على أبل باي في توفير الحماية والسرية للعملاء.

ميزة USB في الأندوريد M

android-m-vs-android-lollipop
android-m-vs-android-lollipop

قدمت جوجل تصميم قياسي جديد للـ USB في الأندوريد M، والتي أطلق عليها USB Type-C، وهي مميزة بإمكانية إدخالها بالتدوير في كلا الاتجاهين، كما يمكنك استخدامها لشحن الجوالات الذكية الأخرى، وهي من المميزات التي من المتوقع انتشارها في الجوالات والأجهزة اللوحية الجديدة في الفترة المقبلة.

مجموعة من الإصلاحات في الاندوريد M

اضافت جوجل في نظام الأندوريد M الجديد نافذة جديدة للتطبيقات App drawer، تجعل من السهل استكشاف التطبيقات والبحث عنها في شاشتك الرئيسية، حيث تعرض لك أكثر 4 تطبيقات استخداما، تنسيق ابجدي في الهامش للتطبيقات يمكنك التمرير فيه بسهولة، الى جانب محرك بحث في الزاوية العلوية الى اليمين لاستكشاف سريع للتطبيقات.

أيضا اضيف مدير للرامات في هذا الإصدار من الأندوريد M، يوفر لك معلومات مفصلة عن حجم استهلاك كل تطبيق للرامات.

android-m-vs-android-lollipop
android-m-vs-android-lollipop

الكثير من المميزات التي تجعل من الاندوريد M يتفوق في على نظيره الأندوريد L، والتي عالج بها الكثير من المشكلات التي ظهرت في الأخير لتقدم جوجل منصة جديدة مميزة للمستخدمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. سيد سلطان القحطاني رايت على المواقع الاجنبيه ان كاميرا جالاكسي اس 6 يوجد لها مستشعر الاشعة الحمراء بحيث تطعيك اضاءة كبيره على الشاشه في اوضاع الليليه وكذلك يوجد فيديو هات تؤكدمااقول لكني عند استخدامي لكاميرا الجهازلم استطع تفعيل هذا المستشعر ارجو منكم توضيح هذه النقطه لان جميع المواقع العربي لم تتحدث عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *