تقنيات متفرقة

مايكروسوفت تشرح كيف سيسمح لك xCloud بلعب ألعاب Xbox على هاتف أندرويد



خلال مؤتمر مطوري الألعاب GDC لهذا العام، قدم ممثلو مايكروسوفت من فريق xCloud مزيدًا من التفاصيل حول كيف سيتم تشغيل الألعاب المصممة لوحدات Xbox على الأجهزة المحمولة، بحيث يمكن استخدام اللاعبين إما عناصر التحكم عن طريق البلوتوث أو عناصر تحكم التي تعمل باللمس على الشاشة.


اعلان





ومثل Stadia، تم تصميم xCloud لكي تكون خدمة للألعاب السحابية التي تعمل على بث تجارب عالية الجودة على وحدات Xbox أو أجهزة الكمبيوتر. وبدأت مايكروسوفت بمجموعة ألعاب Xbox الحالية الخاصة بها، مع التركيز على الجهات الخارجية مثل Forza Horizon 4، وهواتف أندرويد، مع إعطاء الشركة استعدادًا للعمل عبر أنظمة التشغيل والمنصات خلال هذه الأيام.

وبطبيعة الحال، فإن بث لعبة مصممة للعب على Xbox على جهاز محمول، قد يكون بمثابة تحديًا كبيرًا، خصوصًا وان المستخدمون قد يعتمدوا على عناصر التحكم باللمس بدلًا من عناصر التحكم بالبلوتوث.

ووفقًا لـ Gus Apostol، مدير البرنامج الرئيسي الذي يعمل على xCloud، فإن الطريقة التي ستعمل بها دون مطالبة المطورين بإعادة تصميم ألعابهم بالكامل، هي من خلال مجموعة من أدوات المطورين الخاصة بـ xCloud، بما في ذلك أداة Touch Adaptation Kit وواجهات برمجة التطبيقات من مايكروسوفت.

سوف تكون أداة Touch Adaptation Kit وسيلة للمطورين لتطبيق ضوابط الشاشة التي تعمل باللمس بسهولة على اللعب المصممة للاستخدام مع وحدات التحكم أو الفارة أو لوحات المفاتيح. وتقول مايكروسوفت إن جميع المطورين سيحتاجون إلى ملف JSON أو JavaScript Objectation لتعيين المدخلات المطلوبة في تراكب مكشوف. وعلى عكس منافذ الهاتف المحمول، ستعمل Touch Adaption Kit على Azure ولن تتعمق كثيرًا في طلب رموز الألعاب لإعادة ترتيب الأشياء.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

إغلاق