الكاميرا

سوني تكشف رسمياً عن كاميرة RX0 II بتصميم صغير ودعم 4K وسعر 700 دولار

في مؤتمر عقد في سان دييجو مؤخراً كشفت شركة سوني عن أحدث إصدار لها من الكاميرات المميزة بالحجم الصغير، حيث تأتي كاميرة RX0 II بوزن خفيف ودعم تسجيل فيديو 4K، كما تتوفر في شهر أبريل بسعر 700 دولار.

Sony-RX0-II-camera

كاميرة RX0 II هي أصغر وأخف كاميرة صممت من سوني، والتي صممت لدعم مقاومة الماء، الغبار، الصدمات، كما أنها مقاومة للسقوط العرضي، كما تدعم تسجيل فيديو بدقة 4K، وتأتي بشاشة LCD تدعم الإنحناء بزاوية 180 درجة، أو الإمالة إلى أسفل بزواية 90 درجة.

ويدعم كاميرة RX0 II مستشعر Exmor RS CMOS الذي يتميز بدقة 15.3 ميجا بيكسل، كما تأتي الكاميرة بمعالج BIONZ X للصور الذي يعمل على تحسين وتعزيز إنتاج الألوان في الصور، مع أكثر من نغمة لدرجات البشرة، أيضاً تأتي الكاميرة بتقنية إستشعار تصل إلى ISO 80-12800 نقطة، كما تصوير بآداء سريع، وبأعلى جودة في الصور الثابتة وفي تسجيل الفيديو.

أيضاً يدعم الكاميرة عدسات ثابتة 24mmiii F4.0 مميزة بزوايا واسعة، مع دعم تصوير ببعد بؤري يصل إلى 20سم، لذا فهي إختيار جيد لتصوير السيلفي من مسافة قريبة جداً.

Sony-RX0-II-camera

تصميم كاميرة RX0 II من سوني

تأتي كاميرة RX0 II بتصميم صغير الحجم جداً مع وزن خفيف يجعلها مثالية للتنقل، حيث تصل قياسات الكاميرة إلى 59 في 40.5 في 35مم، كما تتميز بوزن 132 جرام فقط، لذا فهي مميزة بتصميم يمكن حمله بشكل سلس.

أيضاً تقدم سوني كاميرة RX0 II بتصميم مقاوم للماء حتى عمق 10 أمتار، مع ميزة مقاومة الغبار، الصدمات والسقوط العرضي، لذا فالكاميرة مثالية لظروف المناخ المختلفة والرحلات، أيضاً يتميز تصميم الكاميرة بمقاومة الكسر حتى ضغط 200 كجم، كما يدعم الكاميرة عدسات ZEISS.

ومن المقرر أن تدعم كاميرة RX0 II تسجيل فيديو بدقة 4K عند 30 إطار لكل ثانية، مع ميزة تسجيل فيديو بأدق التفاصيل من خلال دفع كم أكبر من البيانات يصل إلى 1.7 مرة لدعم تسجيل إطارات 4K إنسيابية وبأعلى جودة، كما يمكن نقل الإطارات إلى الهواتف الذكية من خلال تطبيقات سوني Imaging Edge التي تدعم أيضاً تعديل الصور ومشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي بسلاسة.

وفي الصور الثابتة يدعم كاميرة RX0 II تقنية التثبيت الإلكتروني للصور الثابتة، أيضاً تتميز بدعم تصوير بالحركة البطيئة حتى 1000 إطار لكل ثانية، مع ميزة إخراج أفلام 4K HDMI.

سوني تقدم أيضاً ميزة التحكم لاسلكياً في أكثر من وحدة من كاميرات RX0 II، وذلك عن طريق تطبيق Imaging Edge على الهواتف الذكية، حيث تدعم التحكم في عدد يتراوح بين 5 إلى 50 كاميرة.

ومن المقرر أن تتوفر كاميرة RX0 II للحجز الآن على أن يبدأ الشحن في شهر أبريل، حيث يصل سعر الكاميرة إلى 700 دولار، كما تتوفر الكاميرة في جميع منافذ البيع المعتمدة من سوني في أمريكا الشمالية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *